كيف يحل لاسارتي مأزق غياب هاني و السولية ؟

كيف يحل لاسارتي مأزق غياب هاني و السولية ؟

واجه الأوروجوائى مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي مأزقاً "معتاداً" بغياب محمد هاني وعمرو السولية عم مواجهة حرس الحدود التى تقام فى تمام السادسة من مس

«بيدفيست» يطالب سفارة جنوب إفريقيا بتفقد ملعب السلام
المقاولون يكشف حقيقة انتقال طاهر الى الأهلي
فيديو : مشاكسات في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الأهلي و سيمبا

واجه الأوروجوائى مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي مأزقاً “معتاداً” بغياب محمد هاني وعمرو السولية عم مواجهة حرس الحدود التى تقام فى تمام السادسة من مساء اليوم، الجمعة،  فى الجولة الـ21 من بطولة الممتاز.

وأصبح الثنائى هاني و السولية من أهم أسلحة لاسارتي الهجومية فى غياب البديل الجاهز وهو ما يضع المدير الفني للأهلي أمام العودة لطريقة 4-3-3 التى قدم بها أفضل مباراة مع فريقه منذ قدومه أمام سيمبا التنزاني فى المباراة التى انتهت بخماسية .

طريقة 4-2-3-1 التى عاد لها لاسارتي أمام إنبي افقدت الفريق السيطرة عقب خروج عمرو السولية ومن بعده هاني فى ظل عدم جاهزية حسام عاشور قائد الفريق وباسم علي وهو سبب أخر بعد الأداء الجيد أمام سيبما للعودة إلى طريقة 4-3-3.

ويعتمد لاسارتي فى طريقته الهجومية على تقدم الظهيرين، على معلول ومحمد هاني، وتقدم لاعب الوسط المهاجم إلى مناطق الخطورة للمنافس وتوفر طريقة 4-3-3 هذه الميزة وتبدو مثالية لحالة عاشور وباسم علي البدنية والمرشحين لتعويض غياب السولية ومحمد هاني على الترتيب.

وتمنح مرونة بعض اللاعبين التكتيكية لاسارتي القدرة على استخدام هذه الطريقة سواء بالاعتماد على حمدي فتحي وعاشور وكريم نيدفيد فى وسط الملعب أو تكليف ناصر ماهر بأداء هذه المهمة باللعب فى مركز 8 أو حتي حسين الشحات الذى شغل هذا المركز مع مصر المقاصة ليكون التشكيل كالأتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: باسم علي، أيمن أشرف، سعد سمير، علي معلول.

الوسط: حسام عاشور، كريم وليد ، ناصر ماهر.

وسط الهجوم: حسين الشحات، جيرالدو.

الهجوم: جونيور أجايي.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0