اخبار الاهلى في الصحف اليوم الجمعة ٥ مايو ٢٠١٧

اخبار الاهلى في الصحف اليوم الجمعة ٥ مايو ٢٠١٧

الأهرام ميدو جابر ينقذ القمة الأهلى يفوز على فريق طلائع الجيش المجتهد 2/1 فى الوقت «الرائع» أدرك محمد جابر (ميدو) النقاط الثلاث للأهلى فى الد

أيوب: أغلقنا صفحة بيدفيست.. ونسعى للاستفادة من فترة توقف الدوري
البطولة العربية: 6 مليون دولار مجموع الجوائز و10 ملايين للبطل
حمودي يغيب عن مباراة القمة .. الأهلي يكشف السبب

الأهرام

ميدو جابر ينقذ القمة

الأهلى يفوز على فريق طلائع الجيش المجتهد 2/1 فى الوقت «الرائع»

أدرك محمد جابر (ميدو) النقاط الثلاث للأهلى فى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدلا من الضائع وبالتحديد فى الدقيقة 95, فى اللقاء الذى جمعه على ملعب إستاد السويس أمام فريق طلائع الجيش ضمن مباريات الأسبوع الـ 27 لمسابقة الدوري.

واستطاع متصدر المسابقة الفوز بشق الأنفس 2/1على فريق طلائع الجيش الذى كاد أن يخرج بنقطة بعدما استطاع تسجيل هدف التعادل عن طريق مدافعة معتمد محسن فى الدقيقة 57 من الشوط الثاني. قبل أن يعود عبد الله السعيد للتسجيل بعد غياب 8 مباريات لم يستطع فيها تسجيل أهداف, وكان هدفه أمام المصرى من ضربة جزاء أيضا, فى الدور الأول ووصل إلى الهدف السابع له هذا الموسم فى الدقيقة 24 من الشوط الأول.

وتأثر فريق الطلائع بالهزائم الثلاث المتتالية وكذا النقص فى الصفوف نتيجة الإصابة أو الإيقاف, لكن استطاع الجهاز الفنى للطلائع بقيادة طارق يحيى فى مجاراة البطل خاصة فى وسط الملعب, لكن مالت كفة الأهلى نظرا لفارق الخبرات بين اللاعبين. وبقى رصيد الفريق المؤسسى عند نفس الرصيد (35 نقطة) ويرفع الأهلى رصيده إلى 71 نقطة.

الفوز رسميا باللقب

ووضح تأثر فريق الأهلى بغياب الثلاثى حسام عاشور وسعد الدين سمير و احمد فتحى , واهتزت عصا التحكم فى يد حسام البدرى وقد يقتل الأهلى المنافسة مبكرا، وبالتحديد أمام فريق مصر المقاصة أقرب المنافسين, حيث يلعب الأحمر مع فريقى النصر للتعدين والشرقية للدخان قبل أن يواجه الفريق الفيومي, وهو اللقاء الذى يمنح الأهلى اللقب رسميا فى حالة فوزه، علما بأنه سينهى المسابقة بأربع مباريات قوية أمام أندية سموحة وإنبى والمصرى البورسعيدى وأخيرا الزمالك

وبات على حسام ألبدرى المدير الفنى للأهلى وان يثبت نظرية فى سياسة دخول العناصر الأقل مشاركة فى المباريات, وهى مرحلة الحسم فى المسابقة والتى ترتبط أيضا ببداية الطريق بدورى المجموعات الإفريقى بالإضافة إلى البطولة العربية التى تقام فى يوليو المقبل.

تشكيل الأهلى

عوض الجهاز الفنى للأهلى غياب احمد فتحى وحسام عاشور, بعودة محمد هانى إلى التشكيلة الأساسية بعد فترة غياب ومعه فى الخط الخلفى على معلول ورامى ربيعة ومحمد نجيب كما استمر الدفع بحسام غالى للمباراة الثانية على التوالى, ولعب بجواره وليد سليمان وعمرو السولية.

كما استمر البدرى بمشاركة الثنائى الأجنبى جونيور أجاى وسليمانى كوليبالى فى خط الهجوم, مع وجود عبدالله السعيد كممول للهجمات من خلفهما. ويأتى شريف إكرامى لحراسة المرمى بعدما قدم موسما جيدا وبات أبرز لاعبى الفريق, وحافظ إكرامى على شباكه نظيفة فى 21 مباراة من أصل 25 مباراة خاضها فى الدورى الممتاز، و23 مباراة من أصل 27 مباراة فى جميع المسابقات قبل أن ينجح أوميد أوكورى مهاجم الإنتاج فى كسر الرقم.

ووجد طارق يحيى المدير الفنى لفريق طلائع الجيش, توليفة جيدة من اللاعبين بغياب ثلاثة عناصر مهمة التشكيل الأساسى ولعب الطلائع بعماد السيد فى حراسة المرمى ومعه, عصام صبحى ,معتمد محسن, خالد سطوحى وكريم مسعد فى الخط الدفاعي. وفى خط الوسط ,عبد العزيز توفيق ,محمد رزق, فرانك نوجونجا وعمرو عمورى, وفى خط الهجوم محمد أشرف و هسامى دونزى.

هدف من العمق

وجد متصدر جدول الترتيب صعوبة كبيرة فى إيجاد المساحات على جانبى الملعب, حتى استطاع وليد سليمان إدراك مساحة من عمق الملعب وحصل على ضربة جزاء سددها عبد الله السعيد فى المرمى فى الدقيقة 24 من الشوط الأول.

لكن قبل الهدف كانت كفة التحكم فى اللعب تميل لصالح فريق الطلائع, إلا أن لدغة الهدف منحت لاعبى الأهلى أفضلية نفسية وانقلبت عصا التحكم فى يد حسام الدرى من المدرجات فى أولى مباريات تطبيق العقوبة عليه مع حسام عاشور وسيد معوض.

وترك الأهلى منطقة تحضير الهجمات لمدافعى الطلائع فى معظم فترات الشوط, لاعتماد طارق يحيى على بناء اللعب بالثلاثى الدفاعى بغية محاصرة المنافس أمام مرماه, واستطاع لاعبو الطلائع تشكيل خطورة على مرمى إكرامى فى ثلاث مناسبات خلال الشوط.

ورغم قلة الفرص فى الشوط , إلا انه شهد سرعة فى الأداء خاصة فى الربع الأخير ووضح تأثر الضغط الجماعى بغياب حسام عاشور ولعل حيوية وشباب المنافس ساهمت فى سحب بساط السيطرة من الأهلى.

شوط سريع

تغير الحال فى الشوط الثانى من حيث الفرص المتاحة من اجل تسجيل أهداف, كما زادت أيضا سرعة اللعب بفضل نتيجة الشوط الأول, كما استمر حسام البدرى على نفس المجموعة من اللاعبين التى بدأت المباراة واجرى طارق يحيى تغييرا لتنشيط الهجوم بخروج هسامى ونزول حسن يوسف الذى يلعب فى مركز الوسط المهاجم من اجل صنع الفرص لمحمد اشرف رأس الحربة الوحيد. واستطاع المدافع معتمد محسن إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 75بعدما حول كرة ركنية برأسه داخل المرمي, وتغيرت بعد ذلك وتيرة اللقاء وكاد حسن يوسف أن يسجل هدف التقدم للطلائع فى الدقيقة 61 لكن تسديدته اصطدمت بالقائم مستغلا تقدم مدافعى الأهلي.

وعلى عكس المتوقع تنقلب الخطورة وتهديد المرمى لصالح الطلائع, الذى هدد مرمى شريف إكرامى فى مناسبات عديدة لم تكن متاحة للمنافسين فى معظم مباريات الأهلى هذا الموسم.

ويدرك الجهاز الفنى للأهلى خطورة الموقف, ليشارك ميدو جابر بدلا من جونيور اجاى الأقل فنيا عن ظهوره الأخير, فى الوقت الذى استمر فيه الضغط الجيد من لاعبى الطلائع, وظللنا نلهث وراء الكرة فى النصف الثانى من الشوط التى لاحت فيه العديد من الفرص على كلا المرميين.

وتتغير طريقة لعب الأهلى فى الربع الأخير بزيادة الهجوم ونزول مؤمن زكريا بدلا من حسام غالى ورد طارق يحيى بنزول محمد اشرف روقا بدلا من محمد رزق لاعب الوسط الذى لعب مباراة طيبة.

 

وسارت الدقائق الأخيرة فى اتجاه مرمى طلائع الجيش, حتى استطاع ميدو جابر من هز الشباك فى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع الذى احتسبه حكم اللقاء إبراهيم نور الدين.

الجمهورية

الأهلي يغازل ” المقاصة ” من أجل عيون الشحات وهشام محمد

الاستغناء عن باسم علي ومارسيلو.. نهاية الموسم

يكثف مسئولو النادي الأهلي مفاوضاتهم مع مسئولي مصر المقاصة من أجل الحصول علي خدمات الثنائي حسين الشحات وهشام محمد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وذلك بعدما أبدي حسام البدري المدير الفني للفريق تمسكه بضم الثنائي خلال الفترة المقبلة.

ويسعي مسئولو الأهلي لحسم التعاقد مع اللاعبين في أقرب وقت ممكن ليتمكن الجهاز الفني للفريق من حسم أسماء اللاعبين الذين سينضمون لقائمة الفريق والتي يتبقي فيها أربعة مراكز فقط.

كان مسئولو الأهلي قد اتفقوا مع اللاعب هشام محمد علي جميع التفاصيل الخاصة بانتقاله وأبدي اللاعب موافقته علي اللعب مع القلعة الحمراء لكنه طالب بالحصول علي موافقة ناديه لاتمام الصفقة.

ويحاول مسئولو الأهلي اقناع مسئولي المقاصة بالتخلي عن اللاعبين مقابل الحصول علي مبلغ مالي سيتم الاتفاق عليه بالإضافة إلي الحصول علي خدمات باسم علي الذي استقر البدري علي رحيله بنهاية الموسم الجاري في حال التعاقد مع حسين الشحات الذي يلعب في نفس مركزه.

كما استقر البدري علي رحيل حسين السيد من الفريق بنهاية الموسم الجاري وذلك بعد أن فشل اللاعب في اثبات نفسه مع الفريق واقتراب الأهلي كثيرا من التعاقد مع أيمن أشرف الظهير الأيسر لسموحة والذي تردد بالفعل ان الأهلي تعاقد معه رسمياً ويتبقي الإعلان عن الصفقة بنهاية الموسم عقب نهاية عقده مع الفريق السكندري. علي جانب آخر قرر الجهاز الفني منح لاعبي الفريق راحة من التدريبات اليوم علي أن يعودوا للتدريبات بداية من الغد استعداداً لمواجهة النصر للتعدين يوم الاثنين المقبل في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الممتاز. كان اللاعبون المستبعدون من مباراة الفريق أمام طلائع الجيش قد خاضوا مرانا قويا أمس بملعب مختار التتش حيث أشرف علي المران سيد معوض المدرب المساعد والموقوف من قبل اتحاد الكرة. وشارك في المران أيضاً كل من أحمد حمودي وحسين السيد ومسعد عوض بينما أدي أحمد فتحي تدريبات تأهيلية في الجيم.

وتغيب صالح جمعة عن المران لارتباطه بامتحانات نهاية العام كما حصل حسام عاشور علي راحة سلبية لإيقافه أربع مباريات علي خلفية أحداث مباراة الإنتاج الحربي الأخيرة وينتظر أن يعود اللاعب لتدريبات الفريق غدا السبت.

الأخبار

البدري يجهز البدائل تحسبا للضغط.. وملف الصفقات في الحسبان

30يوما أشغالا كروية شاقة في الأهلي

30 يوما أشغالا شاقة في الأهلي.. هكذا الحال أصبح داخل الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحديدا خلال شهر مايو الحالي سواء في بطولة الدوري أو دوري أبطال أفريقيا » دوري المجموعات ».

الأهلي يمر حاليا بمجموعة من المباريات المهمة في مشوار المنافسة علي بطولة الدوري الممتاز من أجل الحفاظ علي لقبه للموسم الثاني للتوالي وسط حالة من الظروف الصعبة التي يمر بها أيضا علي المستوي الفني والتي فجرتها مباراة الإنتاج الحربي وما تبعها من أزمات بعد ايقاف كل من حسام البدري المدير الفني ومساعده سيد معوض وقائد الفريق حسام عاشور.

وبدأ الأهلي مايو بمواجهة طلائع الجيش أمس باستاد الجيش بالسويس وسط ظروف صعبة بسبب الغيابات التي عاني منها بسبب الإيقافات أو الإصابات.. كما أنه لديه مباريات أخري مهمة ويستكملها بمباراة النصر للتعدين مساء الاثنين المقبل 8 مايو ثم الشرقية الخميس 18 مايو ويختتم مباريات الدوري وفقا لجدول الدوري المحدد حتي هذا الأسبوع بمباراة مصر المقاصة 29 مايو.

كما أن جدول الفريق في دوري ابطال افريقيا يشهد ارتباطات مهمة ويبدأها يوم السبت 13 مايو بمواجهة زاناكو الزامبي باستاد برج العرب في أولي جولاته بمجموعته ثم مباراة القطن الكاميروني بالكاميرون يوم 23 مايو.

وحرص حسام البدري خلال الفترة الماضية علي تجهيز كافة عناصر الفريق والاستمرار في سياسة التدوير تحسبا للإصابات بسبب ضغط المباريات في كافة البطولات التي يشارك بها الفريق سواء بالدوري او البطولة الافريقية مؤكدا أنه لا يوجد ما يسمي بالتشكيل الأساسي وأن اللاعب المجتهد في التدريبات سيكون مكانه في التشكيلة الاساسية.. ورغم حالة التركيز التي يحتاجها الجهاز الفني واللاعبون إلا أن ملف الصفقات وحسم موقف الراحلين في ذاكرة الجهاز الفني في جلساتهم المنفردة أو الاتصالات المباشرة مع لجنة الكرة من أجل الوصول إلي نقط ثابتة قبل نهاية الموسم.

وطلب البدري تدعيم الصفوف بأكثر من عنصر من أجل سد العجز في بعض المراكز وحصل مسئولو النادي علي توقيع اللاعب محمود علاء مدافع وادي دجلة لمدة خمس سنوات لتدعيم الخط الدفاعي للتواجد بجوار أحمد حجازي وسعد سمير ورامي ربيعه ومحمد نجيب.. فضلا عن الحصول علي توقيع أيمن أشرف الظهير الأيسر لسمحة تحسبا لرحيل علي معلول بنهاية الموسم بعد أن طالب الجهاز الفني بالسماح له بالاحتراف والعودة إلي الدوري التونسي من خلال بوابة الترجي.

المصري اليوم

الأهلى يرفض التفريط فى كوليبالى.. ويؤجل حسم مصير «باسم»

أبلغ حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، مسؤولى لجنة الكرة برفضه التام التخلى عن مهاجم الفريق الإيفوارى سليمانى كوليبالى خلال الفترة المقبلة، مشدداً على حاجته للاعب.

وكان وكيل أعمال اللاعب قد تحدث معه مؤخراً عن تلقيه عرضين له للاحتراف الأوروبى فى الموسم المقبل أحدهما بالدورى الإيطالى والآخر بفرنسا.

وأكد البدرى للجنة الكرة أنه فى حاجة لجهود اللاعب فى ظل المنافسة ببطولة دورى أبطال أفريقيا ورغبة النادى فى استعادة لقبها، خاصة أنه المهاجم الأساسى الذى يعتمد عليه حالياً فى ظل إصابة مروان محسن واستمرار غيابه لفترة طويلة، فضلاً عن ابتعاد عمرو جمال عن مستواه المعروف، ورغبة عماد متعب فى الرحيل عن النادى لعدم قناعته بالجلوس احتياطياً واشتراطه للاستمرار المشاركة بشكل أساسى مع الفريق وهو ما يرفضه البدرى.

وطالب عصام سراج الدين، مدير التسويق بالنادى، من كوليبالى إبلاغ مدير أعماله الإنجليزى بأن الأهلى لن يفرط فيه وأنه مرتبط بتعاقد مع النادى حالياً، ويرفض الجهاز الفنى رحيله.

فيما رفض البدرى حسم مصير ظهير أيمن الفريق باسم على فى الفترة الحالية بعدما تلقى بعض العروض من أندية فى بطولة الدورى الممتاز، أبرزها من ناديه السابق المقاولون العرب.

ورفض البدرى إبلاغ لجنة التعاقدات والتسويق بالنادى حول قراره النهائى بشأن اللاعب، وطالب بغلق هذا الملف نهائياً لحين حسم بطولة الدورى الممتاز.

وكان البدرى قد وضع باسم ضمن قائمة الفريق خلال مباراة طلائع الجيش الأخيرة بعد فترة طويلة من الابتعاد عن التشكيلة. واستأنف اللاعبون المستبعدون من قائمة مباراة الطلائع صباح أمس تدريباتهم على أرض ملعب مختار التتش تحت إشراف سيد معوض المدرب العام والغائب عن مقاعد الجهاز الفنى بسبب الايقاف لثمانية مباريات.

من ناحية أخرى، غاب عن المران حسام عاشور لاعب وسط الفريق بعد منحه راحة من قبل الجهاز الفنى خاصة أنه سيغيب ٤ مباريات وهو العقوبة التى وقعتها عليه لجنة المسابقات بعد تصرفه الغير رياضى مع محمود عاشور حكم مباراة الإنتاج الحربى. وشارك فى مران المستبعدين: الحارس مسعد عوض واللاعبون: سعد سمير وأحمد فتحى وصالح جمعة وأحمد حمودى وعماد متعب وحسين السيد.

وطالب البدرى معوض بتجهيز الثنائى فتحى وسعد سمير لمباراة الفريق أمام النصر للتعدين يوم الإثنين المقبل بعدما غابا عن مباراة الطلائع.

فيما واصل مدافع الفريق أحمد حجازى أداء برنامجه التأهيلى على هامش المران للتخلص من الإصابة بشد فى العضلة الضامة، وحذر الجهاز الطبى من سرعة الدفع باللاعب خلال المباراة المقبلة أمام النصر للتعدين.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0