الجبلاية : علي معلول لاعب محلي في الدوري المصري الموسم القادم

الجبلاية : علي معلول لاعب محلي في الدوري المصري الموسم القادم

أكد مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم إجراء تعديل جديد على لوائح الموسم المقبل (2019-2020) بشأن اعتبار لاعبي شمال إفريقيا كمحليين. و قال المصدر : "سن

أليو ديانج و أزمة مولودية الجزائر
في مباراة صعبة الأهلي يتغلب على النصر في كأس مصر
الخطيب يرفض “التغيير” ويقرر بقاء لاسارتي لنهاية الدوري

أكد مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم إجراء تعديل جديد على لوائح الموسم المقبل (2019-2020) بشأن اعتبار لاعبي شمال إفريقيا كمحليين.

و قال المصدر : “سنسمح للأندية بالتعاقد مع لاعب واحد من شمال إفريقيا وقيده كمحلي، وفقًا للائحة الجديدة”.

و كان اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم “اليوناف” عقد اجتماعا في شرم الشيخ خلال شهر أكتوبر 2018، وناقش بعض المقترحات أبرزها السماح بالانتقال الحر بين لاعبي بلدان شمال افريقيا وقيدهم كـ”لاعب محلي”.

إلا أن تطبيق القرار لم يتم في الدوري المصري خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة في يناير، حيث أكد هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة أن الأمر كان مجرد دراسة ولم يدخل بعد حيز التطبيق.

وتنص اللوائح الحالية لاتحاد الكرة على اعتبار اللاعب الفلسطيني كمحلي، فيما سيكون الموسم المقبل هو الأخير للاعب السوري كـ”محلي”.

يُذكر أن الأهلي يضم بين صفوفه الظهير الأيسر التونسي علي معلول والمهاجم المغربي وليد أزارو، فيما يملك الزمالك في قائمته أربعة لاعبين من شمال إفريقيا وهم الثنائي التونسي حمدي النقاز وفرجاني ساسي والثنائي المغربي خالد بوطيب وحميد أحداد.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0