الهلال يتوج بطلا لدوري زين السعودى للمرة الثالثة عشر

بفوز على الرائد أحمد علي يحصد اللقب السعودي برفقة الهلال نجح نادي الهلال السعودي - الذي يلعب له المصري احمد علي مهاجم الاسماعيلي على سبيل الاعارة

موعد مباريات اليوم الاثنين 7/12/2015
Ivorian Coast
قائمة الزمالك من اجل بجاية الجزائري دوري ابطال افريقيا

بفوز على الرائد

أحمد علي يحصد اللقب السعودي برفقة الهلال

أحمد علي يحصد اللقب السعودي برفقة الهلال

نجح نادي الهلال السعودي – الذي يلعب له المصري احمد علي مهاجم الاسماعيلي على سبيل الاعارة -بالفوز على نادي الرائد بهدفين لهدف في قمة المرحلة الرابعة والعشرين من دوري زين والتي أمنت له اللقب الثالث عشر للدوري السعودي.

واصبح فارق النقاط بين الهلال المتصدر بـ58 واقرب منافسيه الاتحاد 11 نقطة ليضمن بشكل نهائي لقب دوري زين للعام الثاني على التوالي قبل مرحلتين من نهاية دوري الزين.

وكان الهلال قد أمن لقب كاس خادم الحرمين الشريفين بعد اكتساحه عل الوحدة بخماسية نظيفة ليكون بطلا لثنائية الدوري والكاس السعودي.

وخاض احمد علي ما يقرب من ستين دقيقة من زمن المباراة وارهق مدافعي الرائد قبل ان يخرج بدلا من عيسى المحياني.

وكان حصول الزعيم على نقطة من مباراة الرائد يكفي لتأمين اللقب ،وبقى الرائد رغم الهزيمة في المركز العاشر برصيد 27 نقطة.

الشوط الأول

فاجا الرائد جميع المتاعين للمباراة بهدف مبكر جاء بالدقيقة الثالثة من زمن المباراة عن طريق مهاجم الفريق الابيض عبد الله الحكمي بعد تسديدة لكرة ضالة تصطدم بأقدام لاعبي الفريقين قبل ان تخادع حسن العتيبي حارس الهلال وتدخل مرماه.

بعدها حاول لاعبي الهلال السيطرة على اعصابهم من أجل تسجيل هدف التعادل واعتمد الفريق على التمرير العميق استغلالا لسرعات مهاجميه أحمد علي وياسر القحطاني.

وفشل علي في تحويل راسية بالدقيقة العاشرة وتسديدة من القحطاني بعدها بدقيقتين تعلو مرمى محمد الخوجلي حارس الرائد.

وتمريرة داخل منطقة الستة ياردات بالكعب من الشلهوب للقحطاني يراوغ على اثرها مدافع من الرائد وينفرد بالخوجلي ووضعها من تحت الحارس الا ان الكرة تصطدم بالعارضة في اخطر فرص الهلال حتى الدقيقة العشرين.

وحملت الدقيقة الخامسة والثلاثين انباء سعيدة للزعيم بعد تسجيل المحترف الروماني ميريل رادوي هدف تعادل من ضربة حرة مباشرة على بعد 20 ياردة تقريبا من مرمى الرائد كان صنعها الروماني قبل دقيقة واحدة وسددها قوية في مرمى الخوجلي.

تمر الدقائق التالية بين هجمات مرتدة للرائد وهجوم للهلال فشلت جميعها في اكتشاف مرمى الأخر.

الشوط الثاني

مرت الربع الساعة الاولى من الشوط الثاني حذرة بين الفريقين على اثر الأمطار التي ملئت ملعب المباراة وجعلت حركة لاعبي الفريقين ثقلبلة وتحركاتهم مكشوفة خاصة مع استمرار اعتمادهم على المجهود البدني بدلا من التمريرات القصيرة التي كانت من المفترض ان تكون اكثر افادة في ظل هذا الطقس.

ومن اول جملة صنعها الفريق الهلالي بالدقيقة 65 عن طريق مجموعة من التمريرات أمام منطقة جزاء الرائد اختتمها محمد الشلهوب بتسديدة من ما يقرب 23 ياردة يسار مواجهة منطقة الجزاء الخوجلي لتحتضن شباك الرائد معلنة هدف التقدم للزعيم.

وسيطر الهلال على المباراة بشكل كامل ومحاولة من تسديدة لعيسى المحياني من تمريرة عميقة في دفاعات الرائد لنواف العابد الا ان الخوجلي وضع فيها يده لتخرج لركنية.

وحافظ الفريق الهلالي على ادائه حتى نهاية المباراة والذي استسلم فيه الرائد لسيطرة الزعيم الذي أكد توفقه كأكثر الاندية السعودية حصدا بالبطولات بتحقيقه البطولة 52 في تاريخه .

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0