عبد الحفيظ يتحدث عن بطولة سيكافا وشبهة “التفويت”ومفاوضات سليمان وايلونجا

تحدث سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي عن كافة الأمور التي تخص فريقه والتي أثيرت في الأيام الماضية بدءً من دعوة الأهلي للمشاركة في بطولة سيك

فيديو: ذكرى فوز الأهلي بالسوبر الأفريقي السادس
عبد الحفيظ يوضح موقف ايلونجا ويسأل: هل نمنع الجمهور من الدخول أم ننظم المدرجات
شاهد جماهير الأهلي تحيي ذكرى 6-1 خلال الفوز على انبي

تحدث سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي عن كافة الأمور التي تخص فريقه والتي أثيرت في الأيام الماضية بدءً من دعوة الأهلي للمشاركة في بطولة سيكافا ، وما يتواتر حول مفاوضات الأهلي مع وليد سليمان وايلونجا.

وعبر مدير الكرة بالأهلي عن اندهاشه من قرار عودة الدوري مع إلغاء الهبوط متسائلاً: ما العلاقة بين تحسن الحالة الأمنية واستئناف البطولة وإلغاء الهبوط.

وأكد عبد الحفيظ أن هناك الكثير من الشبهات تحوم حول المباريات الأخيرة من كل موسم حول “تفويت” المباريات لعدد من الفرق التي تنافس علي النجاة من الهبوط ، فما بالنا بأن إتحاد الكرة يريد أن يلعب دور كامل دون هبوط وهو ما يفتح باب “التفويت” علي مصراعيه.

وأوضح أن ناديه لم يتلق رسمياً ما يفيد بعودة البطولة مع إلغاء الهبوط ، لكن الجهاز الفني يرفض بشكل قاطع عودة البطولة بهذا الشكل العجيب!

وأشار إلي أن ضغط المباريات في حال استئناف البطولة المحلية أفضل من المعاناة الكبيرة التي سيواجهها الفريق في حال إلغاء البطولة تماماً.

وعن البطولة الأفريقية أكد عبد الحفيظ أن مستوي فريقه لم يكن علي المستوي المطلوب خلال مباراتي سوبر سبورت لكنه حقق المطلوب بالتأهل لدور الستة عشر رغم الظروف الصعبة المحيطة بالفريق ، مؤكداً أن الجهاز الفني لعب مباراة الإياب بغرض تحقيق الفوز وليس الحفاظ علي فرصة التأهل فقط.

وحول تباين مستوي السنغالي دومنينيك أوضح مدير الكرة بالأهلي أن اللاعب سيتألق عقب اندماجه مع الفريق بشكل تام وتأقلمه مع اللاعبين بالإضافة إلي تخلصه من الضغوط الكبيرة التي تصاحب اللعب في صفوف فريق كبير مثل الأهلي.

وأكد مدير الكرة بالأهلي أن ايلونجا مهاجم نجران السعودي علي قائمة المطلوبين للانضمام إلي القلعة الحمراء ، مضيفاً أن ناديه يسعي لضم اللاعب لأنه يتميز بمواصفات جيدة تؤهله لذلك ، خاصة أن النادي أغلق اختبار اللاعبين الأجانب في التدريبات عقب مشاهدة فيديوهات لهم لأنها تجربة أثبتت فشلها.

ونفي عبد الحفيظ أن يكون ناديه قد دخل في مفاوضات مع وليد سليمان لاعب انبي مضيفاً أنه رغم رغبة اللاعب الواضحة في الانضمام للأهلي إلا أن القلعة الحمراء لا تضم أي لاعب إلا بالطرق الشرعية عن طريق مفاوضة ناديه.

وعن بطولة سيكافا للأندية نفي عبد الحفيظ أن يكون ناديه قد تلقي أي دعوة رسمية للمشاركة في البطولة ، مؤكداً أنه في حال إقامة البطولة بعد الخامس عشر من يوليو المقبل  سيكون من الصعب المشاركة فيها لتعارضها مع دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا في حال التأهل له.

وعن مواجهة زيسكو الزامبي في دور الستة عشر لدوري الأبطال أكد عبد الحفيظ أن الأهلي خاطب السفارة المصرية بزامبيا من أجل تزويده بالمعلومات وشرائط الفيديو عن الفريق الذي يتميز بمشاركته الدائمة في البطولة بالإضافة إلي قدراته الهجومية الكبيرة التي تشير إليها نتائجه المميزة.

وانتقد مدير الكرة بالأهلي استهلاك اللاعبين الشباب بالنادي باللعب في أكثر من مرحلة سنية للمنتخبات المصرية ، مؤكداً أن رامي ربيعه مدافع الأهلي الشاب يلعب في منتخبي 17 و19 بالإضافة للمنتخب الأوليمبي وهو ما يسبب إرهاق وضغط كبيرين علي اللاعب الذي يتأثر سلباً باختلاف الرؤى الفنية وطرق اللعب بين المنتخبات المختلفة ، مطالباً أن يكون هناك منتخب محدد للاعب ينضم إليه وقت الحاجة لخدماته.

وختم مدير الكرة بالأهلي بطمأنة الجماهير الحمراء علي عماد متعب مهاجم الفريق مؤكداً أنه سيبدأ مرحلة التأهيل بعد أسبوع تمهيداً لعودته للملاعب.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0