المحكمة الرياضية الدولية تنتقم للنادي الأهلي من حكم مباراة الترجي

المحكمة الرياضية الدولية تنتقم للنادي الأهلي من حكم مباراة الترجي

بعد سبع سنوات من فضيحة الحكم الغاني لاميتا في مباراة الترجي في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا يتحدث العالم كله عن الحكم الفضيحة و الهدف الذي اطاح بالأهل

شاهد بالفيديو مرتضى يعلن انسحاب الزمالك من الدوري 
حكام مصر تواصل المهزلة و المسخرة بلا رادع
الأهلي يتعادل مع الانتاج الحربي بفعل لجنة عصام عبد الفتاح

بعد سبع سنوات من فضيحة الحكم الغاني لاميتا في مباراة الترجي في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا يتحدث العالم كله عن الحكم الفضيحة و الهدف الذي اطاح بالأهلي ظلما خارج البطولة

و ينسى الجميع كارثة اخرى ارتكبها الحكم عندما طرد محمد بركات ظلما ليقضي تماما على امل فريق النادي الأهلي في التعويض

و يقولك الأهلي بيكسب بالحكام

يوما ما سيتم فضح الحكم الموريتاني العرص الذي ادار مباراة النادي الأهلي امام الفيصلي في الدور قبل النهائي للبطولة العربية و كاد ان يقضي على امال منتخب مصر في التأهل لكأس العالم امام اوغندا هو وطاقمه الموريتاني

و خرج المحلل التحكيمي الشرموط لقناة بي ان ليقول ان الحكم ادار المباراة بامتياز

الحمد لله و اليوتيوب و السوشيال ميديا تفضح الجميع و لو مرت سنوات الآن

و لا ادري كيف سمحوا لهذا الحكم القذر ان يطلق صفارة مرة اخرى

و كشفت صحيفة سود كوتوديان سنغالية عن اتخاذ الكاف قرارا باعادة مباراة السنغال و جنوب افريقيا في الجولة الثانية بتصفيات كأس العالم روسيا 2018 و التي أقيمت في 12 نوفمبر الماضي بسبب التلاعب في نتيجة المباراة.

وأكدت الصحيفة ان الكاف سيتخذ قرارا باعادة المباراة في شهر نوفمبر المقبل بسبب قيام الجكم الغاني الذي أوقف مدي الحياة جوزيف لامبتي لتورطه في فضيحة التلاعب بنتيجة المباراة.

و كانت تحقيقات الفيفا قد أدانت لامبتي بانتهاك اللوائح خلال مباراة بين جنوب افريقيا والسنغال.

 

و خلال المباراة التي جرت على ملعب بيتر موكابا في جنوب أفريقيا ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة دي شهدت احتساب لامبتي ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 43 بداعي لمس الكرة يد المدافع خاليدو كوليبالي.

ورغم أن مساعد الحكم كان أقرب للكرة و أشار إلى أنها ركلة ركنية و توجه لاعبو جنوب أفريقيا بالفعل لتنفيذها دون اعتراض أصر الحكم على احتساب ركلة جزاء.

وتسببت ركلة الجزاء في فوز جنوب أفريقيا على السنغال بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة

و بعد المباراة تقدم الاتحاد السنغالي بشكوى عنيفة اللهجة للفيفا ضد الحكم الذي يحظى بتاريخ مثير للجدل في القارة السمراء.

ويذكر ان لامبتي أثار الجدل سابقا باحتساب هدف غير صحيح من لمسة يد واضحة في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا نسخة عام 2011.

ورغم احتجاج الاهلي على الهدف الذي سجله مايكل اينرامو للترجي إلا أن الحكم أصر على احتسابه ما ادى لخروج الاهلي من البطولة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0