كيف ينجو كوبر من المذبحة التاريخية لمدربي المنتخب؟

"فخ" بطولة الأمم الأفريقية دائما ما يقع فيه المدير الفني ويكون هو الضحية الأولى بعد الإخفاق خاصة في آخر 22 بطولة ، إتحاد الكرة يقرر إقالة أو المدير ال

مصر ما زالت في انتظار هدف التأهل مصر لم تتأهل بعد
تشاد تنسحب رسميا و مجموعة منتخب مصر على صفيح ساخن
بالفيديو مصر تهزم توجو بثلاثية في أخر الاستعدادات قبل موقعة تونس

“فخ” بطولة الأمم الأفريقية دائما ما يقع فيه المدير الفني ويكون هو الضحية الأولى بعد الإخفاق خاصة في آخر 22 بطولة ، إتحاد الكرة يقرر إقالة أو المدير الفني يستقيل من تلقاء نفسه.

ويقدم اهلاوية دوت كوم تقرير خاص عن رحيل مدرب المنتخب بعد الإخفاق في بطولة الأمم الأفريقية في الفترة الأخيرة.

الويلزي مايكل سميث 1988 .. حقق مع المنتخب المصري لقب 1986 ولكن تمت إقالته بعد فشله الذريع في بطولة 1988 ووداع المنتخب البطولة من الدور الأول بعد الهزيمة من الكاميرون 1/0 والتعادل السلبي مع نيجيريا وفوز وحيد على كينيا 3/0.

طه إسماعيل 1994 .. قاد الدكتور طه إسماعيل المنتخب المصري في بطولة الأمم الأفريقية 1994 والتي أقيمت في تونس ، صعد المنتخب لدور الثمانية بعد الفوز على الجابون 4/0 والتعادل السلبي مع نيجيريا ليواجه مالي في دو رالثمانية.

خسرت مصر أمام مالي بهدف دون رد ليودع بطولة أفريقيا وتتم غقالة طه إسماعيل من تدريب المنتخب المصري.

رود كرول 1996 .. قاد الهولندي رود كرول منتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية 1996 والتي أقيمت بجنوب أفريقيا فاز على أنجولا وخسر من الكاميرون وحقق مفاجأة بالفوز على صاحب الأرض جنوب أفريقيا بهدف دون رد.

في دور الـ8 خسر أمام زامبيا 3/1 رغم التقدم في الشوط الأول بهدف سمير كمونة لينهي كرول مسيرته مع المنتخب المصري.

جيرارد جيلي 2000 .. أقيل محمود الجوهري من تدريب المنتخب بعد الخسارة من السعودية 5/1 في بطولة القارات وتم إسناد المهمة لجيرارد جيلي أخيرا الذي قاد المنتخب في بطولة 2000 والتي أقيمت في غانا والكاميرون.

المنتخب تحت قيادة جيلي حقق 3 إنتصارات في الدور التمهيدي على حساب زامبيا وبوركينا فاسو والسنغال غير أنه خسر في دور الثمانية أمام تونس لينهي جيلي مشواره مع الفراعنة.

الجوهري 2002 .. نهاية مشوار محمود الجوهري مع المنتخب بعد الخروج الأفريقي أمام الكاميرون في دور الـ8 وصعد المنتخب بعد الهزيمة من السنغال والفوز على تونس وزامبيا.

محسن صالح 2004 .. الخروج المدوي للمنتخب المصري تحت قيادة محسن صالح من الدور الأول في بطولة أفريقيا 2004 كانت كفيلة بإنهاء مسيرة محسن صالح مع المنتخب ، فازت مصر على زيمبابوي وخسرت أمام الجزائر وتعادلت مع الكاميرون ليودع المنتخب من الدور الأول للبطولة التي أقيمت في تونس.

فهل ينجو كوبر من مذبحة المديرين الفنيين الذين يرحلون بعد أي إخفاق في بطولة الأمم الأفريقية؟

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0