إيقاف مورينيو 5 مباريات أوروبية وتغريمه وناديه 70 ألف يورو

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) إيقاف جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني خمس مباريات أوروبية مع تغريمه 50 ألف يورو، بعدما بدر

مفاجأة.. ترشيح الخطيب ورانيا علوانى وأبو ريدة فى قائمة الـ28 بالبرلمان
عبد الستار على : لا نشعر بالأمان وسط جمهور المحلة
تحميل البوم ايمن عياد قسموكى اتنين 2014

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) إيقاف جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني خمس مباريات أوروبية مع تغريمه 50 ألف يورو، بعدما بدر منه في مباراة الذهاب أمام برشلونة بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي في بيان لها أن المباريات الخمس الموقعة كعقوبة إيقاف على مورينيو تشمل مباراة العودة التي لم يحضرها بالفعل، بالإضافة إلى إيقاف التنفيذ للمباراة الخامسة.

وأوضح اليوفا عبر البيان يوم الجمعة :”الإيقاف يشمل المباراة التي غاب عنها فعلا للإيقاف، وسيتم إيقاف تنفيذ عقوبة المباراة الخامسة كفترة مراقبة لمدة ثلاث سنوات، مع تغريمه 50 ألف يورو أيضا”.

وتعني العقوبة أن مورينيو سيقضي إيقافا فعليا لمدة ثلاث مباريات تبدأ من أولى مباريات دوري المجموعات للنسخة المقبلة.

وترجع الواقعة إلى طرد مورينيو في مباراة ذهاب دور الأربعة ضد البلوجرانا بعد اعتراضه على حصول لاعب وسطه بيبي على بطاقة حمراء في خسارة الميرينجي بهدفين نظيفين، بالإضافة إلى تصريحاته المضادة لحكم اللقاء بشكل مسيء.

فقد صرح المدير الفني البرتغالي بأن حكم المباراة تعمد تسهيل فوز برشلونة، قائلا :”الكرة لعبة لها قوانين يجب أن تطبق على الفريقين، لكن ما يحدث هنا أننا سنواجه برشلونة بدون بيبي، الذي لم يفعل شيئا خطأ، وسيرخيو راموس ينطبق عليه الأمر نفسه”.

وأضاف “الفوز على برشلونة في كامب نو بهدفين نظيفين أمر صعب في العادة، فما بالك وهم مدعومون بقوة لا يمكن التفوق عليها وهي التحكيم”.

كما قرر الاتحاد الأوربي تغريم ريال مدريد نفسه 20 ألف يورو بسبب الهتافات العدائية التي قام بها جمهوره خلال المباراة.

وتم إيقاف بيبي لمباراة واحدة، وهي العقوبة التي قضاها بالفعل خلال مباراة الإياب بكامب نو التي انتهت بالتعادل 1-1.

وبرشلونة؟

وعلى الجانب الآخر، قرر اليوفا إيقاف جوزيه بينتو حارس المرمى البديل لبرشلونة لمدة ثلاث مباريات بعد حصوله على الطرد في المباراة ذاتها.

وكان بينتو قد اشتبك بلاعبي ريال مدريد أثناء خروجهم من الملعب بين شوطي المباراة رغم كونه على مقاعد البدلاء، فمنحه فولفجانج شتراك بطاقة حمراء مباشرة.

وبغياب بينتو عن مباراة العودة، فإن الحارس البديل لن يخوض مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد يوم 28 مايو، بالإضافة إلى أولى مباريات فريقه في دوري المجموعات من النسخة المقبلة، أو السوبر الأوروبي إن فاز البلوجرانا باللقب.

هذا وقد منح الاتحاد الأوروبي لكل من مدريد وبرشلونة فرصة للاستئناف ضد القرار في وقت أقصاه ثلاثة أيام من إعلان العقوبات.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0