الزمالك : عقوبات لجنة المسابقات خراب بيوت

دعى علاء مقلد مدير عام الزمالك جماهير النادي للكف عن اشعال الشماريخ والقيام بأحداث شغب خلال مباريات الفريق حتى لا يتعرض النادي للعقوبات التي تسببت

الاهلي مع الشرطة و الزمالك يلاقي الاسماعيلي في الدوري المصري
Profiling Deportivo La Coruna
Egypt
دعى علاء مقلد مدير عام الزمالك جماهير النادي للكف عن اشعال الشماريخ والقيام بأحداث شغب خلال مباريات الفريق حتى لا يتعرض النادي للعقوبات التي تسببت في “خراب البيوت”، حسب تعبيره.

وقال مقلد عبر قناة “مودرن كورة” يوم الأحد “أرى أن قرارات لجنة المسابقات التي تضمنت عقوبات جديدة لها شقين، أولهما سلبي والأخر إيجابي.”

وأكمل “الشق السلبي هو أن النادي يتحمل غرامة لا ذنب له فيها حيث أن الجماهير هي التي أشعلت الشماريخ، كما أن اتحاد الكرة يوقع علينا العقوبات إلى أن (اتخربت بيوتنا).”

لجنة المسابقات باتحاد الكرة عدلت لائحة العقوبات على الأندية في الموسم الجديد، حيث اعتمدت عقوبة السباب الجماعي أو الشغب الجماهيري في المدرجات بخوض مباراة بدون حضور جماهيري في المرة الأولى، ثم نقل مباراة خارج الأرض بدون جمهور.

كما قررت تعديل لائحة اشعال الشماريخ في المدرجات عقوبة قدرها 20 ألف جنيه مع إقامة مباراة بدون جمهور في أول مرة، وفي حال التكرار تنقل المباراة خارج الملعب وتقام بدون جمهور مع نفس العقوبة المالية.

وتابع مدير عام النادي الأبيض “أرى أن إقامة مباراة بدون جمهور هو (خراب بيوت) للأندية لأن ذلك يحرمها من عائد بيع تذاكر المباريات التي هي في أمس الحاجة إليها نظرا للأزمة المالية.

وأشار مقلد إلى أن الجانب الإيجابي في هذه القرارات هو اعتبارها وسيلة تأديبية للجمهور المشاغب في المدرجات.

وناشد مقلد وسائل الإعلام كي تقوم بدور إيجابي وفعال بتوعية الجماهير بأن مثل هذه الأفعال تضر بمصلحة النادي، كما أن إشعال الشماريخ قد يؤذي بعض الجماهير.

يذكر أن لجنة المسابقات كانت قد وقعت عقوبة على الزمالك بنقل مباراة غزل المحلة في الجولة الثانية من الدوري الممتاز لخارج القاهرة نظرا لإشعال الجماهير البيضاء للشماريخ في المدرجات خلال لقاء حرس الحدود الأخير.

موقع البيت بيتك

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0