تعرف على سوبر سبورت: فريق حديث وواقع متخبط وأمل افريقي

فريق سوبر سبورت تأسس عام 1994 ويقع في مدينة بريتوريا وأحرز الدوري الجنوب أفريقي ثلاث مرات متتالية منذ موسم 2007 ولم يحقق أي إنجاز على مستوى قارة أف

شاهد ضربة جزاء صريحة غير محتسبة للنادي الأهلي امام انبي 
القيعي: إنجازات أبوتريكة وراء هجوم حسام حسن عليه – فيديو
ميسي يتألق بثلاثية امام الاكوادور و الأرجنتين في روسيا

فريق سوبر سبورت تأسس عام 1994 ويقع في مدينة بريتوريا وأحرز الدوري الجنوب أفريقي ثلاث مرات متتالية منذ موسم 2007 ولم يحقق أي إنجاز على مستوى قارة أفريقيا.

يمر فريق سوبر سبورت بظروف صعبة هذا الموسم فقد تأخر ترتيب حامل لقب الدوري الجنوب أفريقي ووصل إلى المركز العاشر بعد لعب 24 مرحلة من مسابقة الدوري حصد فيها الفريق 28 نقطة وأحرز 20 هدف ودخل مرماه 29 هدف.

نتائج الفريق في مسابقة دوري أبطال أفريقيا

دوري أبطال أفريقيا 2009: خرج من دور الـ32 على يد فريق كمبالا الأوغندي 2/3 (1/2-1/1) وكان قد اكتسح فريق ستارلايت الموريشيوسي 8/2 (5/0 – 3/2).

دوري أبطال أفريقيا 2010 : خرج من دور الـ16 على يد فريق هارتلاند بمجموع اللقاءين 4/2 (1/1-3/1) وكان قد تغلب على فريق سوالوز من دولة سويزلاند 5/3 (2/2 – 3/1) كما تغلب على فريق فيروفيارو الموزمبيقي 3/2 (3/0-0/2).

دوري أبطال أفريقيا 2011: تغلب على فريق ماتالما من دولة ليسوتو 3/2 (2/0 -1/2) في الدور التمهيدي للبطولة.

ويرأس النادي كهولو سيبيا ويلعب الفريق على استاد لوكاس موتيبي موريبي ويقع في مدينة بريتوريا وسعته 28900 مشاهد واستخدم للمران في بطولة كأس العالم الأخيرة.

شعار نادي سوبر سبورت

صور لاستاد سوبر سبورت

ويقوم على الإشراف على الفريق المدير الفني جيفن هانت وهو من مواليد عام 1964 ويشرف على تدريب الفريق منذ موسم 2007 وأحرز لقب أفضل مدير فني في جنوب أفريقيا عامي 2008-2010.

يعتمد المدير الفني جيفن هانت على طريقة 4/4/2 ويعتمد بشكل أساسي على مجموعة معينة من اللاعبين وسوف نقوم بعرض أهم اللاعبين الذين يعتمد عليهم المدير الفني.

جيفن هانت المدير الفني لفريق سوبر سبورت

روين فرنانديز (رقم 1)

حارس مرمى الفريق ذو الـ32 عاما لعب معظم مباريات الفريق هذا الموسم وهو الأول له مع الفريق لعب لعدة مواسم مع فريق كايزر تشيفز وانتقل موسم 2007 إلى الدوري الألماني مع فريق ارمينيا بيلفيلد وانتقل مع بداية الموسم إلى فريق سوبر سبورت ويلعب مع المنتخب الجنوب أفريقي منذ عام 2004.

ثابو سبتمبر (رقم 26)

كابتن الفريق قادر على اللعب في معظم أماكن الدفاع ويفضل اللعب كمدافع أيمن ويلعب للفريق منذ موسم 2006 شريك رئيسي في نجاحات الفريق وساعد في حصول الفريق على لقب الدوري لمدة ثلاث سنوات متصلة منذ موسم 2007. شارك هذا الموسم في 12 مباراة.

مورجان جولد (رقم 23)

مدافع جيد جدا كان من ضمن التشكيلة لمنتخب جنوب أفريقيا ولكن الإصابة منعته من اللعب في كاس العالم يلعب كمدافع حر. صاحب الـ27 عاماً شارك هذا العام في جميع مباريات الفريق ويعتمد عليه المدير الفني في خط الدفاع وأحرز هدفاً واحدا وحصل على 7 إنذارات.

ماريو بويسن (رقم 3)

يلعب كمدافع حر بجانب استطاعته القيام بدور لاعب وسط مدافع من اللاعبين الشبان الذين يمتلكون إمكانيات دفاعية يساعده طوله الذي يبلغ 1.90 متر. وانضم بويسن إلى الفريق منتصف الموسم الحالي ولعب 14 مباراة هذا الموسم وأحرز هدف واحد.

ريكاردو كاتزا ( رقم 2)

يلعب كمدافع أيسر بالإضافة إلى إمكانية لعبه كمدافع حر وله دور أساسي مع الفريق ومن اللاعبين القدامى بالفريق ويلعب لسوبر سبورت منذ عام 2003. صاحب الـ32 عاماً اشترك مع منتخب “البافانا بافانا” في 19 مباراة ولعب هذا الموسم مع فريقه 11 مباراة.

برادلي كارنل ( رقم 5)

يتناوب اللعب كمدافع أيسر مع كاتزا (رقم 2) لعب كارنل لمدة طويلة في الدوري الألماني قل أن يعود في موسم 2010 إلى فريق سوبر سبورت. لعب هذا الموسم في 11 مباراة في الدوري المحلي.

ديسبي سيلولوان (رقم 8)

البتسواني سيلولوان مواليد 1978 يلعب للفريق منذ موسم 2010 ولعب ايضا لعدة فرق قي الدوري الجنوب أفريقي بالإضافة إلى بعض الأندية بأميركا والدنمارك يلعب في مركز الوسط المهاجم وأحيانا يلعب كمهاجم صريح لعب مع الفريق قي 18 مباراة وأحرز هدفين فقط.

جابولاني مالوكي (رقم 22)

انتقل إلى الفريق منذ موسم 2009 وشارك في احتفاظ الفريق بلقب بطولة الدوري يلعب في مركز وسط الملعب جهة اليمين. صاحب الـ28 عاما شارك هذا الموسم في 19 مباراة وأحرز هدفين.

موجوجي جابونامونج (رقم 18)

بتسواني الجنسية انتقل إلى الفريق في انتقالات يناير الماضية يلعب في مركز خط الوسط المدافع وأحيانا يلعب كمدافع حر. صاحب الـ28 عاماً يمتلك روح قتالية عالية يجعل المدير الفني يعتمد عليه كأول حائط صد للفريق.

ثابوجو لانجيرمان (رقم 15)

صاحب الـ26 عاماً يلعب مهاجم ويلعب أيضا دور خط الوسط من جهة اليسار يلعب مع الفريق منذ موسم 2009 لا يشارك كثيرا واعتمد عليه جيفن هانت في المباريات الأخيرة.

ليتادي مادوبانيا (رقم 16)

الموسم الرابع له مع الفريق يلعب في مركز خط الوسط المدافع بالإضافة إلى إجادته لعب دور المدافع الحر. مدافع من الطراز القوي يعتمد عليه المدير الفني للفريق شارك هذا الموسم في 17 لقاء في الدوري المحلي.

أنتوني لافور ( رقم 10)

الليبيري صاحب الـ25 عاما وهداف الفريق أحرز هذا العام 4 أهداف وشارك في 15 مباراة وكان له دور هام في حسم لقبالدوري العام الماضي بإحرازه العديد من الأهداف في المباريات الحاسمة. وشكل ثنائي خطير مع زميله سالمون جلين ويغيب عن الفريق في مباراة الذهاب أمام الأهلي.

سالمون جلين (رقم 9)

الموسم الثالث له مع الفريق وهو يلعب كمهاجم صريح ويعتمد عليه المدير الفني كبديل استراتيجي شارك في ثلاث مباريات فقط هذا الموسم ويعتبر من اللاعبين القدامى بالفريق.

كريمت ايراسموس (رقم 19)

من اللاعبين الشباب في الفريق خاض فترة احتراف في فريق فينورد الهولندي واكسيليسيور على سبيل الإعارة قبل أن يعود موسم 2010 إلى صفوف الفريق. صاحب الـ20 عاما قصير القامة وممتلئ الجسم يلعب في صفوف المنتخب الجنوب أفريقي وشارك في مباراة النيجر كبديل.

فيكرو تيفيرا (رقم 27)

أثيوبي الجنسية يلعب كمهاجم صريح التحق بالفريق موسم 2010 بعد فترة احتراف في دولة التشيك يتمتع بلياقة بدنية عالية ممايساعده في التخلص من رقابة المدافعين.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0