عاد فريق الأهلي للانتصارات من جديد بعدما هزم فريق النصر بنتيجة (3-0) ضمن منافسات الجولة 28 من بطولة الدوري المصري التي يحمل لقبها من الموسم الماضي.

ورفع الأهلي رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثالث بفارق 8 نقاط عن إنبي المتصدر بفارق الأهداف عن الزمالك قبل أن يخوض الأخير مباراة الجولة الحالية ليصبح الفارق مرشح ليكون 11 نقطة بعد عودة الأبيض للصدارة منفرداً.

وتعد المباراة هي الأولى لفتحي مبروك المدير الفني للأهلي الذي جاء بتكليف من مجلس الإدارة ودعم من الجماهير ليقود “رحلة العودة” للعملاق الأحمر كي يستعيد وضعه الطبيعي محلياً وأفريقيا بعد فترة من الترنح والنتائج السلبية.

ملخص الشوط الأول

ضغط الأهلي بقوة في الدقائق الأولى وكاد عبد الله السعيد أن يترجم السيطرة بهدف مبكر في الدقيقة 8 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم بقليل.

وظهر النصر لأول مرة بخطورة في منطقة جزاء الأهلي بعرضية من الجهة اليمنى مرت من مدافعي الأهلي سعد سمير وباسم علي ليقابلها أحمد الصعيدي بتسديدة إلى جوار القائم في الدقيقة 12.

ومن ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 15 لعب عبد الله السعيد كرة بينيه عالية مررها باسم علي ليقابلها تريزيجيه بتسديدة إلى شباك النصر معلناً عن هدف رائع من خلال “تكتيك” يشبه ما كان يفعله الراحل محمود الجوهري في الضربات الثابتة.

وأنقذ القائم الأيسر لشريف إكرامي هدف مؤكد لفريق النصر بعد كرة عرضية في الدقيقة 18 قابلها لاعب النصر بتسديدة قوية ردها القائم لتظل شباك الأهلي نظيفة.

وشهدت الدقيقة 26 هدفاً رائعاً للأهلي بعد اختراق من محمود تريزيجه من الجهة اليسرى بتمريرة “واحد اتنين” مع عبد السعيد لينفرد من الجهة اليسرى ويلعب الكرة بوجه القدم الأيمن لتمر فوق الحارس إلى الشباك.

وصنع عبد الله السعيد الهدف الثالث بتمريرة رائعة إلى مؤمن زكريا في الدقيقة 32 لينفرد من الجهة اليمنى ويسدد في الشباك معلناً عن هدفه رقم 11 في الدوري هذا الموسم.

وأهدر تريزيجيه هدفاً رابعاً في الدقيقة 38 بعد انطلاقة من عبد الله السعيد وتمريرة إلى باسم علي الذي وضع الكرة تحت أقدام تريزيجه ليسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم بقليل.

وحاول الأهلي مواصلة التسجيل في الدقائق الأخيرة لكن دفاعات النصر وقفت بالمرصاد لينتهي الشوط الأول بثلاثة أهداف للأهلي فقط مقابل لا شيء لمنافسه.

ملخص الشوط الثاني

انطلق تريزيجيه بسرعته في الجهة اليسرى بالدقيقة 47 وراوغ مدافع النصر ليتعرض لعرقلة ويسقط في منطقة الجزاء لكن الحكم رفض منحه ركلة جزاء وأشهر الكارت الأصفر في وجهه معتبراً أنه قام بإدعاء السقوط.

ووصلت الكرة إلى زيزو لاعب النصر في منطقة جزاء الأهلي على الجهة اليسرى ليلعب كرة بيمناه علت عارضة إكرامي بقليل في الدقيقة 51 ليضيع الهدف الأول للنصر.

وعاد القائم الأيسر لشريف إكرامي ليتصدى لهدف مؤكد لفريق النصر بعد تسديدة من الجهة اليسرى عن طريق لاعب النصر في الدقيقة 54 بعدما قابل عرضية متقنة بتسديدة مباشرة ضلت طريق الشباك واصطدمت بالقائم.

واخترق حسام غالي دفاعات النصر حتى وصل لحدود منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 61 مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لفريق النصر في الدقيقة 80 على حدود منطقة الجزاء سددها أحمد سعيد لترتطم بالحائط البشري وتتحول لضربة ركنية.

وتلقى رمضان صبحي تمريرة رائعة أرضية أمام المرمى بعد عمل جماعي رائع من لاعب الأهلي لكن اللاعب الشاب سدد الكرة أرضية لتمر بجوار القائم الأيمن للنصر في الدقيقة 82، وبعدها بثلاثة دقائق أهدر صبحي انفراد تام بعدما سدد الكرة بجوار القائم بقليل.

وواصل الأهلي ضغطه خلال الدقائق الأخيرة لكن الهدف الرابع لم يأت وتنافس لاعبي الفريق الأحمر في إهدار الفرص حتى جاءت صافرة النهاية لتنهي اللقاء بثلاثية للأهلي.