أخبار الاهلى فى الصحف اليوم الأربعاء ٢٩ مارس ٢٠١٧

أخبار الاهلى فى الصحف اليوم الأربعاء ٢٩ مارس ٢٠١٧

المصري اليوم الزمالك يحذر الأهلى من «التحرش الرياضى» بلاعبيه حذر مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، مجلس إدارة الأهلى من التفاوض سرا مع لاعبى الفري

قميص خاص من سبورتا للدوري 39
اهداف مباراة الاهلى و المقاولون
البدري: سعيد بانضمام «عاشور» للمنتخب

المصري اليوم

الزمالك يحذر الأهلى من «التحرش الرياضى» بلاعبيه

حذر مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، مجلس إدارة الأهلى من التفاوض سرا مع لاعبى الفريق الكروى الأول، خاصة فى ظل اعتراف النيجيرى ستانلى المعار من وادى دجلة بتعرضه لإغراءات أهلاوية للانتقال إلى صفوفه، والأمر نفسه بالنسبة لعلى جبر وطارق حامد، فضلا عن تفاوض الأهلى فى وقت سابق مع يوسف أوباما رغم ارتباطه بعقد مع القلعة البيضاء.

ووصف رئيس الزمالك تفاوض الأهلى مع لاعبيه بـ«التحرش الرياضى» بالزمالك وأنه لن يسكت عن الأمر، خاصة أنه فى أزمة عماد متعب الأخيرة أعلن أنه لن يفاوض اللاعب طالما أنه مرتبط بعقد مع الأحمر وأن الشرط الوحيد لضمه هو فسخ عقده مع الأهلى فى ظل اتفاق سابق مع محمود طاهر، رئيس القلعة الحمراء، بانتهاء صراع خطف اللاعبين.

وشدد مرتضى على أن مصير عمرو مرعى، مهاجم إنبى، الإيقاف، حال توقيعه للأهلى، خاصة أنه سبق أن وقع على استمارات حسن نوايا للزمالك، وذلك بعدما تفاوض رسميا مع ادارة انبى لضم اللاعب بداية الموسم الجديد.

طبيب الأهلى يحذر من الدفع بـ«وليد» أمام الداخلية

حذر الجهاز الطبى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى من التعجل بالدفع بوليد سليمان، لاعب الوسط، فى مواجهة الداخلية، المقررة مطلع شهر إبريل المقبل، بسبب معاناة اللاعب من آلام بجوار العمود الفقرى، إثر تعرضه لكدمة قوية فى مباراة بيدفيست الجنوب أفريقى الأخيرة، حالت دون انتظامه فى التدريبات الجماعية للفريق طوال الأيام المنقضية، واكتفائه بأداء التدريبات المنفردة لحين تخلصه من تلك الآلام.

كان حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، قد أعفى اللاعب من أداء برنامجه التأهيلى الصباحى، والاكتفاء بأداء التدريبات العلاجية فى الفقرة المسائية التى أقيمت أمس أيضاً.

الأخبار

اجتماع عاصف في الأهلي اليوم وحظر إعلامي للاعبين والجهاز الفني

يعقد الجهاز الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي اجتماعا مهما اليوم مع لاعبي الفريق بعد عودة الدوليين لضبط كافة الامور داخل الفريق بعد التصريحات التي أدلي بها عماد متعب واحمد فتحي خلال اليومين الماضيين التي تسببت في حالة من الغضب داخل أعضاء الجهاز الفني.

جلسة اليوم تشهد وضع العديد من النقط فوق الحروف بشأن أوضاع الفريق سواء في مشاركة اللاعبين واعتماد الجهاز الفني علي عدد معين بالاضافة إلي عروض الاحتراف التي يتلقاها النادي لعدد من لاعبي الفريق.

وقرر الجهاز الفني قبل اجتماع اليوم منع كافة الاجهزة الفنية من الادلاء بأي تصريحات اعلامية في المرحلة المقبلة مطالبين الجميع بالتركيز فقط في أحوال الفريق من أجل الحفاظ علي صدارة بطولة الدوري والتتويج بالبطولة للموسم الثاني علي التوالي.

وأكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أن الجهاز الفني لن يقبل بخروج أي لاعب مهما كان أسمه ونجوميته يعقب علي قرار الجهاز الفني أو مجلس الإدارة وعلي اللاعب التركيز في اختصاصه فقط وهو تواجده داخل الملعب والتزامه بالتدريبات والتعليمات التي يتلقاها مشيرا إلي أنه لا يمكن أن يتحول الاهلي إلي مناقشة قضاياه عبر وسائل الاعلام ولن يسمح لاحد بارتكاب ذلك.

وأشار إلي أن الجهاز الفني يتعامل بكل حب وود مع لاعبي الفريق ولكن عندما يتعلق بمباديء النادي ولوائحه سيتم تطبيقها علي أي لاعب مهما كانت نجوميته ومهما كانت المرحلة التي يمر بها الفريق حاليا وسيتم تطبيق النظام واللوائح علي الكل.

واوضح أنه لا يوجد أحد يتعامل بمبدأ شخصي ولكن الجميع يتعامل وفقا لمصلحة الفريق ومبادئ الأهلي التي تعلمها كل من عمل بالنادي وسيتم الحفاظ عليها مطالبا كل اللاعبين سواء الكبار أو الصغار بالالتزام في الفترة المقبلة.

وأشار إلي أن جلسة اليوم سيتم التطرق فيها إلي كشف الحقائق لكافة اللاعبين سواء بالمشاركة بشكل أساسي أو بنسب معينة وعلي اللاعب تحديد رغبته سواء بالموافقة علي ذلك أو تقرير مصيره بنفسه دون الدخول في أي مناقشات خارج الغرف المغلقة داخل النادي الأهلي.

وتابع : علينا أن نضع – اي الجهاز الفني – الصورة كاملة أمام كافة اللاعبين خاصة ان الجهاز الفني يضع ما يقرب من 14 لاعبا في المكانة الاولي وسيتم الاعتماد عليهم والاستعانة بالعناصر وفقا لسير وطبيعة المرحلة وهذا أمر متواجد في كافة الدوريات العالمية.

وشدد مدير الكرة في نهاية تصريحاته أن الجهاز الفني لن يتعامل مع اي رد فعل سواء علي مواقع التواصل الاجتماعي او غيرها وسيتعامل فقط لمصلحة ومباديء الأهلي.

وأستأنف الفريق أمس تدريباته استعدادا لمباراة الداخلية المقرر لها مساء السبت المقبل وشارك حسام غالي, قائد الفريق بعد تأكُّد تعافيه من الإصابة التي عاني منها في وقت سابق بشدٍّ في العضلة الخلفية, كما شهد المران مشاركة مؤمن زكريا وكريم نيدفيد في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي.

فيما واصل أحمد حمودي أداء فقرات التأهيل البدني في »الجيم», وأدي فقرات تأهيل بدني وعلاج طبيعي في ظل برنامج تجهيزه للمباريات بشكل مناسب.

التحرير

سعد سمير: أتمنى تحقيق تاريخ مع الفراعنة

قال سعد سمير، مدافع المنتخب الوطني، إن أي لاعب عليه بذل أقصى جهد لديه لتمثيل منتخب بلاده، متمنيًا تحقيق تاريخ مع الفراعنة.

وأضاف «سمير» خلال تصريحاته لقناة on sport، أن أساس النجاح في أي فريق هو حب اللاعبين لبعضهم، وأن يتمنى كل لاعب التوفيق لزميله.

وتغلب المنتخب الوطني على توجو، بثلاثية نظيفة، في المباراة الودية التي جمعت بينهما، اليوم الثلاثاء، على استاد «برج العرب»، سجل كهربا الهدف الأول في الدقيقة 49، قبل أن يضيف أحمد الشيخ الهدف الثاني في الدقيقة 56، واختتم محمد النني ثالث أهداف اللقاء في الدقيقة 63.

الجمهورية

أزمة لطائرة الأهلي لعدم التأهل للمونديال

بجدارة واستحقاق حقق فريق الأهلي للكرة الطائرة اللقب الأفريقي رقم 12 في تاريخه بعد فوزه علي النجم الساحلي التونسي في عقر داره بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وهذا الفوز حقق للأهلي العديد من المكاسب ولكن الخسارة الوحيدة لبطل أفريقيا كانت في إصابة نجم الفريق محمد عبدالمنعم باشتباه قطع في الرباط الصليبي نتيجة سقوطه علي الأرض والتواء مفصل الركبة ليتوجه اللاعب من الصالة إلي المستشفي خلال المباراة لإجراء الأشعة علي ركبته المصابة في الوقت الذي فاز فيه اللاعب بجائزة أفضل استقبال في البطولة ليتسلمها بدلاً منه كابتن الفريق عبداللطيف عثمان.

وكان اللاعب قد شعر بألم شديد بعد السقوط علي الأرض ولكنه أصر بصراخه علي حث اللاعبين علي الفوز عندما خرج من الملعب والنتيجة 20/20 ليتحول لاعبو الفريق إلي شعلة من الحيوية والروح القتالية ليحققوا 5 نقاط متتالية ويفوزون بالشوط الثالث بعد أن كان النجم قد فاز بالشوط الأول ثم عادل الأهلي النتيجة في الشوط الثاني وبعدها انطلق لاعبو الأهلي للفوز بالشوط الرابع وحسم المباراة 3/.1

وبجانب جائزة عبدالمنعم حصل عبدالحليم عبو علي جائزة أحسن حائط صد بعد أن قام طوال البطولة بأدوار جليلة للأهلي ليس فقط بحائط الصد الحديدي ولكن أيضاً بالضرب الساحق السريع من منتصف الشبكة بحكم طول قامته وارتفاعه بنصف متر علي الأقل فوق أي حائط صد في البطولة.

وتوج أحمد قطب ضارب مركز 2 الرائع جهده الكبير بالفوز بجائزة أحسن لاعب في البطولة للمرة الثانية بعد أن كان قد حقق نفس اللقب في بطولة 2015 التي حقق فيها الأهلي آخر ألقابه قبل النسخة الحالية وقام الدكتور عمرو علواني رئيس الاتحاد الأفريقي بتسليمه الجائزة وسط تصفيق الجميع.

وحصل مروان مرابط من النجم الساحلي بجائزة أحسن معد وحمزة نجا من نفس الفريق علي جائزة أحسن إرسال بينما حصل لاعب البرج الجزائري علي جائزة أحسن ضارب وأحمد علي لاعب السويحلي علي جائزة أحسن ليبرو.

بعد بداية مهتزة في الشوط الأول انطلق لاعبو الأهلي في كل المراكز وتحسنت مهارة الاستقبال التي كانت مهتزة في الشوط الأول بجانب أن الأهلي كان لديه المبادرة بالإرسال الساحق ليضغط علي لاعبي النجم وتألق أحمد عبدالعال عندما شارك بدلاً من المحترف الأوكراني رسلان شيفتسوف وقام منعم قبل إصابته بجهد كبير في الضرب الساحق وحصد النقاط بجانب دور لاعبي حائط الصد عبو ومحمد عادل بأدوار رائعة دفاعاً وهجوماً ومهما وصانع الألعاب حسام يوسف والليبرو محمد معوض وشريف علي.

وحصل البرج الجزائري علي الميدالية البرونزية بفوزه علي السويحلي الليبي الذي ظهر الإرهاق علي لاعبيه جراء لعب 5 أشواط أمام النجم قبلها بـ 24 ساعة 3/صفر بينما حصل الترجي منظم البطولة علي المركز الخامس بالفوز علي السجون الكيني 3/صفر وحقق أساريا الليبي المركز السابع بالفوز علي فاب الكاميروني 3/صفر.

أزمة كأس العالم للأندية

وكان تأهل بطل كأس أفريقيا للأندية لنهائيات كأس العالم قد أثار أزمة عنيفة خلال البطولة بعد قرار الاتحاد الدولي في فبراير الماضي عدم تأهل بطل أفريقيا علي أن تكون المقاعد الثمانية للنهائيات علي النحو التالي: 3 مقاعد لأبطال أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية فقط. بجانب مقعدين لأبطال الدولتين المتصدرتين للتصنيف الدولي وهما البرازيل وبولندا ومقعد للنادي المضيف. ومقعدين ببطاقة دعوة مباشرة من الاتحاد الدولي. وهو الأمر الذي قام الدكتور عمرو علواني بالاعتراض عليه. ولكن مجلس إدارة الاتحاد الدولي أقر التعديل باعتبار أن هذه البطولة تدر دخلاً كبيراً من خلال الإعلانات وحقوق البث وبالتالي تكون الأولوية للأندية الشهيرة صاحبة الشهرة العالمية والتي تجذب الرعاة والقنوات التليفزيونية.

وبهذا التعديل الذي يطبق علي بطولة هذا العام لم يعد من أمل للأهلي في المشاركة في كأس العالم سوي بالحصول علي إحدي بطاقتي الدعوة المباشرة وهو ما يقوم علواني بالضغط عليه مع الاتحاد الدولي الآن.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0