كوادو بوكو: “ابراهيم سعيد” كوتوكو هل يحط رحاله في القاهرة مع الأهلي

يخوض الغاني كوادو بوكو فترة اختبار في النادي الأهلي من أجل التعرف على إمكانياته الفنية وإمكانية التعاقد معه من عدمه في الوقت الحالي قبل غلق باب الانتقالات الشتوية.

Mobile and Phones
الزمالك يستجيب و يقيل نائب مدير النادى
حفل زواج عماد متعب و يارا يوم 2 ديسمبر

يخوض الغاني كوادو بوكو فترة اختبار في النادي الأهلي من أجل التعرف على إمكانياته الفنية وإمكانية التعاقد معه من عدمه في الوقت الحالي قبل غلق باب الانتقالات الشتوية.


كوادو بوكو من مواليد 5 مايو 1985 في مدينة كوماسي ,وهو لاعب يتميز بالسرعة والقوة البدنية وتوقع له الكثيرون أن يكون مهاجم غانا القادم، لكن اداؤه لم يكن بشكل يعكس التوقعات. بدأ حياته الكروية في نادي اشانتي كوتوكو العريق وتم تصعيده للفريق الأول بالنادي الغاني في عام 2002 ويساهم مع فريقه في الوصول إلى الدور النهائي في بطولة أفريقيا أبطال ألكاس قبل أن يخسر اللقب أمام الرجاء المغربي.

وفي موسم 2003/2004 انتقل إلى نادي الملك فيصل وشارك في 17 مباراة وأحرز 8 أهداف.

ومن موسم 2004 الى 2006 انتقل بوكو الى فريق ميتلاند الدانماركي وشارك في 27 مباراة وأحرز 3 أهداف فقط وقد تحدث عنه مسؤولي ميتلاند بأن الجميع توقع له مستقبل واعد لكنه فشل في التحول من الكرة الأفريقية الى الأوروبية مما جعل الفريق يستغني عن خدماته.

وقد انتقل اللاعب الى فريق ايكاست الدنماركي وهو أحد فرق الدرجة الثانية وشارك معه في 18 مباراة أحرز 8 أهداف.

وفي موسم 2006/2007 عاد بوكو مجددا إلى أشانتي كوتوكو. وموسم 2007/2008 لعب إلى نادي الملك فيصل على سبيل الإعارة وهو الآن على ذمة نادي اشانتي كونوكو.

أهم إنجازاته الشخصية المشاركة مع المنتخب الأوليمبي الغاني في أوليمبياد اثينا 2004 ولم يشارك مع المنتخب الغاني منذ عام 2006.

واشتهر كوادو في كوتوكو بإسم “bad boy” وعلى الرغم من مهاراته وامكاناته ففي مباراة أمام شبيبة القبائل الجزائري في 2008 ضمن بطولة كأس الإتحاد الأفريقي أخفى اللاعب جواز السفر الخاص برئيس النادي أساري أوسو بدون أي سبب معلوم.

ومن ثم اشتبك كوادو مع أحد اللاعبين في مران الفريق ووصل الشجار الى اشتباك حاد بالأيدي، وفي يوم المباراة رفض اللاعب الإحماء مع الفريق وقرر الإحماء بمفرده.وعند اشراكه لم يفاجأ أحد من كوتوكو بحصول اللاعب على بطاقة حمراء ليطرد من المباراة.

وفي موسم 2009 أصدر الاتحاد الغاني قرار قبل بدء الدوري الغاني بايقاف تسعة لاعبين ووضع عقوبات تأديبية عليهم كان أحد هؤلاء اللاعبين هو كوادو بوكو الذي اوقف لمدة ثلاثة أسابيع عن المشاركة في المباريات.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0