ماذا قال نجم جوانجزو الصيني عن النادي الأهلي؟

المهاجم البرازيلي يتحدث عن كأس العالم للأندية ومواجهة فريقه الصيني للنادي الأهلي وبايرن ميونيخ الألماني.   0  أجرى لويس سيلفا الشهير بموريكي مها

الأهلى يجتمع غداً لمناقشة أزمة الرعاية مع الأهرام
علاء صادق يتهم 8 أشخاص بـ “تهريب” المصري
غياب فتحى وشوقى عن تدريبات الأهلى

المهاجم البرازيلي يتحدث عن كأس العالم للأندية ومواجهة فريقه الصيني للنادي الأهلي وبايرن ميونيخ الألماني.

ماذا قال نجم جوانجزو الصيني عن النادي الأهلي؟ - كرة القدم

 أجرى لويس سيلفا الشهير بموريكي مهاجم فريق جوانجزو الصيني حواراً طويلاً مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” حول كأس العالم للأندية القادمة المقرر انطلاقها في 14 من الشهر المقبل بالمغرب.

وساهم موريكي أحد أبرز نجوم جوانجزو إيفرجراند الذي يدربه المدرب الإيطالي الشهير مارسيلو ليبي الحاصل مع الأزوري على كأس العالم عام 2006، في فوز فريقه ببطولة دوري أبطال آسيا بل وحصل اللاعب البرازيلي على لقب أفضل لاعب في البطولة وهداف البطولة برصيد 13 هدف ضارباً رقم قياسي جديد بعد أن تخطى الرقم السابق لريكاردو أوليفيرا زميله البرازيلي الذي وصل إلى 12 هدف في العام الماضي.

وحصل اللاعب صاحب الـ27 عاماً أيضاً على الدوري الصيني الممتاز ومن ثم دوري أبطال آسيا ليصل مع فريق جوانجزو إلى كأس العالم للأندية القادمة ليتحدد أول منافس له في البطولة وهو النادي الأهلي بطل أفريقيا ليواجه الفائز منهما أقوى مرشح للبطولة بايرن ميونيخ الألماني ممثل أوروبا.

وتحدث موريكي للموقع الرسمي للفيفا حول مواجهة الأهلي وبايرن ميونيخ في مونديال الأندية حيث قال: “الأهلي والبايرن هما من الفرق العالمية، مواجهتنا الأولى أمام الأهلي ستكون اختبار صعب ويجب علينا الكفاح من أجل تحقيق الفوز على بطل أفريقيا”.

وتابع قائلاً: “نحن نمثل الصين وآسيا، لذا سنعمل بكل جهد من أجل تحقيق نتيجة جيدة”.

ويعتبر الفريق الصيني واحداً من أفضل الفرق الآسيوية وأحد أقوى الفرق التي تأهلت لكأس العالم للأندية حيث يمتلك خط هجوم ناري يترأسه موريكي وزميله البرازيلي الآخر إيلكيسون ومعهما من الخلف الأرجنتيني داريو كونكا الشهير بصناعة الأهداف إلى جانب عدد كبير من اللاعبين الدوليين في منتخب الصين والذي وصل عددهم إلى 9 وعلى رأسهم القائد زهينج زي.

وعن إمكانيات فريق جوانجزو إيفرجراند وحظوظه في كأس العالم للأندية كونه يشارك فيها للمرة الأولى رد موريكي قائلاً: “نحن فريق منظم ومتجانس، لدينا لاعبين محليين ولاعبين أجانب في الفريق وكلاهما يمتلك جودة عالية ويكملون بعضهما البعض، نحن أقوياء كفريق وخصم صعب منافسته”.

وتابع قائلاً: “كأس العالم للأندية ستكون تحدٍ جديد بالنسبة لنا ولكننا نتطلع لهذه البطولة”.

يذكر أن الأهلي المصري سيواجه جوانجزو إيفرجراند يوم 14 من الشهر المقبل على أن يلعب الفائز منهما مع بايرن ميونيخ في نصف النهائي.

COMMENTS