تقرير رائع عن تاريخ لقاءات مصر و اوغندا

تقرير رائع عن تاريخ لقاءات مصر و اوغندا

نجح منتخب "الفراعنة" في حسم التأهل إلى دور الـ 16 بعد الفوز في أول جولتين على زيمبابوى والكونغو الديمقراطية على الترتيب (1 - 0) و(2 - 0) ليتصدر قمة مج

قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك
شوبير يكشف … فايلر سيحدد موقفه اليوم أو الغد
بالفيديو نهائي دوري أبطال أوروبا .. الريال يكتسح اليوفي برباعية ويتوج بلقبه الثاني عشر

نجح منتخب “الفراعنة” في حسم التأهل إلى دور الـ 16 بعد الفوز في أول جولتين على زيمبابوى والكونغو الديمقراطية على الترتيب (1 – 0) و(2 – 0) ليتصدر قمة مجموعته برصيد 6 نقاط، ويأتي خلفه منتخب أوغندا برصيد 4 نقاط، حيث فاز في مباراة وتعادل في أخرى، بينما يأتى منتخب زيمبابوي ثالثا بنقطة واحدة، والكونغو رابعا دون نقاط.

و يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مع نظيره الأوغندي في التاسعة مساء غد /الأحد/ على استاد القاهرة في قمة مباريات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الأولى والتي تضم مصر وزيمبابوى والكونغو الديمقراطية ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.

 

مصر الأكثر فوزا

التقى المنتخب الوطني مع نظيره الأوغندي في 23 مباراة سابقة، فازت مصر في 19 مباراة، وتعادل المنتخبان في مباراتين، فيما كان الفوز حليفا لأوغندا في مرتين فقط.

أما على مستوى أمم أفريقيا فقد سبق أن التقى المنتخبان 4 مرات، الأولى في عام 1962 في النسخة الثالثة من أمم إفريقيا التي أقيمت في إثيوبيا ووقتها فازت مصر في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف، سجلهما بدوي عبدالفتاح وصالح سليم.

والثانية كانت في نسخة مصر عام 1974، وفازت مصر وقتها بهدفين مقابل هدف أيضا سجلهما علي أبوجريشة وعلي خليل، والثالثة كانت في نسخة 1976، وفيها فاز الفراعنة أيضا بهدفي مصطفى عبده وطه بصري مقابل هدف.

والرابعة كانت في النسخة الأخيرة من البطولة عام 2017 في الجابون ويومها فازت مصر بهدف عبدالله السعيد في الدقيقة الأخيرة، لتكون بداية الفراعنة الحقيقية للوصول إلى نهائي البطولة.

هداف المواجهات

سجل المنتخب المصري 46 هدفاً في شباك نظيره الأوغندي، وتلقى في مرماه 21 هدفاً، ويعد عمرو زكي، مهاجم منتخب مصر السابق، هو الهداف التاريخي للمواجهات بين المنتخبين برصيد 4 أهداف، سجلها خلال المباريات الودية الأخيرة التي جمعت الفراعنة بأوغندا.

كما أن وائل جمعة، مدافع منتخب مصر السابق، هو الأكثر مشاركة في تاريخ مواجهات المنتخبين برصيد 5 مباريات، وأكبر فوز في تاريخ مواجهات المنتخبين كان لصالح منتخب مصر بنتيجة (6 – 0) ضمن تصفيات أمم أفريقيا 1996، في لقاء استضافه استاد القاهرة وسجل وقتها للفراعنة أحمد الكاس “3 أهداف”، وأحمد ساري “هدفين”، ومحمد صلاح أبوجريشة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0