نتيجة مباراة ريال مدريد و برشلونة اليوم ٣ ديسمبر ٢٠١٦

تعادل ريال مدريد أمام برشلونة 1-1 في عقر داره ضمن مباريات الجولة الـ14 من الدوري الإسباني، ليؤمن صدارته للدوري الإسباني ويحرم أصدقاء ميسي من تقليص الف

Latest tennis news
وادى دجلة يواجه “نفسه” وديا فى معسكر السخنة
الإسماعيلى يوافق رسمياً على إعارة “على” للهلال

تعادل ريال مدريد أمام برشلونة 1-1 في عقر داره ضمن مباريات الجولة الـ14 من الدوري الإسباني، ليؤمن صدارته للدوري الإسباني ويحرم أصدقاء ميسي من تقليص الفارق.

وسجل سواريز الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 53، واستطاع راموس أن يحرز التعادل في الدقيقة 90 لصالح ريال مدريد.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 34 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، وأصبح رصيد برشلونة 28 نقطة في المركز الثاني.

الشوط الأول

لعب ريال ريال مدريد ركلة البداية، من خلال كريم بنزيمة، حيث يتواجد الضيوف في الجانب الأيمن من الملعب، وفيما يلعب برشلونة صاحب الأرض على اليسار

أتت أخطر فرص المباراة في الدقيقة 10 بعدما لعب ميسي كرة مسقطة داخل منطقة الجزاء، وتسلمها نيمار بشكل جيد، لكنه سقط أرضا بدون تدخل من أحد، لكنه سيطر عليها ولعبها عرضية ليسددها سيرجي روبيرتو وترتطم بفاران ثم تتحول إلى ضربة ركنية.

وحصل ايسكو على بطاقة صفراء في الدقيقة 13 من عمر المباراة بعدما تدخل بشكل غير شرعي من نيمار.

وأرسل مارسيلو كرة عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 22 وكان بنزيمة في الموعد وسدد كرة مباشرة بالقدم اليسرى لكنها ارتطمت بماسكيرانو وارتدت في عمق الملعب، بهجمة سريعة لبرشلونة لتصل إلى سواريز الذي تعرض لإعاقة من جانب راموس لكن الحكم أمر باتاحة الفرصة قبل أن يقطع فاران الكرة.

وأشهر حكم المباراة بطاقة صفراء في وجه نيمار بالدقيقة 28 بعدما تدخل بشكل عنيف مع ايسكو في أحدى الكرات بوسط الملعب.

وحصل نيمار على ركلة حرة بجوار الجانب الأيسر من منطقة الجزاء في الدقيقة 35، وتقدم ميسي من أجل تنفيذها لكنها خرجت بشكل غير جيد واستطاع دفاع ريال مدريد إبعادها.

وقطع فاسكيز الكرة من ألبا في الدقيقة 39 ومررها لرونالدو الذي تجاوز دفاع برشلونة ثم سدد كرة أتت سهلة في يد تير شتيجن.

وطلب جمهور برشلونة وخوردي ألبا احتساب ركلة جزاء ضد كارفاخال في الدقيقة 41 بداعي لمس الكرة باليد، لكن أظهرت الإعادة صحة موقف اللاعب.

ولعب ايسكو ركلة ركنية من الجانب الأيسر في الدقيقة 45 واستقبلها فاران بكرة رأسية استطاع تير شتيجن أن يتصدى لها بسهولة.

وانتهى الشوط الأول بدون احتساب أي وقت بدلا من ضائع، ليبحث الفريقان خلال النصف الثاني من المباراة عن الفوز.

الشوط الثاني

لعب برشلونة ركلة البداية من خلال لاعبه لويس سواريز، ويتواجد الفريق الكتالوني في النصف الأيمن من الملعب، فيما يلعب ريال مدريد في النصف الأيسر.

وأرسل ايسكو في الدقيقة 51 كرة مسقطة نحو كريستيانو رونالدو في منطقة الجزاء الذي اتخذ قرار التصويب بشكل مباشر على المرمى بعدما تسلمها على الصدر في حماية سيرجي روبيرتو لكنه نفذها بشكل سيئ وذهبت الكرة للمدرجات.

ونفذ نيمار كرة ثابتة من الجانب الأيسر بجوار منطقة الجزاء في الدقيقة 53، ليلعبها يمينية نحو عمق منطقة الجزاء فاستقبلها سواريز برأسية في حراسة فاران، عجز نافاس عن التصدى لها بالرغم من قربها من مكان تمركزه ليأتي الهدف الأول لبرشلونة.

وقدم كوفاسيتش هدية لبنزيمة في الدقيقة 58 من خلال بينية رائعة تسلمها الفرنسي لكن بطء رد الفعل سمح لدفاع برشلونة بقطه الكرة.

وأجرى لويس انريكي التبديل الأول في المباراة بالدقيقة 60 ليشارك انيستا بدلا من راكيتيتش في وسط الملعب، دون أن يحدث أي تعديل على مستوى توزيع اللاعبين في أرض الملعب.

وقام زيدان بالتدخل الأول في المباراة بعدما أشرك كاسيميرو في الدقيقة 66 بدلا من ايسكو، ليجري تعديلا على مستوى توزيع اللاعبين في وسط الملعب، بحيث يلعب البرازيلي وسط مدافع، وأمامه كوفاسيتش ومودريتش.

وانطلق ميسي بالكرة في الدقيقة 68 وتجاوز عدد من لاعبي ريال مدريد ثم مرر لنيمار في وضعية خطيرة لكنه سدد بقوة كبيرة أعلى من العارضة وأهدر فرصة مضاعفة النتيجة.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة في الدقيقة 75 وكانت من نصيب لويس سواريز بعدما دفع فاران خلال إحدي الكرات الهوائية.

وجاء التبديل الثاني لبرشلونة في الدقيقة 78 بمشاركة أردا توران في وسط الملعب بدلا من أندريا جوميز، وفي نفس التوقيت شارك مارك أسينسو بدلا من كريم بنزيمة.

وصدق من لقبه بالرسام، حيث استطاع انيستا في الدقيقة 82 أن يلعب كرة بينية لميسي وضعته في مواجهة نافاس لكنه وضعها بجوار القائم الأيسر، لتبقى المباراة مشتعلة بين الفريقين.

وحصل بوسكيتس على بطاقة صفراء في الدقيقة 84 بعدما تدخل بشكل عنيف مع أسينسو.

وأنهى زيدان تبديلات ريال مدريد في الدقيقة 86 بمشاركة ماريانو دياز بدلا من كوفاسيتش، وبعده بدقيقة واحدة شارك دينس سواريز بدلا من نيمار، لدعم وسط الملعب.

ولعب مارسيلو في الدقيقة 89 عرضية من الجانب الأيسر وارتقى رونالدو ولعبها بالرأس لكن استطاع ماسكيرانو أن يحولها لركنية.

وتعادل ريال مدريد في الدقيقة 90 عن طريق سيرجيو راموس بعدما استقبل كرة ثابتة نفذها مودريتش برأسية في شباك تير شتيجن.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0