فيديو : القيعي “الممتع” يتحدث عن بداية السبعينات وطلبات البدري وصفقة تراوري والأهرام

تحدث المهندس عدلي القيعي مسئول التعاقدات بالنادي الأهلي في حوار تليفزيوني مطول عبر شاشة قناة مودرن سبورت حول بداية مسيرته مع التعاقدات داخل النادي

بالفيديو :بعد طرد البدري وعاشور .. الحكم محمود عاشور و”تربص دائم” بالأهلي
بتروجيت يقهر إنبي في قمة البترول .. المقاولون والإتحاد حبايب
بالفيديو مدير تحرير المصري اليوم: ما فعله حسام حسن “تخاريف” وأيامه معدودة في الزمالك

تحدث المهندس عدلي القيعي مسئول التعاقدات بالنادي الأهلي في حوار تليفزيوني مطول عبر شاشة قناة مودرن سبورت حول بداية مسيرته مع التعاقدات داخل النادي الأهلي التي بدأت في منتصف السبعينيات وأخبار التعاقدات الجديدة.

كما تم التطرق في الحوار التليفزيوني حول موضوع البث التليفزيوني والمشاكل المثارة حوله وأسباب تعاقد وكالة الأهرام مع النادي الأهلي.

البداية من السبعينيات وأجلت زواجي من أجل الأهلي

بدأ القيعي حديثه بتذكر الذكريات مع بداية أو صفقة يقوم بإتمامها وهو التعاقد مع الكابتن طاهر الشيخ وقصة تعاقده معه في منتصف السبعينات وكيف انه سافر إلى كندا من أجل إقناعه حتى أنه أقام له معسكرا تدريبيا مصغرا حتى يعود للمشاركة مع الفريق مباشرة ويقدم مستوى جيد اقن هبه المجري هيديكوتي مدرب الفريق أنذاك.

كما حكى المهندس عدلي القيعي ذكرياته مع الراحل صالح سليم وكيف أن الكابتن صالح طلب منه السفر إلى غانا من أجل التعاقد مع لاعبين من فريق كوتوكو ليقوم القيعي بتأجيل زواجه من أجل إنهاء المهمة التي كلف بها.

لماذا فشلت صفقة تراوري وعقوبة الحضري فيد الإدارة القانونية

وتطرق الحديث إلى فشل صفقة المالي محمد تراوري الذي كان النادي الأهلي قد دخل مع مفاوضات مطولة ولكن عند سفر القيعي إلى تونس وجد أن اللاعب يماطل في التوقيع مما دفعه إلى إلغاء فكرة التعاقد معه وبعد مشاورة لاعب الأهلي السابق أنيس بوجلبان فرشح له دومنيك داسيلفا ليقوم الأهلي بالتعاقد معه وأضاف أن المهاجم الموريتاني صغير السن وقوى مما أتاح لنا تسجيله تحت السن.

وأكد القيعي أن إدارة الأهلي لا تسعى إلى إيقاف الحضري ولكنها تريد المحافظة على حقوق النادي خاصة أن كل من تعاقد مع الحضري قد حقق مكاسب من وراء بيعه وأوضح أن الموقف الآن أصبح في يد الإدارة القانونية بالنادي وأشاد القيعي بموقف الحضري بعد أن تنازل عن الدعاوي القضائية ضد مانويل جوزيه وتمنى التوفيق للحارس عصام الحضري.

وفرنا كل طلبات البدري المتاحة والقدر كان له كلمة في عودة جوزيه مرة أخرى

وأضاف القيعي أن النادي الأهلي وفر جميع الطلبات المتاحة التي قام بطلبها حسام البدري المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي وأكد أن البدري لم يتحمل ضغوط الجماهير التي وقعت عليه بعد بدايته القوية مع الفريق.

وأرجع عدلي القيعي مسئول التعاقدات بالنادي الأهلي أن القدر دائما يلقي بكلمته ففي الوقت الذي كان فيه البدري يحقق نجاحات مع الفريق كان البرتغالي جوزيه يحقق هو الآخر نجاحات مع إتحاد جده السعودي ولكن الفريقين مرا بظروف صعبة فقدم البدري استقالته في نفس الوقت قدم جوزيه استقالته ليعود إلى الأهلي من جديد.

حكاية المعتصم وإعارة اللاعبين الشباب

ونفي مسئول التعاقدات بالنادي الأهلي الأنباء التي تناقلت أن الأهلي هو من سهل تعاقد مصر المقاصة مع لاعب الإسماعيلي معتصم سالم وتسائل هل الشرط الجزائي في عقد اللاعب تعني أن الأهلي هو من سيدفع هذا الشرط أم أن أس نادي يستطيع دفعه وشدد القيعي ضرورة عدم زج اسم النادي الأهلي في هذا الشأن.

وأكد ان الأهلي قام بإعارة مدافع الفريق الشاب سعد سمير إلى نادي المقاولون من أجل إكسابه خبرات المباريات وأن اللاعب محمد عبدالفتاح لديه عرضين من نادي الإتحاد ونادي المصري وأن اللاعب هو من سيقرر كذلك اللاعب علاء شعبان لديه عروض وأن هؤلاء اللاعبين جميعهم إعارة لمدة ست شهور.

كما اكد أن البرتغالي مانويل جوزيه رفض إعارة عبدالحميد شبانة وأمير سعيود لاعبا الفريق من أجل الدفع بهم خلال المباريات القادمة.

وكلاء اللاعبين سببوا فوضى في الوسط الرياضي وعضويتي لشئون اللاعبين سببت بعض الحرج

وشدد أن النادي الأهلي لا يتعامل مع وكيل لاعبين معين وأن الإعلام ساهم في التمييز بين هؤلاء الوكلاء مما دفع اللاعبين للتعاقد معه وأوضح القيعي أن دخول وكلاء اللاعبين في الوسط الرياضي داخل مصر أدى إلى حالة من الارتباك في أحوال كثيرة وأن القليل من الوكلاء يعمل بحرفية شديدة.

وأوضح المهندس عدلي القيعي أن عضويته للجنة المسابقات تسبب له بعض الحرج عند الآخرين ولكن اللائحة هي التي تحكم الجميع خاصة بعض أن قمنا باللجنة من تعديل النصوص والآن أصبحت الأمور واضحة خاصة أن اللائحة هي التي تحكم الجميع والخلافات في العقوبات التي توقع على جماهير الأندية وابدى وجهة نظر في تلك العقوبات بأن الأندية هي التي تقوم بدفع الغرامة دون وجود رادع للجمهور.

موضوع البث ووكالة الأهرام

واختتم القيعي حديثه المطول حول البث التليفزيوني وأوضح أن الصورة التسويقية لكل نادي هو الأساس في توزيع نسب البث لكل فريق واقترح القيعي أن الوكالات الإعلانية تعطي نسبة 10% مباشرة إلى النادي وأكد شلبي في تلك النقطة أن المباراة التي يكون الأهلي طرفاً فيها تأتي للقناة أكثر من 25 دقيقة وأن الإعلانات عندما يكون نادي الزمالك طرفا لا تأتي أكثر من 16 دقيقة.

وأوضح القيعي أن وكالة الأهرام تدخل في مزايدة مع الباقي ولو أن الأهرام لم تسطع تحقيق الربح من النادي الأهلي لن يقوم برعاية الفريق مرة أخرى وأن الأهرام حريص على الربح وهي مؤسسة اقتصادية في الأساس وقد يأتي يوما تأتي فيه مؤسسة أخرى للتعاقد مع النادي الأهلي غير وكالة الأهرام.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0