اخبار النادى الاهلى فى صحف اليوم الجمعة ٢٣ ديسمبر ٢٠١٦

الأهرام الأمن يرفض إقامة القمة بين الزمالك والأهلى بملعب بتروسبورت.. وبرج العرب البديل المقترح رفضت الجهات الأمنية إقامة مباراة القمة بين الزمالك وا

اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الثلاثاء ١٠-١-٢٠١٧
تصريح خطير من احمد شوبير عن رحيل متعب عن النادى الاهلى
متى يعود احمد عادل عبدالمنعم و مسعد عوض للتدريبات

الأهرام

الأمن يرفض إقامة القمة بين الزمالك والأهلى بملعب بتروسبورت.. وبرج العرب البديل المقترح

رفضت الجهات الأمنية إقامة مباراة القمة بين الزمالك والأهلى يوم الخميس المقبل بالجولة الـ 17 لمسابقة الدورى باستاد بتروسبورت، حيث أخطر الأمن أمس اتحاد الكرة بذلك، وطلب نقل المباراة إلى ملعب آخر، ومن المنتظر أن يتم نقل المباراة إلى استاد الجيش ببرج العرب، وكان اللقاء مهددا بالتأجيل بعد طلب كوبر المدير الفنى للمنتخب ذلك خوفا من إصابة اللاعبين قبل خوض نهائيات أمم إفريقيا 2017 بالجابون.

كما قرر اتحاد الكرة تحمل إيجار الملاعب التى ستستضيف مباريات كأس مصر بداية من دور الـ32 بدلا من دور الـ16 كما كان متفقا عليه من قبل.

وأخطر عامر حسين رئيس لجنة المسابقات الأندية بأن اتحاد الكرة هو من سيتحمل إيجار الملاعب بداية من دور الـ32 وطالب الأندية التى سددت إيجار الملاعب بضرورة التوجه إلى اتحاد الكرة لاستعادة تلك المبالغ.

الأخبار

تغييرات واسعة في تشكيلة الأحمر.. متعب يعود بهاتريك.. ومؤمن نجم المباراة

الأهلي يهزم الألومنيوم بالستة ويتأهل لدور الـ 16 بالكأس

بسهولة وبأقل مجهود وفي غياب عدد كبير من العناصر الأساسية .. تأهل الأهلي إلي دور الـ 16 لمسابقة كأس مصر لكرة القدم بعد فوزه الكبير الذي حققه أمس علي الألومنيوم بستة أهداف نظيفة بملعب السلام. انتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين أحرزهما عمرو جمال ومؤمن زكريا في الدقيقتين 14 و23 وفي الشوط الثاني أضاف عمرو جمال الهدف الثالث في الدقيقة 6 قبل أن يضيف عماد متعب ثلاثة أهداف »هاتريك» في الدقائق 20 و39 و40.

بهذه النتيجة يلتقي الأهلي في دور الـ 16 مع الفائز من الداخلية والجونة.

المباراة في مجملها تعتبر بروفة وفرصة للأهلي للاطمئنان علي مجموعة اللاعبين التي لا تشارك بصفة مستمرة مع الفريق في مباريات الدوري بعد أن شهدت تشكيلة الأهلي تغييرات كبيرة قبل أسبوع واحد علي مباراة القمة يوم الخميس المقبل أمام الزمالك.

ويدين الأهلي في الفوز أمس للاعبه مؤمن زكريا الذي كان محور هجمات فريقه وصانع ألعابه بعدما شارك تقريبا في صناعة جميع الأهداف بجانب تسجيله هدفاً شخصياً. ووضح تماما منذ بداية المباراة الفوارق الفنية والبدنية الكبيرة بين الفريقين. وعلي الرغم من التغيير الواسع الذي أدخله حسام البدري علي تشكيلة الفريق بإشراك عدد كبير من البدلاء الذين غابوا عن مباريات الفريق في بطولة الدوري بداية من محمد الشناوي حارس المرمي ومعه أكرم توفيق كما شهدت التشكيلة عودة التونسي علي معلول ومشاركة المهاجمين عمرو جمال ومحمد حمدي زكي وصالح جمعة في وسط الملعب.

ونجح الأهلي في ترجمة هجمتين إلي هدفين الأول سجله عمرو جمال بتسديدة بالقدم في الزاوية القريبة بعد أن تلقي كرة عرضية من مؤمن زكريا فشل في تسديدها مباشرة لترتطم بقدمه ولكنه نجح في السيطرة عليها قبل أن يسدد في الزاوية القريبة وفشل أحمد حسن حارس الألومنيوم في الامساك بها لتصطدم بجسده وتسكن شباكه في الدقيقة 14 ، وفي الدقيقة 23 أضاف مؤمن زكريا الهدف الثاني بعدما تلقي كرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يعدل من اتجاهه ويسدد أرضية ترتطم بيد الحارس وتسكن الشباك في الزاوية اليمني.

وفي الشوط الثاني حافظ الأهلي علي نفس التشكيلة التي بدأ بها المباراة ونجح عمرو جمال في الدقيقة السادسة في إضافة الهدف الثالث بتسديدة رأس رائعة مستغلا كرة عرضية بالمقاس من مؤمن زكريا أنشط لاعبي الأهلي في المباراة.

وأجري البدري تغييره الأول بنزول عماد متعب بدلا من أكرم توفيق في الدقيقة العاشرة، وبعده دفع بلاعب الوسط ميدو جابر بدلا من عمرو جمال وفي الدقيقة 20 نجح متعب في تسجيل الهدف الرابع بعد أن تلقي كرة بينية خلف الدفاع انفرد علي إثرها متعب وراوغ الحارس قبل أن يودعها بهدوء في المرمي الخالي.

نشط الألومنيوم خلال خمس دقائق ونجح لاعبوه في اقتحام منطقة جزاء الأهلي لأول مرة في المباراة وسدد الحسيني سمير سهلة في متناول الشناوي.

المصري اليوم

الأهلى يرصد ١٥ مليون جنيه لحسم صفقة «بيكلى»

رصد مجلس إدارة النادى الأهلى ١٥ مليون جنيه من أجل حسم صفقة لاعب الوسط المهاجم الإثيوبى شيميليس بيكلى، نجم نادى بتروجت.

وعلمت «المصرى اليوم» أن حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، تراجع عن فكرة ضم مهاجم صريح خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد التألق والقوة التى ظهر عليها مروان محسن منذ تعافيه من الإصابة والاعتماد عليه فى قيادة هجوم الفريق. ويرى البدرى أن فكرة التعاقد مع لاعب وسط مهاجم ستكون أكثر إفادة للفريق فى المرحلة المقبلة، خاصة أن النيجيرى جونيور أجاى يمكن الاعتماد عليه بدوره فى مركز المهاجم الصريح، وقادر على اللعب به، بالإضافة لوجود الثلاثى عمرو جمال وعماد متعب وجون أنطوى.

وقال حسام البدرى إن اللاعب الجديد الذى سيتم ضمه فى يناير سيكون فى خط الهجوم، ولن يتم التعاقد مع مدافع كما ردد البعض، وذلك للمساعدة فى حل مشكلة خط الهجوم، والتى أشار إلى أنها شهدت انفراجة كبيرة بعودة مروان محسن للمشاركة.

وأعرب البدرى عن سعادته بالمستوى الذى ظهر عليه أحمد الشيخ، لاعب الفريق المعار هذا الموسم للمقاصة، مؤكداً أن استمراره على هذا المستوى سيكون بوابة عودته من جديد للفريق عقب انتهاء إعارته. وشدد البدرى على أنه لم يحسم حتى الآن مصير جون أنطوى، مؤكداً أن كل الأمور الخاصة بانتقالات اللاعبين سيتم حسمها بعد الانتهاء من ملف الصفقة الأفريقية، المزمع إبرامها فى الانتقالات الشتوية، ووقتها سيتحدد موقف اللاعب الغانى.

أحمد فتحى وعبد الله السعيد، لاعبا الفريق الأول بالنادى الأهلى، توجها للأراضى المقدسة، لأداء مناسك العمرة، بعد أن قرر الجهاز الفنى، بقيادة حسام البدرى، منحهما راحةً من المشاركة فى مباراة الألومنيوم بدور الـ٣٢ من كأس مصر. وينتظر أن ينتظم اللاعبان فى تدريبات الفريق بعد عودتهما للقاهرة مساء اليوم.

فى شأن آخر، يستأنف الفريق، غداً «السبت»، تدريباته بكل قوة، استعداداً لمباراة القمة أمام الزمالك المقررة الخميس المقبل. وكانت مجموعة اللاعبين الغائبين عن مباراة الفريق أمام الألومنيوم فى كأس مصر قد أدت مرانًا قويًا صباح أمس فى ملعب مختار التتش بالجزيرة. وشارك فى المران النيجيرى جونيور أجايى، ومروان محسن وحسام غالى، وكريم نيدفيد ووليد سليمان، تحت قيادة طارق سليمان، مدرب حراس المرمى، وسيد معوض، المدرب المساعد، وأنيس الشعلالى، المعد البدنى للفريق. فيما أدى عمرو السولية، لاعب وسط الفريق، تدريبات متنوعة، أمس، فى ملعب مختار التتش بالجزيرة، ضمن برنامج التأهيل الذى يخضع له للعلاج من الإصابة بمزق فى العضلة الخلفية.

وخاض اللاعب فقرات بدنية فى الجيم قبل أن يؤدى فقرة بالجرى حول الملعب، ثم خاض فقرة لمس خفيف للكرة فى الملعب، قبل تجهيزه للمباريات القادمة.

واكتفى أحمد حجازى، مدافع الفريق، بأداء جلسة علاج طبيعى وفقرات بدنية فى الجيم، صباح أمس، تحت إشراف طارق عبدالعزيز، إخصائى العلاج الطبيعى والتأهيل، فى إطار برنامج التأهيل الذى يخضع له اللاعب للتعافى من الإصابة بشد فى العضلة الخلفية. ويبذل الجهاز الفنى مجهوداً كبيراً من أجل تجهيز اللاعب للحاق بمباراة القمة، المقررة الخميس المقبل، وشدد طبيب الفريق على قدرة اللاعب على اللحاق بالمباراة وفقاً لرؤية الجهاز الفنى.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0