القبض على 11 مشجعا من انصار الوداد في مطار تونس

   ذكرت وكالة انباء تونس نقلا عن الشرطة اليوم الاثنين ان 11 مشجعا من انصار الوداد البيضاوي المغربي اوقفوا في مطار قرطاج-تونس لقيامهم باعما

الجبلاية تُخاطب المناطق والأندية لتفعيل الـ”سيستم” فى القيد الشتوى
Special reports of Ethiopia
North West | Dispute over parking fine with Moonee Valley Council


  

القبض على 11 مشجعا من انصار الوداد في مطار تونس والاخير يحتج لدى الفيفا
ذكرت وكالة انباء تونس نقلا عن الشرطة اليوم الاثنين ان 11 مشجعا من انصار الوداد البيضاوي المغربي اوقفوا في مطار قرطاج-تونس لقيامهم باعمال تخريب في قاعة الانتظار بعد خسارة فريقهم امام الترجي الرياضي التونسي صفر-1 في اياب الدور النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

ونقلت الوكالة عن المسؤول في الشرطة القضائية عبد اللطيف العياري قيام مشجعي الفريق المغربي “باعمال عنف في المطار”، مشيرا الى توقيف 11 منهم.

واوضح المسؤول حسب الوكالة ان هؤلاء “قاموا باعمال تخريب في غرفة الانتظار قبيل مغادرتهم الى بلادهم وكسروا تجهيزات خاصة بالاستعلامات وبعض الكراسي تقدر قيمتها بنحو 5 الاف دينار تونسي (2500 يورو)، واصيب احد رجال حفظ النظام ومستخدمة تنظيف بجروح طفيفة”.

وكان المغرب دان بشدة “اعمال العنف” التي تعرض لها جمهور الوداد السبت عقب تتويج الفريق التونسي باللقب، وعبر وزير الشباب والرياضة منصف بلخياط الذي حضر المباراة، عن “أسفه الشديد” لما تعرض له الجمهور المغربي “من عنف واعتداء من قبل بعض عناصر الشرطة التونسية”.

وقال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “أنا لا أفهم أنه في جو فرحة الإخوة التونسيين بالفوز، كيف

يتم الاعتداء على الجمهور المغربي بهذه الطريقة وباستعمال الغازات المسيلة للدموع، وبطرق خارجة عن ا
لروح التي يجب أن تسود لقاءات كرة القدم والرياضة عموما. ولا يسعني، والحالة هذه إلا أن أعبر عن أسفي الشديد لما حصل”.

وأوضح أنه سيتابع ما حدث بتنسيق مع وزير الشباب والرياضة التونسي والسفارة المغربية في تونس لمعرفة ملابسات هذه الأحداث و”اتخاذ الإجراءات التي يتطلبها الموقف حتى لا تتكرر مثل هذه الأمور”.

وفي الدار البيضاء، اكد مسؤول في الوداد البيضاوي فضل عدم كشف هويته ان ناديه احتج لدى الاتحاد الدولي (فيفا) ضد اعمال العنف التي كان “ضحيتها” انصار فريقه.

واضاف “قدمنا احتجاجا لاننا لم نفهم ابدا لماذا استخدمت الشرطة التونسية القوة ضد انصار الوداد، في وقت توج فيه الترجي بطلا”، مشيرا الى ان احتجاجا مماثلا وجه الى الاتحاد الافريقي.

موقع البيت بيتك

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0