كورونا تضرب الأهلي من جديد قبل السفر الى النيجر

كورونا تضرب الأهلي من جديد قبل السفر الى النيجر

قائمة الأهلي على النحو التالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير. خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام - محمود وحيد - ياسر إبراهيم - أيمن

البدري يوافق على طلب السعيد
الأهلي يشكو حكم مباراة النجم المرتشي الى فيفا
غياب حمدي فتحي عن فائمة الأهلي امام وادي دجلة

قائمة الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.

خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام – محمود وحيد – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – بدر بانون – علي معلول – محمد هاني – سعد سمير – محمد شكري.

خط الوسط: حمدي فتحي – أليو ديانج – طاهر محمد طاهر – أكرم توفيق – محمود عبدالمنعم “كهربا” – جيرالدو.

خط الهجوم: صلاح محسن – أحمد ياسر ريان – محمد شريف.

و وضع فيروس كورونا الأهلي في أزمة قبل مواجهة سونيديب بطل النيجر في دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا يوم الأربعاء المقبل، في المباراة الافتتاحية التي يخوضها بطل إفريقيا في النسخة الجديدة من المسابقة لموسم 2020/2021.

و أعلن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، عن تخلف كل من عمرو السولية، محمد مجدي أفشة ورامي ربيعة عن بعثة الفريق المتجهة إلى النيجر بسبب إيجابية المسحة الطبية التي خضع لها الثلاثي و تأكد إصابتهم بفيروس كورونا.

و أكد الأهلي أن الجهاز الفني قرر ضم الثلاثي سعد سمير وطاهر محمد طاهر ومحمد شكري لقائمة الفريق أمام سونيديب بدلا من رامي ربيعة و عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة الذين تم الإعلان عن إصابتهم بكورونا قبل رحلة النيجر مباشرةً.

و انضم السولية و أفشة و ربيعة إلى قائمة الغائبين عن مواجهة بطل النيجر، والتي تضم كلا من النيجيري جونيور أجايي، ناصر ماهر، ومروان محسن بداعي الإصابة، بجانب وليد سليمان لمعاناته من آلام في صابونة الركبة، وحسين الشحات بسبب الإيقاف.

و جاءت إصابة أفشة تحديداً لتضع الأهلي في ورطة في مركز صانع الألعاب (رقم 10)، حيث ضربت إصابة الكتف ناصر ماهر بديل أفشة في نفس المركز، مع غياب أجايي والشحات اللذان تم الاعتماد عليهما بنفس المركز من قبل.

ويملك الأهلي ستة لاعبين في الخط الهجومي في قائمته التي أعلنها لمواجهة سونيديب، حيث ضمت القائمة كلا من محمود عبدالمنعم “كهربا”، محمد شريف، الأنجولي جيرالدو دا كوستا، صلاح محسن، طاهر محمد طاهر وأحمد ياسر ريان.

وقد يلجأ الجهاز الفني للأهلي لحل أزمة مركز صانع الألعاب للاعتماد على واحد من السداسي الهجومي المتواجد في قائمة الفريق بمباراة بطل النيجر، ويبدو أن كهربا ومحمد شريف هما الأقرب للعب هذا الدور إذا تقرر الإبقاء على خطة اللعب “4-2-3-1”.

وإذا قرر الأهلي تغيير طريقة لعبه المعتادة من “4-2-3-1” إلى “4-4-2″، سيتم التضحية بمركز صانع الألعاب وهو ما قد يحل الأزمة، حيث سيتم الاعتماد وقتها على ثنائي هجومي في ظل وفرة عدد اللاعبين في مركز رأس الحربة (رقم 9).

وتعرض الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، للإصابة بكورونا قبل أيام ليغيب عن البعثة في رحلة النيجر، ليتواصل غيابه عن الفريق للمباراة الثانية على التوالي ويستمر مساعده كيفين جونسون على رأس الجهاز الفني.

يُذكر أن كيفين جونسون أدار المباراة الأخيرة للأهلي أمام غزل المحلة التي انتهت بفوز حامل لقب الدوري بثلاثية نظيفة يوم الجمعة الماضي، وهناك تواصل مباشر بينه وبين المدير الفني موسيماني الذي يتابع الفريق هاتفيا من العزل الصحي.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0