الأهلي يفتتح دوري المجموعات الافريقي بالفوز على فيتاكلوب

الأهلي يفتتح دوري المجموعات الافريقي بالفوز على فيتاكلوب

لأول مرة منذ اربعة سنوات الأهلي يفتتح دوري المجموعات بفوز و فاز الأهلي على فيتا كلوب وصيف الكونفيدرالية في النسخة الماضية بنتيجة 2-0 في المباراة ال

حسام البدري: الترجي لا يفاوضنا لضم معلول وهذا موقفي من بيعه
سيد عبد الحفيظ: سنجلس مع اللاعبين ويجب علي الجميع عدم تجاوز الخطوط الحمراء
اعلان اسماء الجهاز الفني لفريق كرة القدم في النادي الأهلي

لأول مرة منذ اربعة سنوات الأهلي يفتتح دوري المجموعات بفوز

و فاز الأهلي على فيتا كلوب وصيف الكونفيدرالية في النسخة الماضية بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا على استاد الجيش ببرج العرب.

حصل الأهلي على أول 3 نقاط متساويًا مع سيمبا التنزاني الذي فاز على شبيبة الساورة ضمن المجموعة الرابعة.

الشوط الأول

سنحت فرصة مبكرة أمام الأهلي في الدقيقة الأولى من عمر المباراة بعدما وضع معلول تمريرة رائعة إلى رمضان صبحي لكنه لعب الكرة عرضية أرضية خلف مروان محسن لتذهب الكرة إلى دفاع فيتا كلوب.

أرسل علي معلول كرة ثابتة إلى مطنقة الجزاء في الدقيقة 5، واستطاع مروان محسن ان يستقبلها برأسية تجاه القائم الأيسر لكنها تحولت لضربة مرمى.

شهدت أول 15 دقيقة من المباراة سيطرة كبيرة من جانب الأهلي، وضغط بطول الملعب على عناصر فيتا كلوب، واجبر أصحاب الأرض الضيوف على ارتكاب بعض الأخطاء لكن لم يتمكنوا في النهاية من زيارة الشباك.

تراجع مردود الأهلي في الربع ساعة الثاني من المباراة، ولكنه ظل الأكثر سيطرة على الكرة، وقام فيتا كلوب بتهديد مرمى محمد الشناوي لأول مرة في الدقيقة 30 بعدما صوب كرة ارتطمت بالأرض وأبعدها حارس الأهلي لركنية.

لعب الأهلي هجمة مرتدة سريعة وفي النهاية قدم مروان محسن تمريرة رائعة في الدقيقة 31 إلى رمضان القادم من الخلف ليستملها ثم سدد كرة ارتدت من الدفاع المتكتل أمام المرمى.

تعرض دارليس كالونجي لاعب فيتا كلوب للطرد بعدما حصل على بطاقة صفراء ثانية، نتيجة عرقلة رمضان صبحي بعد المرور منه على حدود منطقة الجزاء، ليكمل فيتا كلوب المباراة بـ10 لاعبين بداية من الدقيقة 36.

واستمر الشوط الأول بعد الطرد، دون أن يكون هناك تفوق نسبي أكبر مع وجود أفضلية عددية، لتنتهي أحداث نصف المباراة الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

تعرض مروان محسن للإصابة في بداية الشوط الثاني بعدما اشتكى من آلام عضلية أثناء الركض من أجل استعادة إحدى الكرات.

شارك ناصر ماهر في المباراة بالدقيقة 54 بدلًا من مروان محسن المصاب، ليتجه الأهلي لإجراء تعديل على مستوى توزيع اللاعبين داخل الملعب.

لم يتمكن الأهلي من استغلال التفوق العددي حتى الدقيقة 60 بالرغم من التفوق العددي الكبير أمام المنافس.

استطاع الأهلي أن يتقدم في الدقيقة 65 عن طريق ناصر ماهر بعدما لعب محمد هاني عرضية أرضية من داخل منطقة الجزاء لتذهب إلى اللاعب الذي شارك كبديل ويوصبها بباطن القدم اليمنى في المرمى.

أجرى الأهلي التبديل الثاني بمشاركة أحمد حمودي بدلًا من هشام محمد في الدقيقة 68، ليعود ناصر ماهر إلى وسط الملعب بجوار عمرو السولية.

تصدى محمد الشناوي لكرة في غاية الخطورة بالدقيقة 70 بعدما أخطاء التعامل في التعامل مع الكرة لتذهب إلى لاعب فيتا كلوب ويسدد كرة قوية أبعدها حارس الأهلي ببراعة.

أتى البديل الثالث لصالح الأهلي في الدقيقة 75 بعدما شارك كريم “نيدفيد” بدلًا من حسين الشحات.

حصل كريم نيدفيد على ركلة جزاء في الدقيقة 78 بعدما سقط أرضًا في كرة مشتركة مع حارس مرمى فيتا كلوب، بينما لم تظهر من خلال الإعادة التلفزيونية إن كان اللاعب الكونغولي قد قام بتدخل غير شرعي.

وتقدم علي معلول من أجل تنفيذ ركلة الجزاء وصوبها يسارية قوية بجوار القائم الأيمن ليسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 79.

أهدر رمضان صبحي فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 88 بعدما مر من دفاع فيتا كلوب، ثم راوغ حارس المرمى قبل أن يبعد المدافع الكرة إلى ركنية.

واحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل من ضائع، وسنحت أمام الأهلي فرصة جديدة للتسجيل من خلال رمضان صبحي لكنه أهدرها مجددًا، لتنتهي المباراة بهدفين نظيفين.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0