تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي أمام فرق مجموعته الإفريقية

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي أمام فرق مجموعته الإفريقية

أسفرت قرعة دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت اليوم، الأربعاء، في مقر الاتحاد الإفريقي بأكتوبر عن وقوع الأهلي على رأس المجموعة ال

سيد عبدالحفيظ يفرض حظرًا إعلاميًا
حسام عاشور يغيب عن لقاء وداي دجلة بسبب الإيقاف
معوض يغيب عن مران الأهلي لمرض والده

أسفرت قرعة دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت اليوم، الأربعاء، في مقر الاتحاد الإفريقي بأكتوبر عن وقوع الأهلي على رأس المجموعة الرابعة في البطولة برفقة كل من الوداد المغربي والقطن الكاميروني وزاناكو الزامبي.

ويواجه أول مجموعة الأهلي ثاني المجموعة الثالثة في الدور ربع النهائي، بينما يواجه ثاني مجموعة الأهلي أول المجموعة الثالثة.

وفيما يلي نستعرض تاريخ المواجهات المباشرة للأهلي أمام فرق المجموعة الرابعة حيث لم يسبق للأهلي أن واجه زاناكو الزامبي من قبل طيلة مشواره الإفريقي، في حين تقابل 4 مرات مع الوداد المغربي، و6 مرات مع القطن الكاميروني، وسنتعرف على نتائج لقاءات الأهلي السابقة مع فرق مجموعته في السطور التالية:

الوداد المغربي

التقى الأهلي والوداد المغربي 4 مرات في البطولات الإفريقية، حقق خلالها الأحمر انتصارًا واحدًا، بينما انتهت 3 مواجهات بالتعادل.

المباراة الأولى للأهلي أمام الوداد في دوري المجموعات بنسخة 2011 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل الإيجابي 3-3.

المباراة الثانية للأهلي أمام الوداد في دوري المجموعات بنسخة 2011 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

المباراة الثالثة للأهلي أمام الوداد في دوري المجموعات بنسخة 2016 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل السلبي.

المباراة الرابعة للأهلي أمام الوداد في دوري المجموعات بنسخة 2016 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 1-صفر.

القطن الكاميروني

التقى الأهلي والقطن الكاميروني 6 مرات في البطولات الإفريقية، حقق خلالها الأحمر 3 انتصارات، بينما انتهت 3 مواجهات بالتعادل.

المباراة الأولى للأهلي أمام القطن جاءت في نهائي نسخة 2008 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بفوز الأحمر بنتيجة 2-صفر.

المباراة الثانية للأهلي أمام القطن جاءت في نهائي نسخة 2008 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

المباراة الثالثة للأهلي أمام القطن جاءت في نصف نهائي نسخة 2013 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

المباراة الرابعة للأهلي أمام القطن جاءت في نصف نهائي نسخة 2013 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

المباراة الخامسة للأهلي أمام القطن جاءت في نصف نهائي نسخة 2014 من بطولة الكونفدرالية، وانتهت بفوز الأحمر بنتيجة 1-صفر.

المباراة السادسة للأهلي أمام القطن جاءت في نصف نهائي نسخة 2014 من بطولة الكونفدرالية، وانتهت بفوز الأحمر بنتيجة 2-1.

زاناكو الزامبي

لم يسبق له مواجهة الأهلي في البطولات الإفريقية.

وكان الأهلي قد تأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عقب تغلبه في دور الـ32 على فريق بيدفيست الجنوب إفريقي بنتيجة 1-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0