الأهلى والترجى ..من يحسم اللقب الإفريقى.. الليلة

  الأهلى والترجى ..من يحسم اللقب الإفريقى.. الليلة تتجه أنظار محبي وعشاق كرة القدم العربية والإفريقية بوجه خاص والعالمية بوجه

ما هو ملعب مباراة النادي الأهلي ضد فريق المختلط ؟
قائمة الاهلي لمباراة الاسماعيلي ….. عودة كهربا و السولية
خاص ..عبد الحفيظ: العديد من الاندية تتمنى عبد الواحد في صفوفها

 

الأهلى والترجى ..من يحسم اللقب الإفريقى.. الليلة

تتجه أنظار محبي وعشاق كرة القدم العربية والإفريقية بوجه خاص والعالمية بوجه عام في السابعة والنصف مساء اليوم السبت صوب استاد رادس بتونس لمتابعة مباراة الإياب في الدور النهائي لدوري الأبطال الإفريقي والذي يجمع بين الترجي التونسي صاحب الأرض والجمهور وضيفه الأهلي المصري وتحت قيادة تحكيمية عربية أيضاً بقيادة الحكم الدولي المغربي بوشعيب الأحرش.

ويدخل الفريقان اللقاء الأخير في مشوارهما ببطولة دوري الأبطال وهما يعرفان  أن نتيجة مباراة اليوم ستحسم وجهة كأس دوري أبطال إفريقيا بعدما تعادل الفريقان إيجابياً 1 / 1 في لقاء الذهاب باستاد برج العرب بالإسكندرية، فهل تطير الكأس إلى القاهرة لتعانق أهلي الجزيرة للمرة السابعة في تاريخه ويستعيدها مرة أخرى بعد غيابها ثلاث سنوات متتالية منذ آخر فوز في 2008 أم أن الكأس ستبقى في تونس ليحتفظ الترجي باللقب للعام الثاني على التوالي والثالثة في تاريخ أكبر الأندية التونسية.

ويعرف الأهلي ولاعبوه وجهازه الفني بقيادة حسام البدري أن نتيجة لقاء الذهاب تصب في صالح الفريق التونسي وأن الأحمر لا بديل أمامه سوى الفوز لتكرار سيناريو الصفاقسي التونسي عام 2006 بعدما تعادل الفريقان بالقاهرة 1 / 1 وخطف الأهلي اللقب من استاد المنزة بتونس بهدف قاتل للنجم محمد أبو تريكة في الدقيقة 91 من عمر اللقاء.

أما الترجي بقيادة مديره الفني نبيل معلول فيكفيه التعادل السلبي ليقتنص اللقب أو الفوز بأي نتيجة لكنه يخشى أن يقع في مصيدة الصفاقسي كما أنه يخشى التعادل الإيجابي 1 / 1 ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح التي تعتمد كثيراً على الحظ والتوفيق.

وأكد حسام البدري المدير الفنى للأهلي للاعبيه أن نتيجة التعادل في لقاء الذهاب لا تعني فوز الترجي باللقب مشدداً على أن اللقب لم يحسم بعد وأن الشوط الثاني من اللقاء مدته “90 دقيقة” ستنطلق اليوم فى رادس ولا بد أن يكون للأهلى كلمته فيها، موضحاً أنه يثق في قدرتهم على حصد اللقب والعودة به من تونس، مشيراً إلى أن الحضور الجماهيري الكبير المقدر بأكثرمن 30 ألف سيكون عاملا إيجابيا للأهلي خاصة أن الترجي سيكون تحت ضغط جماهيري كبير.

وحاول البدري رفع معنويات لاعبيه وإعطاءهم الأمل في الفوز باللقب حيث شدد على أنهم قادرون على تكرار نفس سيناريو الصفاقسي والعودة بالكأس من تونس وإهدائها لأرواح شهداء الأهلي ببورسعيد والصعود لكأس العالم للأندية باليابان للمرة الرابعة في تاريخ القلعة الحمراء.

ومن المنتظر أن يعتمد البدري على تشكيله الأساسي بالدفع بشريف إكرامي في حراسة المرمى وأمامه وائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد فتحي وأحمد شديد قناوي وحسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد ومحمد أبو تريكة وعماد متعب ومحمد ناجي”جدو” .

أما نبيل معلول مدرب فريق الترجي فأكد أن فريقه جاهز لمواجهة الأهلي برادس واللاعبون والجهاز الفني مستعدون تماماً لاقتناص اللقب الإفريقي والحفاظ عليه من أجل التأهل للمرة الثانية على التوالي لكأس العالم للأندية باليابان.

و أوضح معلول أن فريقه يعاني من بعض الغيابات على رأسها يوسف المساكني وشقيقه والكاميروني نيانج وسامح الدربالي ولكن باقي اللاعبين قادرون على تعويض هذه الغيابات مشدداً على أنه لديه ثقة كبيرة في لاعبيه لحصد اللقب ، مشدداً على أن الترجي لن يسمح بتكرار سيناريو الصفاقسي 2006 عندما عاد الأهلي باللقب من تونس.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0