تطورات رحيل موسيماني لتدريب جنوب افريقيا

تطورات رحيل موسيماني لتدريب جنوب افريقيا

نفى سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بنادى الأهلى، ما تردد حول وصول طلب رسمى من اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم بشأن تولى موسيمانى المدير الفنى للأهلى مهمة تد

إتحاد الكرة: سنطالب الداخلية بإنهاء التزوير الذي طال الأهلي والزمالك من كرداسة وناهيا
برج العرب يقترب من استضافة قمة الأهلى والزمالك 30 مارس
مديرة سيمبا التنفيذية تشيد بالنادي الأهلي

نفى سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بنادى الأهلى، ما تردد حول وصول طلب رسمى من اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم بشأن تولى موسيمانى المدير الفنى للأهلى مهمة تدريب منتخب جنوب أفريقيا.

و قال سيد عبد الحفيظ، فى تصريحات لإذاعة أون سبورت إف إم، لم تصلنا أى مخاطبات رسمية بشأن تعاقد موسميانى مع اتحاد الكرة الجنوب أفريقى لتولى تدريب منتخب بلاده، موضحا أن المدرب عندما طرح الموضوع على إدارة الأهلى أكد التزامه مع النادى، وأنه ملتزم بتعاقده مع الأهلى حتى هذه اللحظة.

فى نفس السياق، ترى لجنة التخطيط للكرة بالنادى الأهلى أن رحيل بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق، فى التوقيت الحالى سيكون له أضرار كثيرة على الفريق خلال الفترة المقبلة، وشددت اللجنة على أنه من الأفضل والمهم إسدال الستار على عرض منتخب جنوب أفريقيا لموسيمانى وإغلاق هذا الملف ببقاء موسيمانى مع الأهلي.

و أكدت اللجنة، التى يترأسها محسن صالح وتضم فى عضويتها زكريا ناصف، أن رحيل موسيمانى لتدريب منتخب جنوب أفريقيا سيترك فراغاً كبيراً فى الأهلى، لاسيما أن الفترة المقبلة تشهد ارتباطات مهمة ومُتتالية للفريق على جميع الأصعدة المحلية والقارية.

و تأتى رؤية لجنة التخطيط للكرة بالأهلى بشأن مستقبل المدير الفنى للفريق فى توقيت تتزايد فيه الأنباء والتقارير الواردة من جنوب أفريقيا حول ضغوط يُمارسها اتحاد الكرة فى جنوب أفريقيا و وزير الرياضة هناك من أجل إقناع موسيمانى بتدرب منتخب البافانا بافانا “جنوب أفريقيا“.

و رغم تمسك موسيمانى بالبقاء مع الأهلى لرغبته فى استمرار “التجربة الأهلاوية” التى تُحقق نجاحات مُتتالية حتى الآن، إلا أن الضغوط تتوالى على بيتسو موسيمانى لتدريب منتخب بلاده الفترة المقبلة.

و يتنافس موسيمانى و البرتغالى كيروش المدير الفنى الأسبق لجنوب أفريقيا و ريال مدريد و منتخب كولومبيا و ثلاثة مدربين آخرين على تدريب منتخب جنوب أفريقيا، لخلافة المدرب السابق موليفى نتسيكى الذى أقيل من منصبه شهر مارس الماضي، بعد الفشل فى التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

و حقق موسيمانى نتائج جيدة مع الأهلى منذ توليه المسئولية فى أكتوبر الماضى حيث قاد المارد الأحمر لحصد بطولة أفريقيا على حساب الزمالك وكاس مصر و برونزية مونديال الأندية و صعد لربع نهائى دورى الأبطال من النسخة الحالية لبطولة أفريقيا.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0