اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الجمعة ٢٨ أبريل ٢٠١٧

اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الجمعة ٢٨ أبريل ٢٠١٧

الأهرام البدرى يرفض مشاركة الأهلى فى دورى أبطال العرب ويحذر من العواقب حسم الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى موقفه النهائى برف

رمضان صبحي: الزمالك قالي “لا تصلح للعب كرة القدم” .. ومكتشفه: قالوا رجله “معووجة”
عبد الحفيظ: «حمودي» يغيب عن لقاء «زاناكو» للإصابة
هل يدرب احمد حسام ميدو الزملكاوى الأهلى ؟؟

الأهرام

البدرى يرفض مشاركة الأهلى فى دورى أبطال العرب ويحذر من العواقب

حسم الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى موقفه النهائى برفض المشاركة فى النسخة الجديدة لدورى أبطال العرب المقرر لها يوليو المقبل بالقاهرة والإسكندرية، ونقل الجهاز الفنى رؤيته الى المهندس محمود طاهر رئيس النادى فى الجلسة التى جمعت حسام البدرى المدير الفنى وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة معه.

وعدد البدرى فى تلك الجلسة الآثار السلبية لتلك البطولة على الفريق حيث ستنتهى مسابقة الدورى فى الأسبوع الاول من يوليو ليكون الفريق بعدها مضطراً لخوض مواجهة دورى أبطال العرب التى تنتهى 5 أغسطس وبعدها إلى استكمال باقى منافسات دور المجموعات بدورى الأبطال الإفريقي.

وتطرق المدير الفنى إلى أن فريقه سيعانى بشدة حالة الإجهاد والإرهاق بسبب ضغط المباريات وتلاحم المواسم والمشاركة فى بطولات 4 بطولات هى الدورى والكأس وبطولة إفريقيا ثم دورى أبطال العرب بجانب مشاركة اللاعبين الدوليين مع المنتخبات الوطنية فى تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

فيما أكد رئيس الأهلى خلال تلك الجلسة انه مقتنع بوجهة النظر الفنية للبدرى لكنه سيعرض الأمر على مجلس الإدارة لاتخاذ القرار النهائى والذى سيراعى مصلحة الفريق دون شك ، وسوف يتم دراسة الأمر من جميع جوانبه.

فيما أرسل النادى الأهلى خطابا رسميا اتحاد الكرة يطلب فيه الحصول على كافة الموافقات الأمنية الخاصة بنقل مبارياته بدور المجموعات بدورى أبطال افريقيا الى استاد الجيش المصرى ببرج العرب، وتضمن خطاب القلعة الحمراء للجبلاية طلب حضور 30 ألف متفرج لمباراته الأولى أمام زانكو الزامبى المقرر لها أحد أيام 12، 13، 14 مايو المقبل.

وطلب اللواء شيرين شمس مدير النادى الذى يبذل جهوداً كبيرة فى هذا الشأن، من مسئولى اتحاد الكرة الحصول على كافة الموافقات سواء من الداخلية أو الامانة العامة بهدف إرسالها الى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم قبل 10 أيام من المواجهة.

على الجانب الفني، يخوض الفريق الأول للكرة مرانه الرئيسى اليوم استعدادا لمواجهة الإنتاج الحربى بعد غد ضمن فعاليات مسابقة الدوري، ويعقد حسام البدرى المدير الفنى اجتماعاً قبل بدء المران مع لاعبيه يتضمن عرض بعض لقطات الفيديو والخطة التى سيعتمد عليها فى تلك المباراة.

وتسود حالة من الحيرة لدى البدرى ومعاونيه بسبب كثرة الجاهزين فى تلك الفترة خاصة فى منطقة وسط الملعب فهناك حسام عاشور وغالى وأكرم توفيق وعمرو السولية وعبدالله السعيد وأحمد فتحى وصالح جمعة ونفس الامر فى مركز صانع الألعاب الذى يوجد به مؤمن زكريا ووليد سليمان وجونيور أجايى واحمد حمودى وميدو جابر .

ورغم ذلك فان الجهاز الفنى سيعود للقائمة التى خاض بها مباراة اسوان فسوف يقوم بالدفع بشريف إكرامى فى حراسة المرمى وأمامه احمد فتحى ومحمد نجيب وسعد سمير وعلى معلول وحسام عاشور وعمرو السولية وعبدالله السعيد وميدو جابر وجونيور اجايى وكوليبالي.

من جانبه، أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة أنه تواصل مع مروان محسن، مهاجم الفريق الذى يوجد فى ألمانيا، للخضوع لفحوصات طبية خاصة بإصابته بقطع فى الرباط الصليبي، من أجل الاطمئنان على حالته ومتابعة برنامج التأهيل الخاص به.

وقال عبدالحفيظ إن الخبير الألمانى «مايكل ماير» الذى يشرف على حالة اللاعب، طلب مد فترة وجوده فى ألمانيا أسبوعًا إضافيًا، لتصبح ثلاثة أسابيع، من أجل الاطمئنان تمامًا على سير برنامج التأهيل بالشكل المطلوب.

وأكد أحمد أيوب، المدرب العام، قوة المجموعة التى وقع فيها الفريق بدور الـ 16 ببطولة دورى أبطال إفريقيا، بجانب فرق الوداد المغربى والقطن الكاميرونى وزاناكو الزامبي، مشيراً الى أن الأهلى جاهز لمواجهة أى منافس.

وقال أيوب إن الفرق التى وقعت مع الأهلى فى المجموعة لديها خبرات فى البطولات الإفريقية، وستكون قوية للغاية، لكن الفريق الأجهز فنيا وبدنيا هو الذى سيتمكن من حسم الأمور، وأضاف المدرب العام للأهلى أن الفريق الذى يسعى للفوز باللقب لا ينظر لقوة المنافسين، بل يسعى لتطوير نفسه والتحضير بشكل جيد للمباريات، بل إن الأهلى سيقوم بإعداد نفسه جيدا وسيتعامل مع كل مباراة على حدة.

وأوضح أيوب أن الفريق سيكون أمام فترة كافية قبل المباراة الأولى بدور المجموعات أمام زاناكو؛ لتحضير نفسه بشكل جيد، وتركيزنا الحالى فى مواجهة الدورى المقبلة أمام الإنتاج الحربى ، وشدد المدرب العام على أن الفريق هذه من بداية الموسم هو الفوز بدورى الأبطال هذا العام للعودة إلى كأس العالم للأندية، بجانب التتويج ببطولة الدورى التى يتصدرها الفريق حاليا برصيد 67 نقطة.

الأخبار

البدري يعدد سلبيات البطولة العربية.. وطاهر يتعهد بقرار يخدم مصلحة الفريق والنادي

الأهلي يطالب الأمن بحضور 30 ألف مشجع لمباراة زاناكو الزامبي

أرسل مسئولو النادي الأهلي خطابا رسميا إلي اتحاد الكرة لمخاطبة الجهات الامنية للمطالبة بحضور 30 ألف مشجع لمباراة الفريق أمام زاناكو الزامبي ببرج العرب في أولي مبارياته بدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها أحد أيام 12 أو 13 أو 14 مايو المقبل خلال منافسات المجموعة الرابعة.

وكان الأهلي قد تلقي خطابًا من اتحاد الكرة يفيد بوصول خطاب من الجهات الأمنية للتأكيد علي إقامة مباريات الفريق في دورالـ 16 بدوري أبطال أفريقيا بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع.

من جانبه أكد أحمد أيوب المدرب العام قوة المجموعة التي وقع فيها مشددا أن الأهلي جاهز لمواجهة أي منافس.

وقال أيوب إن الفرق التي وقعت مع الأهلي في المجموعة لديها خبرات في البطولات الإفريقية، مشيرا إلي أن مباريات المجموعة ستكون قوية للغاية، لكن الفريق الأجهز فنيًا وبدنيًا هو الذي سيتمكن من حسم الأمور.

جلسة طاهر والبدري

من ناحية أخري.. عقد ظهر أمس المهندس محمود طاهر رئيس النادي جلسة مع حسام البدري المدير الفني للفريق وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة من أجل بحث امكانية المشاركة في البطولة العربية لارسال الرد النهائي للنادي إلي اتحاد الكرة واللجنة المنظمة.. وكان مجلس الإدارة قد وافق في اجتماعه الذي عقد مساء الثلاثاء علي المشاركة ولكنه اشترط موافقة الجهاز الفني في ظل ضغط المباريات في شهر يوليو الذي ستقام فيه البطولة بالقاهرة.. وشهدت الجلسة قيام حسام البدري بعرض كافة السلبيات التي سيتعرض لها الفريق في حالة المشاركة في البطولة العربية خاصة في ظل ضغط المباريات وعدم حصول اللاعبين أي فترات راحة منذ فترة طويلة وهو ما يعرضهم للاجهاد كما أن الجهاز الفني يرغب في التركيز في البطولة الأفريقية.. وطالب طاهر الجهاز الفني بعدم التحدث في هذا الأمر وسيتم اتخاذ قرار مناسب في اجتماع مجلس الإدارة المقبل بما يخدم مصلحة الفريق والحفاظ علي صورة ومكانة النادي الأهلي.. كما بحث طاهر مع سيد عبدالحفيظ اللائحة المالية الجديدة التي أعدها لتحفيز اللاعبين في المرحلة المقبلة والمنافسة علي كل البطولات خاصة دوري أبطال أفريقيا.

علي جانب آخر يواصل الفريق استعداداته اليومية لمباراة الإنتاج الحربي المقرر لها مساء الاحد المقبل في اطار مباريات الأسبوع الخامس والعشرين لبطولة الدوري.. وحرص حسام البدري خلال التدريبات علي تجهيز كافة اللاعبين وتصحيح بعض الأخطاء التي ظهرت في المباريات الماضية.. وحذر البدري لاعبيه من خطورة فريق الإنتاج الذي يرغب في تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر بجدول المسابقة، فضلا عن امتلاكه جهاز فني واع بقيادة مختار مختار.

وأشار البدري خلال محاضرته للاعبين إلي أهمية مواصلة الفوز في كل المباريات من أجل الاقتراب خطوة كبيرة نحو التتويج بالبطولة والحفاظ علي اللقب للموسم الثاني علي التوالي.

المصري اليوم

البدرى يرفض مشاركة الأهلى فى «دورى أبطال العرب»

رفض حسام البدرى المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مشاركة الفريق فى بطولة دورى أبطال العرب المقرر انطلاقها خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أنه أبلغ مجلس الإدارة رسمياً برفضه مشاركة الفريق فى البطولة، وترك لهم حرية اتخاذ القرار النهائى حول البطولة. وأكد حسام البدرى فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» رفضه المشاركة، وقال: «هذه البطولة مرفوضة تماماً بالنسبة لى، وهى مضرة جداً للفريق، ولن تفيده بأى شىء على الصعيد الفنى، بل على العكس سترهق اللاعبين وتترك تأثيراً سلبياً سيئاً عليه فى باقى البطولات التى يشارك فيها».

وأوضح البدرى: «البطولة ستبدأ مشاركتنا بها فى شهر يوليو تقريباً، والفريق لديه بطولة دورى أبطال أفريقيا، ووفقاً لنظامها الجديد الذى نص على إقامة دورى المجموعات من دور الـ١٦ زاد عدد المباريات التى يخوضها الفريق، وهو ما سيسبب إرهاقاً كبيراً للاعبين، فضلاً عن انطلاق الدورى فى الموسم الجديد». وأضاف: «لا تهمنى الجوائز المالية للبطولة العربية، كما أنه لم يتم الإعلان عنها بشكل نهائى وتحديدها لكل فريق، ولكن المشاركة بها ستجعل الموسم الجارى يلتحم بالموسم المقبل، ولا تحصل على أى فترة للراحة أو الإعداد».

فى شأن آخر، تلقى النادى أمس خطاباً من اتحاد الكرة يفيد بوصول خطاب من الجهات الأمنية، للتأكيد على إقامة مباريات الفريق فى دورالـ١٦ لبطولة دورى أبطال أفريقيا فى استاد برج العرب بالإسكندريةـ وبحضور ٥ آلاف متفرج فقط للمباراة.

ويبدأ الفريق مبارياته فى دورالـ١٦ بمواجهة زاناكو الزامبى أحد أيام ١٢ أو ١٣ أو١٤ من الشهر المقبل، وتضم المجموعة أيضاً فريقى الوداد المغربى والقطن الكاميرونى. فيما يختتم الفريق اليوم السبت، على ملعب التتش استعداداته لمواجهة نظيره الإنتاج الحربى فى المباراة المرتقبة، بين الفريقين غداً ضمن الجولة السادسة والعشرين لبطولة الدورى الممتاز.

ويعلن حسام البدرى عقب المران قائمة المباراة، وسيتواصل غياب مدافع الفريق أحمد حجازى لعدم تعافيه من الإصابة بشد فى العضلة الضامة.

وأوضح حسام البدرى أن المباراة صعبة جداً نظراً لصعوبة موقف المنافس فى الدورى، وأضاف: «لا توجد أى مباراة سهلة، والمباريات التى تنتظرنا كلها صعبة جداً فى الفترة المقبلة».

وقام سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، بالتواصل مع مروان محسن، مهاجم الفريق المتواجد فى ألمانيا، للخضوع لفحوصات طبية خاصة بإصابته بقطع فى الرباط الصليبى، من أجل الاطمئنان على حالته ومتابعة برنامج التأهيل الخاص به.

وأكد عبدالحفيظ أن الخبير الألمانى، مايكل ماير الذى يشرف على حالة اللاعب، طلب مد فترة تواجده فى ألمانيا أسبوعًا إضافيًا، لتصبح ثلاثة أسابيع، من أجل الاطمئنان تمامًا على سير برنامج التأهيل بالشكل المطلوب. ويعود اللاعب إلى القاهرة بعد ثلاثة أسابيع بعد الفحص الطبى الدقيق على أن يتسلم من ماير تقريرًا خاصًا بالمرحلة المقبلة من التأهيل فى القاهرة.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0