فيفا : الأهلى يفرط فى فوز ثمين سهل و يقترب من بلوغ النهائى

فريق الأهلى أبرز موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" تعادل الأهلى مع صن شاين النيجيرى 3-3 فى ذهاب الدور قبل النهائى بدورى أبطال أفريقيا أمس السبت

معلول ينتظم في مران الأهلي غدًا
معيذر القطري يصرف النظر عند دومينيك لإفشاء الأهلي سرية المفاوضات
معاناة الأهلي مستمرة خارج مصر في افريقيا
فريق الأهلى
فريق الأهلى

أبرز موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” تعادل الأهلى مع صن شاين النيجيرى 3-3 فى ذهاب الدور قبل النهائى بدورى أبطال أفريقيا أمس السبت مؤكدا اقتراب المارد الأحمر من بلوغ النهائى بعدما قطع أكثر من نصف الطريق بتعادل ثمين.

و ذكر موقع الـ”فيفا” أن الأهلى يحتاج إلى الفوز أو التعادل السلبى أو 1-1 أو 2-2 فى مباراة الإياب على ملعبه بعد أسبوعين ليحجز مقعده فى النهائى بعدما أهدر اليوم فوزا كبيرا كان فى متناوله. وتقدم الأهلى على مضيفه مرتين وتعادل صن شاين فى المرتين مستغلا الأخطاء الدفاعية الساذجة لدفاع الأهلى.

و أنهى الأهلى الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما محمد ناجى جدو والسيد حمدى فى الدقيقتين 18 و30 مقابل هدف سجله ميراندو تامين فى الدقيقة 34. وفى الشوط الثانى، سجل ديلى ألوروندارى هدف التعادل لصن شاين فى الدقيقة 73 من ضربة جزاء ثم تقدم الأهلى مجددا بهدف آخر لجدو فى الدقيقة 74 قبل أن يحرز أوساكو هدف التعادل للفريق النيجيرى فى الدقيقة 84.

و رفع جدو بذلك رصيده إلى ثلاثة أهداف فى البطولة هذا الموسم علما بأن هدفه السابق كان على نفس القدر من الأهمية حيث قاد به الأهلى للفوز على مازيمبى الكونجولى بالقاهرة فى دور الثمانية (دور المجموعات) للبطولة.

و عزز الأهلى سجله الجيد فى مواجهة الفرق النيجيرية بالبطولات الأفريقية حيث كان التعادل اليوم هو السابع للأهلى فى 21 مباراة مع الفرق النيجيرية بالبطولات الأفريقية منذ عام 1982 مقابل عشرة انتصارات للأهلى وأربع هزائم فقط.

و اقترب الأهلى بنسبة كبيرة من التأهل للنهائى الأفريقى الذى يلتقى فيه الفائز من المواجهة الأخرى بالمربع الذهبى والتى تجمع بين الترجى التونسى ومازيمبى الكونجولى.

و سبق للأهلى أن تأهل للدور التالى فى سبع من مواجهاته العشر السابقة مع ثمانية أندية نيجيرية أخرى بخلاف مواجهته الحالية مع صن شاين كما عبر الأهلى إلى النهائى الأفريقى فى أربع مرات سابقة التقى فيها فريقا نيجيريا بالمربع الذهبى.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0