الحكم ابن الشرموطة يحرم منتخب مصر من الفوز امام نيجيريا 

عاد المنتخب الوطني بنقطة ثمنية من أنياب نسور نيجيريا، بعدما تعادل إيجابيًا بنتيجة (1 - 1) خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، على ملعب "أحمدو بلل

تشكيل منتخب مصر امام منتخب تونس في تصفيات الامم الافريقية
ماذا تتوقع من منتخب ابو ريبة و الشوال ؟؟؟؟
بالصور رمضان صبحي من ضمن تشكيلة الأحسن في العالم هذا الأسبوع

عاد المنتخب الوطني بنقطة ثمنية من أنياب نسور نيجيريا، بعدما تعادل إيجابيًا بنتيجة (1 – 1) خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، على ملعب “أحمدو بللو” بمدينة كادونا، ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

بدأ المنتخب النيجيري التسجيل في الدقيقة 59 عن طريق اللاعب أتوبو، فيما تعادل محمد صلاح للمنتخب الوطني قبل نهاية المباراة.

بدأ هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة المباراة بتشكيل مكوّن من: “حراسة المرمى: أحمد الشناوي، خط الدفاع: رامي ربيعة وأحمد حجازي وعمر جابر وحمادة طلبة، خط الوسط: محمد النني وابراهيم صلاح و محمود حسن “تريزجيه” وعبد الله السعيد ومحمد صلاح، الهجوم: أحمد حسن كوكا”.

في المقابل، دفع سامسون سياسيا المدير الفني لأصحاب الأرض بتشكيل مكوّن من: “حراسة المرمى: كارل ايكيمى، خط الدفاع: شيهو عبد الله، ستانلي، جودفري أوبابونا، إيفي أمبروز، خط الوسط: أوبي ميكيل، إيتبو، أحمد موسى، موسيس، في الهجوم: أوديون إيجالو، إيهناتشيو”.

وحاول نسور نيجيريا تهديد مرمى الشناوي في بداية المباراة وشكلّ ضغطًا متواصلا لكنه الرباعي الدفاعي نجح في السيطرة على الهجمات الخطيرة.

وجاءت أولى محاولات المنتخب الوطني في الدقيقة العاشرة عن طريق محمد صلاح الذي انطلق بالكرة ومرر عرضية رائعة يشتتها دفاع نيجيريا الي خارج منطقة الجزاء.

وأنقذ الشناوي مرماه من هجمة خطيرة في الدقيقة 15، قادها اللاعب الخطير أحمد موسى.

وكاد كوكا يحرز الهدف الأول للمنتخب في الدقيقة 17، لكنه فشل في استغلال الهجمة المرتدة التي قادها محمد صلاح من الجبهة اليمنى مستغلا فارق السرعات مع مدافع نيجيريا، قبل أن يمرر الكرة إلى عبدالله السعيد الذي حولها بدوره إلى كوكا، مطلقا تسديدة ترطدم بأقدام المدافع.

ورد اللاعب موسيس تصويبة قوية لكن الشناوي ارتدى قفاز الإجادة وتصدى للكرة بنجاح.

واعتمد المنتخب الوطني على الهجمات المرتدة من الجبهة اليمنى واليسرى، وشهدت الدقيقة 28 كرة خطيرة عن طريق تريزيجيه الذي مرر الكرة إلى صلاح لكن الأخير فشل في الاستحواذ عليها.

وارتد المنتخب الوطني إلى نصف ملعبه في حالة الدفاع وسط التزام أمام نيجيريا، مع الاعتماد على سرعات محمد صلاح في الجهة اليمنى على أمل إحراز الهدف الأول.

وقبل نهاية الشوط، كاد إيناتشو يحرز الهدف الأول لأصحاب الأرض، لكن الشناوي تصدى ببراعة لكرته المزدوجة من داخل منطقة المرمى.

مع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب النيجيري تهديد مرمى أحمد الشناوي، واستغل يجالو‬ خطأ فادحًا من رامي ريعة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة على مرمى ‫‏الشناوي‬ لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وأطلق اللاعب ستانلي تصويبة قوية في الدقيقة 58 لكنها تخرج أعلى المرمى.

وشهدت الدقيقة 59، الهدف الأول في المباراة لصالح نيجيريا، والذي جاء عن طريق اللاعب أتوبو مستغلا تسديدة قوية ارطدمت بعارضة الشناوي، لتسقط أمامه ويضعها داخل الشباك مع غياب للتغطية العكسية لحمادة طلبة.

وسرعان ما دفع كوبر بالتبديل الأول خروج كوكا ونزول مروان محسن لتنشيط الجبهة الهجومية في محاولة لإحراز هدف التعادل.

وتفاعل مروان محسن مع معطيات اللقاء، وقاد محمد صلاح هجمة في الدقيقة 64، تنتهي بتصويبة من مروان يتصدى لها الحارس.

واعتمد الفراعنة على التصويبات في منتصف الشوط الثاني، حيث أطلق النني تسديدة قوية مرت أعلى مرمى كارل ايكيمى.

ودفع المنتخب بتبديلين؛ الأول بخروج عبدالله السعيد ودخول حسام غالي، ثم خروج تريزيجيه ودخول رمضان صبحي.

وظهر أحمد الشناوي بمستوى متميز خلال مجريات اللقاء وتصدى لتصويبة قوية في الدقيقة 71، عن طريق اللاعب أوديون إيجالو.

وأشهر الحكم بطاقة صفراء لإبراهيم صلاح في الدقيقة 80 بعد تدخل عنيف.

الدقيقة 84 شهدت تألقًا منفردًا من الظهير الأيسر للمنتخب حمادة طلبة، والذي أنقذ مرمى منتخب مصر من هدف محقق وأخرج الكرة قبل تخطيها المرمى وسقط مصابا.

وربما كانت تلك اللعبة بمثابة دفعة معنوية كبيرة للمنتخب الوطني، حيث أحرز محمد صلاح هدفًا قاتلًا قبل نهاية المباراة بدقائق معدودة، مستغلا تمريرة حريرية من رمضان صبحي.

وانطلق صلاح قبل نهاية اللقاء بثوان قليلة منفردًا باتجاه مرمى النسور، لكنه الحكم أبطل مفعول الهجمة المرتدة الخطيرة وأطلق صافرة نهاية المباراة وسط اعتراضات واسعة من لاعبي المنتخب.

إلى ذلك، واصل المنتخب الوطني تصدره لمجموعته برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن نيجيريا صاحبة المركز الثاني، وبفارق 3 نقاط عن تنزانيا صاحبة المركز الثالث.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0