رمضان بيكهام: انضمامي لمعسكر السوبر مسئولية.. وحسام غالي قدوتي

رمضان بيكهام هو أحد مواهب قطاع الناشئين في الأهلي الذي يعتبر منجم مواهب لا يتوقف عن إفراز اللاعبين الجدد، القادرين على تمثيل الفريق الأول والمنتخبات

«سيدات طاولة الأهلي» يتوج بلقب كأس مصر
«سيدات يد الأهلي» يختتم استعداداته لمباراة منتخب ٩٨
مروان محسن في ألمانيا الاثنين المقبل

رمضان بيكهام هو أحد مواهب قطاع الناشئين في الأهلي الذي يعتبر منجم مواهب لا يتوقف عن إفراز اللاعبين الجدد، القادرين على تمثيل الفريق الأول والمنتخبات الوطنية، فبعد تصعيد رمضان صبحي ومحمود حسن “تريزيجيه” واحترافهما وتألقهما في الملاعب الأوروبية، جاء تصعيد أحمد رمضان أو “بيكهام” – كما أطلق عليه الكابتن بدر رجب – أحد أبناء القلعة الحمراء؛ ليكون واحدًا من اللاعبين المميزين في فريق 97 الذين استعان بهم الكابتن حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول بالأهلي في إطار الاستعدادات لمباراة كأس السوبر المقبلة أمام الزمالك؛ ليواصل القطاع دوره في مد الفريق الأول بالعناصر المميزة والقادرة على تحمل المسئولية، والتي تمثل امتدادًا طبيعيًا للفريق.

وفي هذا الحوار تحدثنا مع “بيكهام: عن بداياته في القلعة الحمراء، وتصعيده للفريق الأول، وطموحاته في الفترة المقبلة:

كيف كانت بدايتك مع قطاع الناشئين في الأهلي؟
بدأت في الأهلي وعمري 8 سنوات، حيث اختارني الكابتن بدر رجب، والكابتن جمال السيد للانضمام لقطاع الناشئين بعد خوضي للاختبارات عام 2005، ثم تم تصعيدي من مرحلة سنية إلى الأخرى، حتى وصلت حاليًا للعب مع فريق 97 وفي الفريق الأول أحيانًا.

من المدربون الذين تدربت معهم في فرق الشباب بالأهلي؟
تدربت مع أسماء كبيرة في الكرة المصرية مثل: كابتن بدر رجب، وكابتن جمال السيد، وكابتن أمين عرابي، وكابتن تامر حفني، وكابتن سيد غريب، وكابتن سامي قمصان، وكابتن أحمد كشري، وحاليًا كابتن سمير كمونة.

وما المراكز التي تستطيع اللعب بها؟
المراكز الأساسية التي أشارك بها باستمرار هي؛ لاعب الوسط المدافع، ولاعب الوسط المهاجم مثل: حسام عاشور، وحسام غالي في الفريق الأول، وسبق أن تم توظيفي كمهاجم وهمي عندما كنت في حرس الحدود.
متى كانت أول مرة صعدت فيها للفريق الأول؟
صعدت لأول مرة مع الإسباني خوان كارلوس جاريدو في عام 2004، واستمريت في التواجد مع الفريق الأول مع كل المدربين الذين تولوا المسئولية بعد ذلك، عدا البرتغالي جوزيه بيسيرو؛ بسبب تواجدي في إعارة بحرس الحدود.

كيف اختارك حسام البدري للعب في الفريق الأول؟
عندما تولى كابتن حسام البدري المسئولية مطلع هذا الموسم، كنت أتدرب بالفعل مع الفريق الأول، ولكن بسبب كثرة العدد عدت إلى التدرب مع فريق 97، ثم تم تصعيدي مرة أخرى بسبب تواجد معظم اللاعبين في المنتخب الوطني والمنتخب العسكري.

هل تحدث معك أحد من الجهاز الفني بعدما عدت للتدريب مع فريق الشباب؟
تحدث معي أعضاء الجهاز الفني في اليوم الذي عدت خلاله للتدريب مع فريق 97، وطلبوا مني الاستمرار في الاجتهاد بالتدريبات؛ من أجل العودة للفريق الأول مرة أخرى.
كيف ترى انضمامك لمعسكر الفريق الأول في الإمارات؟
ثقة كبيرة من الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام البدري، وأتمنى أن أكون على قدر المسئولية.
متى بدأت الانضمام إلى المنتخبات؟
منذ أربع سنوات وأنا اتواجد بشكل مستمر، وحاليًا يتم استدعائي لصفوف منتخب الشباب، وأملك هدفًا رسميًا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية للشباب في شباك أنجولا.
هل استفدت من فترة تواجدك مع حرس الحدود؟
أكيد طبعًا.. لأن خوضي 25 مباراة في الدوري الممتاز أعطاني خبرة الاحتكاك بلاعبين أكبر مني في السن، وتعلمت الكثير عن كيفية التحرك والتمركز داخل الملعب، وكنت في طريقي لتجديد الإعارة لو استمر الحرس في الدوري الممتاز.

هل تفضل انتظار فرصتك للعب مباشرة مع الفريق الأول، أم الخروج في إعارة جديدة لاكتساب خبرات؟
الأمر انتهى هذا الموسم بعد انتهاء فترة الانتقالات الشتوية، ولكن في الموسم المقبل أنتظر قرار اعتماد فريق 97 تحت السن في اتحاد الكرة من جديد، ولكن في كل الأحوال أفضل المشاركة مع أي نادٍ في الدوري على سبيل الإعارة من أجل اكتساب مزيد من الخبرات قبل العودة للفريق الأول.

هل تلقيت أية عروض من فرق الدوري خلال الفترة الماضية؟
تلقيت عرضًا شفويًا من طنطا، ولكن الجهازين الفنيين لفريقي 97، والفريق الأول هما أصحاب القرار النهائي في انتقالي أو بقائي.

من هو مثلك الأعلى محليًا وعالميًا؟
محليًا كابتن حسام غالي، وعالميًا البرازيلي ديفيد لويز لاعب تشيلسي.

 

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0