نص قرارات اتحاد الجبناء فى مذبحة بورسعيد

اتحاد الكرة يعاقب الأهلي على مجزرة بورسعيد ويجمد المصري موسمين! أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن العقوبات التي

البدري يقرر .. راحة للاعبين بعد القمة
اليوم.. انعقاد الاجتماع الأول لعمومية الأهلى وسط مخاوف من الألتراس حسن حمدى
من هو حكم مباراة الأهلي وسموحة اليوم ؟ 
اتحاد الكرة يعاقب الأهلي على مجزرة بورسعيد ويجمد المصري موسمين!
Seperator
Seperator
Seperator
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن العقوبات التي أقرها على ناديا المصري والأهلي بسبب أحداث مجزرة بورسعيد مطلع فبراير الماضي.و نشر الاتحاد المصري عبر موقعه الرسمي بيانا أشار فيه إلى العقوبات التي وقعت على النادي المصري وعلى مانويل جوزية مدرب الأهلي ولاعب الفريق حسام غالي.

وجاء بيان اتحاد الكرة كالتالي :

” بعد الاطلاع على :

· لائحة النظام الأساسى للاتحاد المصرى لكرة القدم

· لائحة لجنة المسابقات 2010، وشروط مسابقة الدورى العام القسم الأول (2011/2012)

·  لائحة شئون اللاعبين

· قانون الانضباط بالاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)

اولا : الوقائع

بتاريخ يوم الاربعاء الموافق الاول من فبراير 2012 بمحافظة بورسعيد اقيمت مباراة كرة القدم للفريق الاول لناديى المصرى والاهلى على ملعب استاد محافظة بورسعيد (ملعب النادى المضيف) ضمن مسابقة الدورى العام للقسم الاول وماصاحبها من احداث مؤسفة تمثل خروجا على الروح الرياضية والسلوك الرياضى والاخلال بالنظام العام ونتج عن ذلك ازهاق للارواح الطاهرة البريئة وكانت لاسباب حاصلها قيام بعض من مشجعى النادى المصرى بالاعتداء على جماهير النادى الضيف (النادى الاهلى) ، وما انتهت اليه تقارير مراقبى المباراة والحكام وماتضمنه شريط البث الرسمى للتليفزيون المصرى من مخالفات مبينة على النحو التالى:-

1- قيام لاعب النادى الاهلى حسام غالى بارتكاب فعل سوء سلوك تجاه حكم المباراة.

2- قيام المدير الفنى للنادى الاهلى السيد/مانويل جوزيه بارتكاب فعل سوء سلوك تجاه حكم المباراة.

3- قيام جماهير النادى الاهلى المصاحبة للفريق برفع لافتات مسيئة مع اشعال الالعاب النارية والقاءها بارض الملعب.

4-  قيام جماهير النادى المصرى بالاعتداء على جماهير النادى الاهلى والتى ترتب عليها سقوط ضحايا ابرياء لتلك الواقعة الفاجعة مع سقوط جرحى ومصابين.

5-  تقصير النادى المصرى فى الفريق الضيف وجماهيره .

وحيث ان الاتحاد المصرى المنوط به تطبيق العقوبات الرياضية المنصوص عليها فى لوائحه، وقد ثبتت تلك المخالفات فى تقارير الحكام ومراقبى المباراة مما يستلزم تطبيق العقوبات الرياضية الواردة فى هذا القرار.

ثانيا : اللوائح وشروط المسابقة

1.   حيث ان الثابت من شروط تنظيم مسابقة الدورى العام القسم الاول موسم 2012/2011  والمعلنة للاندية المشاركة بتاريخ 9 اكتوبر 2011 والتى تستوجب على الاندية توعية مشجعيها بالالتزام بالسلوك الرياضى السليم مع ابلاغ اجهزة الامن بالعناصر المعروفة لديها باثارة الشغب لاتخاذ اللازم معها درءا للخطر.

2.   وحيث ان لائحة المسابقات المعتمدة من مجلس ادارة الاتحاد المصرى لكرة القدم بجلسته رقم (16) والمنعقدة بتاريخ 15 يوليو 2010 التى تضمنت حق مجلس ادارة الاتحاد المصرى لكرة القدم فى توقيع عقوبات اشد مما تنص عليه اللائحة اذا اقتضى الامر ذلك .. كما تضمنت المادة (25) من ذات اللائحة الجزاءات التى تضمنتها لائحة المسابقات وجاء بالفقرة التاسعة من المادة سالفة الذكر الحرمان من الاشتراك فى اى نشاط خاص بكرة القدم- كما جاء بالفقرة (ب) من المادة (99) من تقرير مسئولية النادى المضيف ومسئوليته عن افعال تابعيه وسلوكهم ويدخل ضمنهم الجماهير- وحيث انه وطبقا للمواد 112- 113-121-125 تشديد العقوبات الواردة بلائحة المسابقات لمواجهة جسامة الفعل وما ترتب عليه من اثار حاصلها ازهاق الارواح وايقاف الحركة الرياضية المصرية على مختلف انشطتها.

3.   وحيث تتوافق لائحة المسابقات وشروط المسابقة موسم (2011/2012) من حيث المبدأ والموضوع مع أحكام المواد 12 و 28 من لائحة الانضباط (فيفا).

ثالثا: العقوبات

فى ضوء ماتقدم قرر الاتحاد العقوبات التالية :

1.   حرمان النادى الاهلى من اللعب بجمهوره اربع مباريات رسمية فى اى من مسابقات الاتحاد المصرى لكرة القدم لتكرار جماهيره اشعال الالعاب النارية والقائها بارض الملعب اثناء المباراة وكذا لرفعها لافتات تحمل عبارات مسيئة.

2.   ايقاف السيد/ مانويل جوزيه المدير الفنى لفريق النادى الاهلى اربع مباريات رسمية مع غرامة قدرها خمسة الاف جنيه لسوء السلوك الرياضى تجاه حكم المباراة.

3.   ايقاف حسام غالى لاعب فريق النادى الاهلى اربع مباريات رسمية مع غرامة قدرها خمسة الاف جنيه لسوء السلوك الرياضى تجاه حكم المباراة.

4.   حظر اللعب على ملعب استاد محافظة بور سعيد لمدة ثلاثة سنوات ميلادية من تاريخ العمل بالقرار، نتيجة للاحداث التى وقعت به.

5.   طبقا للمادتين (12) و (28) من لائحة الانضباط للاتحاد الدولى، والمادة (25) فقرة (9) من لائحة المسابقات للاتحاد المصرى لكرة القدم، استبعاد (حرمان) الفريق الاول للنادى المصرى من المشاركة فى أنشطة الاتحاد المصرى لكرة القدم لمدة موسمين 2011/2012 و 2012/2013 ، ودون المساس بحقوق فرق الشباب والناشئين والبراعم من المشاركة وذلك حفاظا على قاعدة النشء الرياضية مع التزام النادى المصرى بعقود لاعبيه من الفريق الاول ..ويحق للنادى المصرى المشاركة فى أنشطة الاتحاد بداية من مسابقة الدورى العام الممتاز (القسم الاول) الموسم الرياضى 2013/2014، وذلك بعد تنفيذ العقوبة “.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0