كارتيرون يقود النادي الأهلي لثاني فوز افريقي على تاونشيب

كارتيرون يقود النادي الأهلي لثاني فوز افريقي على تاونشيب

يبدو اننا قد حصلنا على مدرب محترم مختلف فعلى الرغم من اختلافي على مستوى بعض اللاعبين مثل وليد سليمان و البديل اسلام محارب و العائد مؤمن زكريا ال

الأهلي يتقدم بشكوى ضد لاعبه محمود حمدي
الأهلي ينهي الجدل حول مصير لقاء فريق الشوال الخميس القادم
الأهلي يعلن موقف باسم علي من المشاركة امام طلائع الجيش

يبدو اننا قد حصلنا على مدرب محترم مختلف

فعلى الرغم من اختلافي على مستوى بعض اللاعبين مثل وليد سليمان و البديل اسلام محارب و العائد مؤمن زكريا

الا ان التغيير الذي قام به كارتيرون بخروج وليد سليمان و نزول ايمن اشرف بدلا منه و آلدفع بالظهير الأيسر علي معلول كجناح ايسر و تغيير طريقة اللعب الى ٤-٣-٣

و ربما سعى الكثيرون لإضافة مروان محسن كمهاجم  ثاني كما كان سيفعل البدري او مارتن يول مثلا و لكن كارتيرون قدم المختلف

و حتى لو لم يكن تغيير طريقة اللعب سببا في هدف ساليف كوليبالي الذي قرب الأهلي بشدة من دور الثمانية الا اننا لم نرى معلول على مدى ٣ سنوات مع الأهلي يتم توظيفه بهذه الطريقة

برافو كارتيرون

برافو كارتيرون مرة اخرى على إصرارك على ساليف كوليبالي حتى الآن لاعب رائع

عينك حلوة يا ابن اللذينة

و انتهت مواجهة الأهلى و تاونشيب البتسواني بفوز الفريق الأحمر بهدف نظيف ،أحرزه المالى ساليف كوليبالى من رأسية رائعة بالدقيقة 81 ،وذلك فى المواجهة التى أقيمت بينهما بالعاصمة البتسوانية جبروني مساء اليوم السبت ،والتى جاءت ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

بهذه النتيجة يقترب الأهلى من التأهل لدور ربع نهائى البطولة، بعدما رفع رصيده للنقطة السابعة محتلاً وصافة المجموعة خلف الترجى المتصدر بـ8 نقاط ، فيما تجمد رصيد تاونشيب عند النقطة الثالثة متذيلاً ترتيب فرق المجموعة.
وصف المباراة 

باتريس كارتيرون المدير الفنى للأهلى دفع بتشكيله المعتاد فى بداية المباراة والمكون من محمد الشناوى ، محمد هانى ،سعد سمير ،ساليف كوليبالى وعلى معلول ، عمرو السولية ،حسام عاشور ،مؤمن زكريا ووليد سليمان ،جونيور أجاى ووليد أزارو ،فيما تم الدفع بالثلاثى هشام محمد وإسلام محارب وأيمن أشرف خلال أحداث المباراة

بدأ الأهلى المباراة بضغط مبكر على دفاعات تاونشيب عن طريق الثنائي جونيور أجاى، الذى سدد كرة مع انطلاق المباراة ،اتبعها هجمات متتالية حيث أرسل على معلول كرة عرضية خطيرة أخطأها وليد أزارو ،بعدها أرسل الفهد المغربي عرضية أرضية خطيرة ،بعد تلقيه تمريرة من أجاى، لكن حارس تاونشيب أنقض عليها قبل وصولها لمؤمن زكريا.

دخل فريق تاونشيب المباراة بعد مرور 10 دقائق حيث حصل على ضربة ركنية أُرسلت داخل منطقة الجزاء لكن دفاعات الأهلى أبعدت الكرة ثم عادت الكرة داخل منطقة جزاء الفريق الأحمر وكاد مهاجم تاونشيب يسدد من منطقة قريبة ،إلا أن المالى ساليف كوليبالى أبعد الكرة ضربة لركنية مرة أخري ،وسدد تاونشيب كرة قوية مرت بجوار عارضة محمد الشناوى حارس الأهلى.

ونجح وليد أزارو فى إحراز هدف فى الدقيقة 15 من عمر المبارة بعد سقوط الكرة من يد حارس المرمى ،إلا أن حكم المباراة الغاه بحجة وجود خطأ على وليد سليمان نتيجة الاحتكاك مع الحارس البتسوانى.

انحصر اللعب بداية من الدقيقة 17 فى وسط الملعب وسط عدد من التمريرات المقطوعة من جانب لاعبي الفريقين ،ثم عاد الأهلى للتحكم فى مجريات الأمور وحصل الفريق الأحمر على مخالفة على حدود منطقة الجزاء أرسلها على معلول عرضية ولكنها لم تجد المتابع ،ثم أنفرد المغربي وليد أزارو بحارس مرمى تاونشيب بعد تلقية تمريرة بينية إلا أن الحكم المساعد اشار لوجود حالة تسلل.

سدد وليد سليمان كرة قوية فى الدقيقة 26 إلا أنها ارتطمت بدفاعات تاونشيب ،وتخرج ضربة ركنية تصدي لها على معلول لتصل لرأس ساليف كوليبالى الذى سدد رأسية قوية عادت من أجساد لاعبي تاونشيب ،ثم حصل الأهلى على ضربة ركنية جديدة ارسلها معلول مجدداً لرأس كوليبالى الذى سددها برأسه خارج المرمى.

أدرك لاعبو تاونشيب مجدداً أنهم يلعبون على أرضهم ووسط جماهيرهم واستعادوا السيطرة من الاهلى فى الربع ساعة الأخير من عُمر الشوط الأول ،إلا أن معظم الهجمات تم افسادها عن طريق الدفاع الأحمر وبالتحديد من خلال ساليف كوليبالى ،ثم نفذ لاعبو تاونشيب خطأ من على حدود منطقة الجزاء إلا أن محمد الشناوى خرج وأمسك الكرة بثبات.

فى الدقيقة 37 خرج النيجيري جونيور أجاي مهاجم الأهلى من أرضية الملعب مصاباً بعد تدخل عنيف من جانب مدافع تاونشيب ودفع الفرنسي كارتيرون بإسلام محارب  بدلاً منه ،حاول الأهلى على استحياء إحراز هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول خاصة عن طريق مؤمن زكريا الذى ارتفع رتم أدائه فى الدقائق الأخيرة ، إلا أن معظم الهجمات انتهت قبل الوصول لمنطقة جزاء الفريق البتسواني حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول.

بدأ الأهلى الشوط الثاني بسيطرة نسبية على مجريات الأمور ،ولكن اتسمت تمريرات لاعبيه بالرعونة فى الثلث الأخير ،نشط أداء وليد سليمان بداية من الدقيقة 50 وأرسل أكثر من كرة عرضية من الجهة اليمني إلا أن دفاعات تاونشيب كانت بالمرصاد ،وسدد إسلام محارب كرة قوية فى الدقيقة 55 إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن لحارس تاونشيب.

فى الدقيقة 63 نظم لاعبو الأهلى هجمة منظمة من الجهة اليسري لتصل الكرة لإسلام محارب الذى تأهب لإرسال عرضية إلا أنه تعرض لإعاقة واضحة من دفاعات تاونشيب ولكن لم يحتسب الحكم شيء ،وفى الدقيقة 63 نظم لاعبو الأهلى هجمة منظمة من الجهة اليسري لتصل الكرة لإسلام محارب ،الذى تأهب لإرسال عرضية، إلا أنه تعرض لإعاقة واضحة من دفاعات تاونشيب ولكن لم يحتسب الحكم شيء.

سدد لاعب تاونشيب كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، إلا أن المتألق محمد الشناوى أبعدها ليحصل الفريق البتسواني على ضربة ركنية ،وذلك فى الدقيقة 72 من عُمر المباراة.

نجح المالى ساليف كوليبالى مدافع الأهلى فى إحراز هدف المباراة الوحيد من ضربة رأسية رائعة مستغلاً عرضية على معلول النموذجية من إحدى الضربات الركنية.

حاول لاعبو الأهلى فى الربع ساعة الأخير مضاعفة النتيجة عن طريق وليد أزارو ومؤمن زكريا وإسلام محارب إلا أن التسديدات كان معظمها خارج المرمى كما تألق حارس تاونشيب بشكل كبير خاصة أمام أزارو  ،فى الوقت الذى نجح الحارس محمد الشناوى فى ابعاد أكثر من كرة خطيرة ليحافظ للفريق الأحمر على مكسبه الهام حتى أطلق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0