تحليل منافسي مصر: تونس بقيادة معلول تبحث عن المجد الإفريقي بقيادة فرنسية

منتخب نسور قرطاج يعيش أقوى فتراته مع المدرب الفرنسي المخضرم هنري كاسبرزاك صاحب الإنجازات في القارة الإفريقية والبلاد العربية، ويطمح المنتخب التونسي ال

اصابة عمرو وردة في حادث سير باليونان
الكاميرونى أنطونى إيفا حكما لمباراة مصر ونيجيريا اليوم
كوبر يختار : من سيمثل مصر في بطولة كأس العالم روسيا

منتخب نسور قرطاج يعيش أقوى فتراته مع المدرب الفرنسي المخضرم هنري كاسبرزاك صاحب الإنجازات في القارة الإفريقية والبلاد العربية، ويطمح المنتخب التونسي الغائب عن التتويج الإفريقي منذ 2004 في النسخة التي أقيمت في رادس.

ويقع المنتخب التونسي في مجموعة صعبة مع الجزائر والسنغال وزيمبابوي.

ويستعرض El-Ahly.com أبرز نقاط القوة والنجوم المنتظر تألقها في البطولة.

علي معلول:

يعد من الأسماء المعروفة لنا حاليًا فهو لاعب النادي الأهلي المصري ومفتاح لعب منتخب تونس عبر الجبهة اليسرى التي يقودها، ويظهر دائمًا إعتماد المدرب الفرنسي عليه مع وضع صيام بن يوسف خلفه لتغطية الواجب الدفاعي وإتاحة المهام الهجومية له.

أيمن عبد النور:

صخرة دفاعية لا يستطيع التشكيك بقدراته على الرغم من النتائج السيئة التي يعيش فيها ناديه فالنسيا الإسباني، ولكته يحظى بثقة مدربه كاسبرزاك في المنتخب وسيقود خط الدفاع في البطولة الإفريقية مع صيام بن يوسف ومحمد اليعقوبي، مع قدرة عبد النور على التسجيل من خلال ضربات الرأس.

يوسف المساكني:

غاب وعاد بشكل سريع عقب بزوغ نجمه نادي الترجي التونسي في 2012 وانخفض مستواه بشكل غريب بإنتقاله لنادي لخويا القطري ولكنه نجح في العودة من الباب الكبير وظهر هذا الموسم بمستوى طيب مع فريقه والمنتخب في المباريات الودية، وسيتنافس مع حمزة لاحمر لاعب النادي الإفريقي التونسي لحجز مكان صانع الألعاب بالفريق.

أحمد العكايشي:

مهاجم نادي اتحاد جدة السعودي مع المصري محمود كهربا، بالتاكيد سيكون له دور في البطولة بجوار زميليه طه الخنيسي وصابر خليفة، ولكن العكايشي يقدم موسم متميز مع ناديه الخليجي وعليه سينتظر الجميع ما سيقدمه مع نسور قرطج في قيادة خط الهجوم.

نقاط القوة والضعف:

المنتخب التونسي يتميز في المباريات الأخيرة بالواقعية التي تمنحه الفوز والخروج بنتيجة إيجابية، وما يعيب المنتخب التونسي افتقاده للخبرات في الجيل الحالي فلا يوجد لاعب نجح في التتويج بالأميرة الإفريقية بأخر لقب عام 2004 مما يضع عليهم مسئولية كبيرة لتمثيل بلادهم.

وتضم قائمة المنتخب الأسماء الأتية:

ايمن المثلوثي – رامي الجريدي – معز بن شريفية – علي معلول – حمزة المثلوثي – صيام بن يوسف – محمد علي اليعقوبي – ايمن عبد النور – شمس الدين الذوادي – سليمان كشك – حمدي النقاز – زياد بوغطاس – الفرجاني ساسي – لاري العزوني – نعيم السليتي – وهبي الخزري – محمد امين بن عمر – احمد خليل – حمزة الاحمر – يوسف المساكني – طه ياسين الخنيسي – احمد العكايشي – صابر خليفة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0