وزير العدل يقرر نقل محاكمة المتهمين بمذبحة بورسعيد إلى أكاديمية الشرطة

المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل   بعد موجة من الاحتجاجات قرر المستشار عادل عبد الحميد، وزير العدل اليوم، إعادة نقل مقر محاكمة المتهمين فى

الخطيب ينفذ برنامجا علاجيا بالأهلى.. ويطمئن على اللاعبين قبل المران
رغم تقدم الأهلي بهدفين الحكم يتغاضى عن ضربتي جزاء امام طلائع الجيش
تدريبات استشفائية لـ الاعبين الأساسيين
المستشار عادل عبد الحميد  وزير العدل
المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل

 

بعد موجة من الاحتجاجات قرر المستشار عادل عبد الحميد، وزير العدل اليوم، إعادة نقل مقر محاكمة المتهمين فى مذبحة بورسعيد، إلى أكاديمية الشرطة بمحافظة القاهرة مرة أخرى بدلا من قصر ثقافة محافظة الإسماعيلية.

قال المستشار محمد منيع، مساعد وزير العدل لشئون المحاكم، إن المستشار عادل عبد الحميد قرر نقل المحاكمة من مقر قصر الثقافة بالإسماعيلية إلى أكاديمية الشرطة فى القاعة التى يتم فيها محاكمة الرئيس السابق نظرا لسابق تجهيزها وما تضمنه من قفص حديدى يسع لــ 72 متهما.

كانت حالة من الغضب والاحتجاج سادت بين أعضاء قصر الثقافة بالإسماعيلية وداخل وزارة الثقافة احتجاجا على قرار وزير العدل بنقل محاكمة المتهمين فى مذبحة بورسعيد من أكاديمية الشرطة إلى قصر الثقافة بالإسماعلية، واستنكر الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة، موقف وزارة العدل والداخلية، و قيامهما باقتحام قصر ثقافة الإسماعيلية وإجراء معانية للقصر، بعد قرار المستشار عادل عبد الحميد، وزير العدل.

وهو الأمر الذى دفع وزير العدل إلى نقلها مرة أخرى، خاصة وأن هناك توصية من الجهات الأمنية بوزارة الداخلية، التى فضلت أن تنعقد دائرة محكمة جنايات بورسعيد التى ستضطلع بمحاكمة المتهمين فى القضية، فى محافظة القاهرة بدلا من الإسماعيلية، حتى يتسنى لها تأمين المحاكمة بصورة كاملة، ودون أن يتسبب عقد الجلسات فى تعطيل السير فى الشوارع الحيوية والمرافق، وتأمينا لعملية نقل المتهمين من محبسهم إلى مقر المحاكمة.

يشار إلى أن المحاكمة ستبدأ فى 17 أبريل الجارى أمام الدائرة الثانية بمحكمة جنايات بورسعيد، والتى يرأسها المستشار صبحى عبد المجيد، بعضوية المستشارين طارق جاد المتولى ومحمد عبد الكريم.

و كان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، قد سبق أن وأحال المتهمين البالغ عددهم 75 متهما فى “أحداث بورسعيد”، التى وقعت عقب مباراة كرة القدم بين ناديى الأهلى والمصرى البورسعيدى، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات بورسعيد، حيث تضمنت قائمة المتهمين 73 متهما بينهم 9 من رجال الشرطة ببورسعيد و3 من مسئولى النادى المصرى البورسعيدى.. إلى جانب متهمين اثنين تم تحويلهما لمحكمة الطفل.. حيث خلفت المجزرة 73 قتيلا و254 مصابا.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0