عدم خسارة الاهلي في جنوب افريقيا = اياب نصف النهائي والنهائي في مصر

الاهليضمن النادي الاهلي التواجد في قبل نهائي دوري ابطال افريقيا للعام الثاني علي التوالي بعد فوزه الكبير علي غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 4-2، ولكن ب

مؤمن زكريا: أحترم وجهة نظر البدري.. ولم أطلب الرحيل
حداد حتى القصاص : الأمن المركزي يقف متفرجاُ ويسمح بعبور قتلة بورسعيد دون تدخل‎
هل يشارك ايوب الكعبي مع الوداد المغربي امام الأهلي ؟
الاهلي

الاهلي

ضمن النادي الاهلي التواجد في قبل نهائي دوري ابطال افريقيا للعام الثاني علي التوالي بعد فوزه الكبير علي غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 4-2، ولكن بقى امام النادي الاحمر تحديد المركز الذي سيتأهل من خلاله.

ويحتل الاهلي حاليا صدارة المجموعة الاولى برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن كل من اورلاندو بطل جنوب افريقيا وليوبار بطل الكونغو صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب بنفس الرصيد وهو 7 نقاط، فيما يأتي الزمالك رابعا برصيد 4 نقاط وتأكد خروجه من البطولة.

وسيطير الاهلي لجنوب افريقيا نهاية الاسبوع الجاري من اجل ملاقاة اورلاندو يوم الاحد 22 سبتمبر الجاري فيما سيواجه ليوبار مضيفه الزمالك في مصر في التوقيت ذاته.

اهمية لقاء جنوب افريقيا بالنسبة للأهلي تكمن في انه سيحدد المركز الذي سيتأهل من خلاله للدور قبل النهائي، سواء كمتصدر او كوصيف وهو الامر الذي سيحدد بشكل حاسم اين سيلعب الفريق الاحمر مباراة الذهاب في قبل النهائي سواء كانت في ملعبه او خارجه.

ونصت قرعة دوري الابطال على ان يلعب متصدر المجموعة الاولى مباراتي العودة في الدورين نصف النهائي والنهائي حال تأهل له علي ملعبه، اما الوصيف سيلعب مباراة العودة في الدورين خارج ملعبه.

وربما ترى الاغلبية انه الافضل ان يلعب الفريق مباراة الاياب على ملعبه تيمنا بدور الارض والجمهور، الا ان هذه المقولة ربما لم يثبت الاهلي نفسه صحتها في السنوات الاخيرة، فيكفي ان تعلم ان الاهلي في اخر 5 نهائيات لعبها الاهلي بأفريقيا تمكن من الفوز بالكأس فيها 4 مرات كان 3 مناسبات منها خارج الارض وهم علي الترتيب:

2005 (مصر)- الفوز علي النجم الساحلي 3-0 والفوز باللقب.

2006 (تونس)- الفوز علي الصفاقسي 1-0 والفوز باللقب.

2007 (مصر)- الخسارة امام النجم الساحلي 1-3 وخسارة اللقب.

2008 (الكاميرون)- التعادل مع القطن الكاميروني 2-2 والفوز باللقب.

2012 (تونس)- الفوز على الترجي 2-1 والفوز باللقب.

الجدير بالذكر ان المجموعة الثانية تحدد بشكل رسمي المتأهلين فيها بعد ضمان تصدر الترجي للمجموعة وحلول القطن الكاميروني كوصيف له، وهو ما يؤكد ان وجهة الاهلي في الدورين القادمين لن تخرج عن تونس العاصمة او مدينة جاروا.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0