لماذا فرح الأهلي و جماهيره بخروج ريال مدريد من دوري ابطال أوروبا

يأتي النادي الأهلي كأثر الأندية المستفيدة من عدم تأهل ريال مدريد الاسباني لنهائي دوري ابطال اوروبا هذا الموسم ليبقي رقمه "العالمي" في أمان لإشعار اخر.

مران الخميس : تصعيد لاعب الزمالك وتتويج جمعة الافضل واصابة غالى ودعوة مالك سمير
الأهلي يفوز على دبي برباعية سهلة في ودية غير مفيدة
رسميـا .. مجلس الاهلى يرحل 30 يوليو ..وتعيين لجنة لإدارة الانتخابات

يأتي النادي الأهلي كأثر الأندية المستفيدة من عدم تأهل ريال مدريد الاسباني لنهائي دوري ابطال اوروبا هذا الموسم ليبقي رقمه “العالمي” في أمان لإشعار اخر.

ونجح يوفنتوس الإيطالي في اقصاء ريال مدريد من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز ذهابا 2-1، والتعادل ايابا بنتيجة 1-1 ليواجه برشلونة الاسباني في نهائي البطولة.

وكان الأهلي قد نجح في ان يتصدر ترتيب أندية العالم فيما يخص “الاكثر” تتويجا بالبطولات القارية والاكثر نجاحا بعدد 20 بطولة قارية.

ولم يتمكن الاهلي من الوصول للرقم 21 مطلع هذا الموسم عندما خسر بطولة السوبر الافريقي أمام وفاق سطيف الجزائري بفضل ركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل 1-1.

وحقق الاهلي 20 لقبا قاريا عبر تاريخه من خلال 8 بطولات لدوري ابطال افريقيا، 4 ابطال كؤوس، 1 بطولة للكونفيدرالية، 6 بطولات للسوبر الافريقية، و1 بطولة افرو اسيوي.

وظفر الاهلي بهذا التتويج بعدما تفوق على أندية ميلان الايطالي وبوكا جونيورز الارجنتيني صاحبة الـ18 لقب قاري وذلك عندما فاز بالسوبر الافريقي نسخة 2014 امام الصفاقسي التونسي في مصر ليصل للرقم 19 ويقيم مجلس إدارته وقتها برئاسة حسن حمدي بحفل للاحتفال بهذا الرقم الذي تحدثت عنه الصحف العالمية خاصة الإيطالية في ذلك الوقت.

لماذا ريال مدريد؟

ونجح الفريق الملكي في الوصول للبطولة رقم 18 عندما مطلع هذا الموسم ببطولة السوبر الاوروبي أمام اشبيلية حيث توج بطلا لدوري ابطال اوروبا في الموسم الماضي بجانب كأس العالم للأندية.

وعدم تأهل ريال مدريد لنهائي هذا الموسم يعني عدم فرصته بالتتويج بالبطولة الـ19 قارية وبالتالي الاقتراب لرقم الأهلي حيث كان يمتلك فرصتين وهي بطولات السوبر الاوروبي وكأس العالم للأندية وبالتالي الفوز بهم كان سيجعله يصل للرقم 21 في حالة فشل الاهلي في التتويج بأي بطولات أوروبية.

ويمتلك ريال مدريد 18 بطولة قارية بواقع 10 بطولات لدوري الابطال الاوروبي، 2 بطولة للدوري الاوروبي، 2 بطولة للسوبر الاوروبي، بطولة لكأس العالم للأندية 3 بطولات انتركونتينينتال.

COMMENTS