الفيفا يوقف بن همام و وارنر مؤقتاً و يبرئ بلاتر

  قررت لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأحد في زيوريخ إيقاف القطري محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي

Tune in to the world’s biggest sports radio station
شحاتة: لم نقدم أمام الشرطة ما نستحق عليه الفوز
قائمة النادي الأهلي و استعداداته من اجل ديروط في “كأس مصر”
undefined
 

قررت لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأحد في زيوريخ إيقاف القطري محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي وعضو اللجنة التنفيذية للفيفا، بشكل مؤقت طيلة التحقيق معه في قضية فساد تتعلق بانتخابات رئاسة الفيفا، فيما أعفت رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر من أي تحقيق.

كما قررت اللجنة إيقاف جاك وارنر نائب رئيس الاتحاد عن العمل في أي نشاط متعلق بكرة القدم لحين انتهاء التحقيقات في قضية الفساد والرشى في الفيفا، في حين أنها برأت ساحة كل من البرازيلي ريكاردو تيكسيرا والتايلاندي ووراوي ماكودي عضوي اللجنة التنفيذية.

وأعلن ذلك بتروس داماسيب نائب رئيس لجنة القيم في مؤتمر صحفي عقد عقب جلسة الاستماع اليوم.

وقالت اللجنة إنها على قناعة بأن بن همام ووارنر سوف يتعين عليهما الإجابة على تساؤلات لكنها أكدت أنهما بريئان إلى أن يثبت العكس.

وكانت اللجنة استدعت بن همام للمثول أمامها اليوم في زيوريخ، وكذلك بلاتر في القضية ذاتها.

يذكر أن بن همام سحب في وقت سابق اليوم ترشيحه لمنصب الرئيس، ولم يبق في السباق إلا بلاتر لخلافة نفسه، وتم تثبيت موعد الانتخابات لمنصب رئيس الفيفا في موعدها الأربعاء المقبل في الأول من حزيران/يونيو.

وكتب رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم في مدونته “يحزنني أن تكون للمعركة، من أجل القضايا التي أؤمن بها، هذه الكلفة وهي تدهور سمعة الفيفا. لم يكن هذا ما أريده للفيفا وهذا أمر غير مقبول”.

وأضاف “لا يمكنني أن أقبل بأن يكون الاسم الذي أحرص عليه كثيراً يغرق في الوحل بسبب منافسة بين شخصين (…) وأعلن انسحابي من انتخابات الرئاسة” التي يفترض أن تجري الأربعاء المقبل.

وتابع بن همام (61 عاما) “آمل ألا يربط انسحابي بالتحقيق الذي تجريه لجنة الأخلاق في الفيفا في الوقت الذي سأمثل فيه أمامها لتبرئة اسمي من الاتهامات التي لا أساس لها ووجهت إلي”.

 

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0