الجونة بتوقيع انور سلامة يكتب الهزيمة الثانية للزمالك

هدف الجونة الأول في مرمي الزمالك عاد الزمالك من الغردقة بهزيمة مستحقة بعد ان نال خسارة امام الجونة بهدفين لهدف و واصل مسلسل نزيف النقاط مع افتتاح مب

البطلة عزة “التونسية” ترفض مواجهة لاعبة “صهيونية” فى نهائى المبارزة
عصام الأمير يقرر عدم ظهور مدحت شلبى على التلفزيون المصرى
بالفيديو.. كواليس تواجد “وايت نايتس” فى مباراة شباب الزمالك والدخان
هدف الجونة الأول في مرمي الزمالك

هدف الجونة الأول في مرمي الزمالك

عاد الزمالك من الغردقة بهزيمة مستحقة بعد ان نال خسارة امام الجونة بهدفين لهدف و واصل مسلسل نزيف النقاط مع افتتاح مباريات الجولة العشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وواصل الزمالك بتلك النتيجة تراجعه بعد التعادل مع انبي ثم الاسماعيلي في الجولتين السابقتين، حيث توقف رصيده عند 40 نقطة، وبفارق 4 نقاط فقط عن الاهلي الذي يملك مباراة يوم الخميس مع الاتحاد السكندري بالقاهرة.

فيما ارتفع رصيد الجونة الي النقطة 22 وارتقي للمركز الثاني عشر بعج ان نال ثلاث نقاط غالية قد تعينه في البقاء بالدوري.

تقدم الجونة في الدقيقة 13 عن طريق حسن جمعة، وتعادل شيكابالا للزمالك في الدقيقة 66، ثم هدف الفوز لأصحاب الارض عن طريق صامويل اكرون في الدقيقة 81.

الشوط الأول

لم يمنح الفريقان فرصة لالتقاط الانفاس وظهرت النزعة الهجومية علي اداء اللاعبين، ودانت السيطرة نوعا ما لأصحاب الارض مع أول تهديد لمرمي الزمالك عن طريق رأسية أحمد حسن فرج دروجبا بعد ثلاث دقائق من البداية.

ولم يتهدد مرمي محمد عبدالمنصف بشكل جدي طوال الدقاق العشر الأولي، وظهر حسن جمعة في اول لقطات المباراة مع الدقيقة 13 حيث سدد كرة لا تصد ولا ترد في مرمي محمد عبدالواحد من ضربة ثابتة ليتقدم للجونة بهدف جميل.

ضربة رأس من دروجبا علت العارضة بسنتيمترات قليلة كادت تسجل هدفا ثانيا للجونة، وأهدر شيكابالا فرصة تعديل النتيجة مع الدقيقة 20 من ضربة ثابتة داخل منطقة الجزاء بعد خطأ ست ثوان علي منصف.

واعتمد الزمالك علي التسديد الذي كاد يسجل منه حسن مصطفي غير المراقب من داخل منطقة الجزاء كرة قوية تصدي لها القائم في الدقيقة 22، واقترب الزمالك بقوة من تسجيل التعادل بعد تراجع للجونة.

ثم سدد شيكابالا في الحائط من ركلة حرة، ثم منعت العارضة كرة عمر جابر الصاروخية في الدقيقة 31، وتحمل دفاع الجونة جميع عبأ محاولات الزمالك في ادراك التعادل، وأجري الزمالك تبديلا مبكرا بنزول عمرو زكي مع الدقيقة 35 بديلا لمحمد ابراهيم.

ثم ذهبت رأسية دروجبا مرة أخري الي جوار القائم الايسر لمرمي الزمالك، وتفرغ لاعبو الزمالك للحصول علي أخطاء حول منطقة جزاء الجونة وفشلت جميعا في هز الشباك.

الشوط الثاني

وأخطأت كرة دروجبا الانفرادية في الدقيقة 48 طريق المرمي بعد انطلاقة وسط فوضي في دفاع الزمالك، ومرت الربع ساعة الأولي لم تشهد أي جديد سوي تبديل زملكاوي بنزول حازم امام بدلا من حسن مصطفي.

ووسط حالة من اللعب التعاوني دامت عشر دقائق، إنطلق امام من الجهة اليمني في الدقيقة 66 وضرب دفاعات الجونة وأهدي كرة لشيكابالا الذي لم يرفض الهدية واودع الكرة في الشباك بسهولة لتعود المباراة لنقطة الصفر.

وسدد عمر جابر كرة قوية في الدقيقة 72 وسط حراسة دفاع الجونة مرت الي جوار القائم الايمن بقليل لمرمي منصف، ومرة أخري سدد نفس اللاعب كرة صعبة مرت فوق العارضة.

وساد الحذر في اداء الفريقين مع الدقائق العشر الأخيرة، وفاجأ صامويل اكرون الجميع بكرة رأسية قوية مع الدقيقة 81 سكنت شباك عبدالواحد ووجهت صفعة لجماهير الزمالك مع تأخر فريقها مرة اخري في وقت قاتل.

ورمي حسام حسن بآخر اوراقه محمد عودية بديلا لعمر جابر افضل لاعبي الزمالك، وكاد حسن جمعة يسجل هدفا ثالثا مع الدقيقة 87 بعد جملة من ضربة ثابتة ومرت كرته الي جوار القائم الايسر بغرابة.

وفشلت جميع محاولات الزمالك في ادراك التعادل بعد اعتماده علي العشوائية في الدقائق الخميس البديلة المحتسبة لينتهي اللقاء بثلاث نقاط غالية للجونة وهزيمة ثانية للزمالك هذا الموسم.

و بذلك يكون الكابتن انور سلامة قد قدم درسا مجانيا للمتساهلين من المدربين مثل طولان و غيره فى كيفية التقدم على المنافس و العودة للسيطرة بعد التعادل و التقدم من جديد ثم كيفية  الحفاظ على الفوز و باتت جماهير الأهلى فى انتظار استثمار الفرصة من ابناء القلعة الحمراء للانقضاض على الاتحاد السكندرى بقيادة مدرب قدير آخر من ابناء الأهلى و هو الكابتن محمد عامر غالبا ما يقتنص النقاط من ناديه

لذلك مباراة الاتحاد السكندرى هى مباراة الدورى يا اهلاوية ان شاء الله

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0