ملامح خطة الأهلي و هل تكون هناك مفاجأت بالفعل ؟

ملامح خطة الأهلي و هل تكون هناك مفاجأت بالفعل ؟

فتح مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق الأهلي الباب حول تفكيره في القيام بمفاجأة أمام خصمه الزمالك في المباراة المقرر لها السبت المقبل ضمن القمة المؤجلة

مبروك الدوري يا اهلي و لكن حقيقي اللهم أني صائم 
نسر الأهلي يحلق في الصدارة بفوز علي دجلة
الحكم يعاين ملعب المباراة من اجل تحديد مصير الأهلي و الزمالك

فتح مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق الأهلي الباب حول تفكيره في القيام بمفاجأة أمام خصمه الزمالك في المباراة المقرر لها السبت المقبل ضمن القمة المؤجلة من الأسبوع السابع عشر.

وبالنظر إلى تصريحات لاسارتي والتي أدلى بها خلال ظهوره عبر قناة الأهلي، فمن المحتمل أن يفاجئ الأوروجوياني الجميع في مباراة السبت خاصة أن الأحمر- وصيف الجدول- يبحث عن الفوز للوصول لقمة الدوري حيث يبتعد عن الزمالك بفارق نقطتين.

– عودة بعد غياب 

* اللجوء للجوكر أو جمعة 

بالنظر إلى وضع الأهلي حاليًا وتحديدًا على مستوى الإصابات، فالأحمر تعرض لأكثر من ضربة في وسط الملعب وتتمثل في غياب حمدي فتحي بسبب الإصابة بجانب الشكوك التي تحوم حول لحاق الثنائي عمرو السولية وهشام محمد بلقاء السبت.

أزمة لاسارتي لم تقف عند هذا الحد بل بغياب كريم وليد “نيدفيد” بسبب تراكم بطاقات الصفراء ليصبح أمام لاسارتي أكثر من طريقة حول من سيعوض السولية وهشام محمد حال غيابهم إما الدفع بأحمد فتحي العائد من الإصابة منذ فترة أو الاستعانة بصالح جمعة.

فتحي صاحب الـ34 عامًا كانت آخر مبارياته الرسمية مع الأهلي أمام الداخلية والتي جاءت ضمن الأسبوع السادس ليغيب بعدها بسبب الإصابة لكن بدأ “الجوكر” في العودة بعدما ظهر على مقاعد البدلاء في مباراة بتروجيت الماضية.

الفرصة قد تكون متاحة أيضًا عند صالح جمعة للظهور في وسط الملعب أيضًا إذا قرر لاسارتي الدفع به خاصة أن الأوروجوياني تحدث عن صاحب الـ25 عامًا قبل القمة والذي أكد قائلاً :”حاليًا ينتظر فرصة كبقية اللاعبين ووعدته بمنحه اياها لكن ننتظر الوقت المناسب”.

ويبحث جمعة عن الظهور الأول مع الأهلي منذ قطع إعارته مع الفيصلي السعودي في منتصف الموسم الحالي، حيث لم يشارك في أي مباراة رسمية مع الأحمر منذ قيده محليًا في فترة الانتقالات الشتوية.

* عودة الشحات 

قد يستعين لاسارتي بورقة حسين الشحات مجددًا في ظل ابتعاده مؤخرًا عن المشاركة بصورة أساسية وتحديدًا في آخر ثلاث مباريات أمام بتروجيت بالدوري وفيتا كلوب وشبيبة الساورة بدوري الأبطال.

الشحات العائد إلى الدوري المصري بعد فترة احتراف ناجحة مع العين الإماراتي يبحث عن مواصلة أهدافه بعدما سجل في شبيبة الساورة الجزائري بالجولة الأخيرة بدوري الأبطال.

لاسارتي علّق على أداء الشحات مع الأهلي في الفترة الأخيرة، قائلاً :”حاليًا يعاني من الضغط لأنه يلعب لناد كبير، لديّ ثقة أن الشحات سيكون لنا إضافة قوية في الفترة المقبلة”.

* أزارو مهاجمًا

بعد عودته من الإصابة بدأ وليد أزارو يحصل على فرصته مع الأهلي لدقائق في ظل المستوى الرائع الذي يقدمه مروان محسن مؤخرًا سواء على المستوى المحلي أو القاري.

أزارو هداف الدوري في الموسم الماضي ورغم بدايته الرائعة في المباراة الأولى مع لاسارتي والذي سجل خلالها هدفًا أمام بيراميدز إلا أنه تعرض للإصابة أبعدته عن الملاعب ما يقرب من ثلاثة أشهر.

وقد يلجأ لاسارتي بالدفع بورقة أزارو ليقود هجوم الأهلي على أن يحتفظ بمروان محسن بين البدلاء.

– تغيير الخطة 

مفاجأة قد يقدمها لاسارتي في قمة السبت من خلال تغيير طريقة اللعب المعتادة للأهلي وهيّ الدفع بمهاجم واحد واللعب بثنائي هجومي نظرًا لاحتياج الفريق للفوز من أجل الوصول للقمة للمرة الأولى هذا الموسم.

لاسارتي كشف خلال تواجده عبر قناة الأهلي بأنه قد يغير طريقة اللعب في أي وقت بالموسم وفقًا لاحتياجات الفريق، مشددًا أنه لديه المرونة حول إجراء تعديلات في أسلوب الفريق الخططي.

أسلوب لاسارتي الهجومي قد يجعله يدفع بثنائي هجومي أمام الزمالك من خلال الدفع بمروان محسن ووليد أزارو للضغط على المنافس منذ البداية.

مناورة 

كعادة المباريات الكبيرة في مختلف الدوريات فكل مدير فني يخرج بتصريحات مثيرة على أمل تشتيت المنافس خاصة أن لاسارتي ليس لديه لاعب أساسي في الجانب الهجومي على عكس الجانب الخلفي أو وسط الملعب.

لكن من المحتمل أن تكون تصريحات لاسارتي بإعداد مفاجأة للزمالك مجرد مناورة على أن يخوض لقاء القمة بنفس الأسلوب المعتاد بجانب عدم تغيير الأوراق التي يعتمد عليها مؤخرًا على المستوى الهجومي.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0