البدرى يطالب المجلس العسكرى والخارجية بإنهاء “مأساة” المصريين فى ليبيا

حسام البدري طالب حسام البدرى المدير الفنى السابق للأهلى والحالى لنادى المريخ السودانى، المجلس العسكرى الذى يحكم مصر حاليا، وكذلك وزارة الخارجية ال

رئيس الاتحاد: لن نلعب أي مباريات على “برج العرب” مهما حدث
Scientists’ lifestyle Issues related to the every day life of scientists when they are not working
بالصور رونالدينيو يفضح كذب مرتضى منصور في انتقاله الى الزمالك
حسام البدري

طالب حسام البدرى المدير الفنى السابق للأهلى والحالى لنادى المريخ السودانى، المجلس العسكرى الذى يحكم مصر حاليا، وكذلك وزارة الخارجية المصرية بسرعة إجلاء المصريين الذين يواجهون أزمات كبرى فى ليبيا حاليا من جراء القصف الذى يشنه نظام القذافى على المتظاهرين الليبيين منذ عدة أيام.

كانت بعثة فريق نادى المريخ السودانى فى ليبيا، والتى تضم الثلاثى المصرى حسام البدرى وعماد النحاس مدير الكرة، بالإضافة لعصام الحضرى حارس مرمى الفريق، قد شهدت انفراجة صباح اليوم الخميس، بعد طول معاناة، حيث وافقت السلطات الليبية على هبوط طائرة خاصة تابعة للخطوط الجوية السعودية بمطار طرابلس الدولى لتقل الفريق السودانى إلى الخرطوم.

وأبدى البدرى حزنه لما سماه بـ”مأساة” المصريين فى ليبيا، حيث علق عليها قائلاً: لقد حزنت كثيرا، وأنا أشاهد آلاف المصريين يواجهون الجوع والموت فى مطارات ليبيا.

وتابع فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” هاتفيا من السودان: جميع الأجانب المتواجدين فى ليبيا يجدون العناية التامة من بلادهم باستثناء المصريين الذين استغاثوا بى عندما وجدونى فى مطار طرابلس، وطالبونى بنقل صوتهم للجهات المختصة من أجل سرعة عودتهم لمصر، خاصة وأن سلطات المطار لا تسمح بوجود عدد كبير داخل المطار، مما اضطر آلاف المصريين للجلوس أمام المطار فى البرد منتظرين أية وسيلة نقل يعودون بها لمصر.

وأكد المدير الفنى السابق للأهلى أنه أجرى اتصالات سريعة مع مسئولين مصريين عقب وصوله للسودان اليوم الخميس، وسوف يتحدث مع السفارة المصرية بالسودان حتى تخاطب وزارة الخارجة المصرية لإنهاء معاناة المصريين فى ليبيا.

وأكد البدرى أن معظم لاعبى الأهلى ومسئولين بالقلعة الحمراء تحدثوا معه مؤخرا للاطمئنان عليه، مشيراً إلى أن انقطاع الاتصالات فى ليبيا لعدة أيام حال دون تلقيه اتصالات من أشخاص مقربين له أمثال البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى الحالى للأهلى.

وأوضح البدرى أنه شاهد موقفاً إنسانياً رهيباً خارج مطار طرابلس، عندما وجد مواطناً مصرياً يصرخ من شدة الأم وآثار العنف الذى تعرض ليبيا، فقام بإدخاله المطار، وتولى طبيب المريخ السودانى إسعاف هذا المواطن إلى أن تحسنت حالته.

وشدد المدير الفنى للفريق السودانى على أن السلطات الليبية المتواجدة فى مطار طرابلس لا تعامل المصريين بقسوة، مشيرا إلى أن مشكلة هؤلاء أنهم لا يجدون طائرات تنقلهم لمصر لأن طائرة واحدة أو اثنين لا تكفى لنقل آلاف المصريين من ليبيا.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0