نتيجة و تفاصيل مباراة الاهلى و الالومنيوم كاس مصر ٢٠١٦/٢٠١٧

في مباراة من جانب واحد تقريبًا نجح الأهلي في اكتساح الألومنيوم 6ـ0 في دور الـ32 لبطولة كأس مصر، ليصعد الأهلي لمواجهة الفائز من الداخلية والجونة في دور

الأهلي ينهي التعاقد مع لاعب وادي دجلة
تشكيل النادي الأهلي المتوقع امام مصر المقاصة اليوم
الشناوي تحت الفحص قبل لقاء حرس الحدود

في مباراة من جانب واحد تقريبًا نجح الأهلي في اكتساح الألومنيوم 6ـ0 في دور الـ32 لبطولة كأس مصر، ليصعد الأهلي لمواجهة الفائز من الداخلية والجونة في دور الـ16 .

سيطر الأهلي على المباراة من بدايتها لنهايتها ولم يسمح لمنافسه باكتشاف مرمي محمد الشناوي ليقدم الأهلي أداءً هجومياً راقياٌ في الشوط الثاني الذي شهد انتفاضة حمراء، أسفرت عن 4 أهداف .

حملت السداسية  الحمراء توقيع عمرو جمال بهدفين في الدقيقتين 13و51 وأضاف مؤمن زكريا  الهدف الثاني في الدقيقة 23 ، ومن بعده سجل متعب ثلاثة أهداف في الدقائق 65 و85 و86؛ليطمئن الجهاز الفني على مجموعة اللاعبين الذين لا يشاركون باستمرار في المباريات قبل مواجهة الزمالك يوم الخميس القادم في ختام الدور الأول للدوري.

 

الشوط الأول :

 

بدأت المباراة سريعة من جانب الأهلي، وانطلق علي معلول بقوة من الناحية اليسرى ومرر عرضية متقنة لم تجد المتابع؛ ليعلن الأهلي عن نفسه مبكرًا، ويكشر عن أنيابه أمام منافسه، و في الدقيقة الخامسة ووسط سيطرة الأهلي ينال أكرم توفيق البطاقة الصفراء لتهوره وتعمده الخشونة.

 

عمرو يتقدم

 

بعدها واصل الأهلي ضغطه على دفاعات الألومنيوم سواء من العمق أو الأجناب، حتى جاءت الدقيقة 13 ليتصدر عمرو جمال  المشهد بهدف جميل من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لحارس الألومنيوم، بعدما تسلم تمريرة  عرضية من مؤمن زكريا من الناحية اليمنى.

سيطرة هجومية

رغم التقدم المبكر استمر الأهلي على سيطرته وعلى تفوقه هجوميًا ودفاعياً وكاد عمرو جمال يعمق جراح الألومنيوم في الدقيقة 23، عندما تسلم تمريرة محمد هاني من الناحية اليمنى، وتوغل بها داخل منطقة الجزاء، وراوغ أكثر من لاعب، لكنه لم يستطع تسديد الكرة لتضيع فرصة هدف محقق.

الهدف الثاني

ترجم الأهلي سيطرته وغزواته الهجومية إلى هدف ثان في الدقيقة 23من تسديدة صاروخية حملت توقيع مؤمن زكريا، عندما تسلم الكرة وسدد بقوة على يمين حارس الألومنيوم؛ لتهتز شباكه مجددًا

مضاعفة الأهداف:

ظل الأهلي على  تفوقه رغم الثنائية النظيفة، وكان بامكانه مضاعفة رصيده رغم المحاولات الهجومية المستمرة ، ولكنه لم يستطع ترجمة سيطرته إلى أهداف؛ نتيجة لقلة الانسجام أحيانًا وللتسرع أحيانًا أخرى؛ ليكتفي الأهلي بهدفي عمرو جمال ومؤمن زكريا، حتى أطلق محمد صابر حكم المباراة صافرته معلنًا انتهاء الشوط الأول بتقدم الأهلي 2/0 .

 

الشوط الثاني :

دخل الفريقان الشوط الثاني بنفس التشكيل، وكالعادة سيطر الأهلي  وتنوعت هجماته؛ ليكتسح فريق الألومنيوم في كل خطوط الملعب،  وفي الدقيقة 51 ينجح عمرو جمال في تسجيل الهدف الثالث من استغلال جيد لعرضية مؤمن زكريا لينقض عمرو برأسه من الوضع طائرًا واضعًا الكرة على يمين الحارس أحمد حسن.

نشاط هجومي

في الدقيقة 54 يجري حسام البدري، المدير الفني للأهلي، التغيير الأول بخروج أكرم توفيق ومشاركة عماد متعب، في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي ومنح عماد متعب فرصة المشاركة من بداية الشوط الثاني تقريبًا.

 

 

 

متعب يسجل

انتفاضة الأهلي ترجمها عماد متعب إلى هدف رابع في الدقيقة 65، عندما تسلم تمريرة صالح جمعة السحرية، وضعته في مواجهة مباشرة مع مرمى الألومنيوم، ليراوغ متعب الحارس بسهولة ويتقدم بالكرة ويسجل بمهارة الهدف الرابع.

 

اكتساح أحمر

ضغط الأهلي بقوة مع نهاية المباراة، وفي الدقيقة 80 يجرى الاهل التغيير الثالث والأخير بخروج حسام عاشور ومشاركة صبري رحيل، ليواصل الأهلي تفوقه وكاد محمد حمدي زكي يضيف الهدف الخامس لكنه سدد بجوار القائم .

هدفان في دقيقتين

لم يكتف متعب بتسجيل الهدف الرابع ليضيف هدفين آخرين الأول في الدقيقة 85 عندما تسلم تمريرة صالح جمعة في الناحية اليمنى ويتقدم ويسدد فبي الزاوية اليسرى العليا لمرمى الألومنيوم، وبعده بدقيقة واحدة يتابع متعب كرة شاردة رواغ فيها مؤمن زكريا حارس الألومنيوم بجسده لتصل الكرة سهلة أمام متعب مسجلًا الهدف السادس،  ويطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي 6/0  ويصعد لدور الـ 16 لمواجهة الفائز من الداخلية والجونة .

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0