الاهلى فى الصحف ليوم 25 يناير 2016

الأهرام عبدالعزيز يقرر تعيين مجلس الأهلى بالكامل بعد تأجيل الطعن وزير الرياضة استطلع رأى طاهر ورفاقه قبل التوقيع.. و«الثلاثية» توافق قرر المهندس خا

حظر اعلامي على كل لاعبي الأهلي
بني ياس “أبو تريكة” يخسر بهدف متعب
انضمام مؤمن زكريا الى معسكر الأهلي من اجل كمبالا سيتي

الأهرام

عبدالعزيز يقرر تعيين مجلس الأهلى بالكامل بعد تأجيل الطعن

وزير الرياضة استطلع رأى طاهر ورفاقه قبل التوقيع.. و«الثلاثية» توافق

قرر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة تعيين مجلس محمود طاهر لرئاسة النادى رسميا، وذلك بعد تأجيل الطعن فى النظر إلى قرار حل المجلس إلى يوم 28 فبراير القادم. وتضم قائمة المجلس، محمود طاهر رئيسا وأحمد سعيد نائبا وكامل زاهر أمين صندوق، وكلا من الأعضاء، محمد عبد الوهاب وطاهر الشيخ وإبراهيم الكفراوى وهشام العامرى وعماد وحيد ومهند مجدى ومروان هشام ومحمد جمال هليل.

وقد أجرى وزير الشباب والرياضة مكالمة هاتفية بالمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، لإخطاره بإصدار قرار تعيين مجلس الأهلى برئاسة محمود طاهر، بعد قرار تأجيل الطعن فى قرار الحل.

كان عبدالعزيز قد أجرى اتصالا هاتفيا بالمهندس محمود طاهر رئيس النادى الأهلى لاستطلاع رأيه فى إصدار قرار تعيين المجلس بالكامل.

فى نفس الوقت كشفت مصادر أن وزير الشباب والرياضة استشار اللجنة الأوليمبية الدولية برئاسة حسن مصطفى، وتم الاستقرار على تقديم أى عضو فى مجلس الأهلى يرفض التعيين اعتذارًا مكتوبًا لإرساله للأوليمبية الدولية تجنبًا لتعرض النشاط الرياضى للإيقاف أو التجميد بحجة التدخل الحكومى.

وأوضحت المصادر أن عبد العزيز اجتمع مع الشئون القانونية بوزارة الشباب والرياضة لمناقشة موقف إعادة تعيين مجلس الأهلي، وتم الاستقرار على إعادة تعيين المجلس لمدة عام قابل للتجديد أو حتى إصدار قانون الرياضة الجديد أو أيهما أقرب.

وكان وزير الشباب والرياضة قد اكد الاحترام الكامل لأحكام القضاء المصري.. وقيام الوزارة باتخاذ كل الإجراءات القانونية الواجب اتباعها نحو تنفيذ الحكم الصادر بهذا الشأن، وذلك بعد ورود الصورة الرسمية مزيلة بالصيغة التنفيذية للحكم.. مع الحرص التام على اتخاذ القرارات الكفيلة بالحفاظ على استقرار كيان النادي الأهلي العريق صاحب التاريخ المشرف والشعبية الكبيرة وكذلك استقرار الرياضة المصرية.. وان هناك ثقة كاملة فى اعضاء الجمعية العمومية للنادي ، وجماهيره العظيمة ستقف إلى جانب الكيان الكبير والنظر إلى المصلحة العامة للخروج سريعاً من هذه الأزمة.

كانت دائرة الموضوع الحادية عشر بالمحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، نائب رئيس مجلس الدولة، قد قررت أمس حجز الطعن المقدم من كل من الحكومة، والمستشار يحيى عبد المجيد، بصفته وكيلا عن المهندس محمود طاهر، رئيس مجلس ادارة النادى الأهلى، والمطالبين بإلغاء حكم محكمة القضاء الإدارى بحل مجلس إدارة النادى الأهلى، وبطلان العملية الانتخابية، والقضاء مجددا باستمرار المجلس فى إدارة النادى، للحكم بجلسة 28 فبراير المقبل.

الأخبار

السولية يوقع للأهلي لمدة ٤ سنوات ونصف

الجهاز الفني بعد تخطي الاتحاد : القادم أفضل

نجح مسئولو النادي الأهلي في اتمام التعاقد مع عمرو السولية لاعب نادي الشعب الاماراتي في صفقة انتقال حر لمدة أربع سنوات ونصف.. جاء ذلك بعد الجلسة التي عقدها د. عصام سراج الدين المدير التجاري والتعاقدات بالنادي مع اللاعب بعد الاتفاق مع المهندس محمود طاهر رئيس النادي ليتم انهاء الاجراءات سريعا وسيتم قيد اللاعب في القائمة المحلية والافريقية للفريق خلال الساعات القليلة المقبلة.ومن المقرر أن يتواجد اللاعب في مران الفريق بعد غد الاربعاء بعد الانتهاء من المدة التي منحها الجهاز الفني للاعبين لمدة 72 ساعة بعد مباراة الاتحاد ويستعد لمباراة انبي المقرر لها يوم 3 فبراير المقبل في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الخامس. 

ومنح الجهاز الفني اللاعبين راحة لمدة 72 ساعة. ويحسم الجهاز الفني خلال جلسته اليوم موقف أحمد عبدالظاهر الذي تلقي عرضين من ناديي انبي ووادي دجلة لضمه..ويحدد عبدالعزيز عبدالشافي مدير قطاع الكرة قراره بما يتناسب مع مصلحة النادي واللاعب. ونفي مدير الكرة توقيع أي عقوبة مالية علي عماد متعب لاعتراضه علي استبداله خلال مباراة الاتحاد مؤكدا أن متعب لم يصدر منه أي تصرف يعرضه للعقوبة.

وعن مباراة الاتحاد التي فاز بها الفريق بهدف للغاني جون أنطوي.. أكد عبد العزيز عبد الشافي القائم بأعمال المدير الفني إن النتيجة مرضية مشيراً إلي أن تحقيق الثلاث نقاط علي ملعب الاتحاد أمر إيجابي في ظل أرضية الملعب الصعبة والتي تأثر بها اللاعبون إلي حد كبير.وأضاف زيزو أن الأهلي استطاع اختراق التكتلات الدفاعية التي فرضها الاتحاد علي الثلث الأخير من الملعب وسجل هدفا وخلق مساحات للاعبين بعدها وأهدروا أكثر من فرصة.وأوضح أنه استبدل عبد الله السعيد بعد الهدف لأنه خاض المباراة وهو مريض بنزلة برد, بينما أوضح أن مشاركة متعب في المباراة كانت مجازفة فنية محسوبة لعودة الثقة.وعن استمرار مشاركة أنطوي بعد فترة من الغياب قال : أنطوي عاد بعد غياب ومنحناه الفرصة للمرة الثانية.

فيما أكد سيد عبد الحفيظ أن الفريق خاض مباراتين غاية في الصعوبة علي مدار الـ72 ساعة الأخيرة والخروج بالـ6 نقاط أمام فرق اصحاب شعبية مثل الاتحاد والإسماعيلي يمنح اللاعبين ثقة كبيرة. وأوضح عبد الحفيظ أن مشوار الفوز بلقب الدوري لا يزال طويلاً وأنه يثق كثيراً في قدرات لاعبيه من أجل تحقيق المطلوب منهم علي مدار ما تبقي من الموسم لإحراز بطولة الدوري هذا الموسم.

وشدد مدير الكرة علي أنه متأكد من ارتفاع مستوي الأهلي في الدور الثاني من الدوري, وأن فترة التوقف القادمة ستمنح الفريق فرصة لإجراء بعض التعديلات وتصحيح أي أخطاء. من جانبه أكد د. خالد محمود طبيب الفريق أن الثنائي ماليك ايفونا وصالح جمعة تحسنت حالتهما خلال الايام القليلة الماضية, واقتربا من العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية مع استئناف الفريق تدريباته وتبدو حظوظهما كبيرة في اللحاق بلقاء انبي.

الجمهورية

الأهلي يكلف زيزو بالاستمرار حتي القمة

السولية يبدأ مشواره وإيفونا وجمعة جاهزان لإنبي

يدرس المسئولون بالنادي الأهلي فكرة الابقاء علي الكابتن عبدالعزيز عبدالشافي “زيزو” في قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي حتي مباراة القمة المرتقبة مع الزمالك في 9 فبراير المقبل وذلك للحصول علي فرصة كافية للتعاقد مع مدير فني أجنبي كبير.

طرح بعض أعضاء مجلس إدارة النادي فكرة استمرار زيزو في الفترة المقبلة بعد نجاحه في عبور الفريق مباراتين مهمتين أمام الاسماعيلي والاتحاد ليظل منافسا قويا علي الصدارة في الدوري الممتاز ومن ثم يستطيع العبور بالفريق في الفترة المقبلة التي تشهد مباراتين في غاية القوة أمام إنبي ثم الزمالك في 3 و9 فبراير المقبل.

كانت الفكرة قد ظهرت بعد فوز الأهلي في مباراة الاتحاد والتي شهدت سيطرة شبه مطلقة علي مجريات اللعب وإن تحقق الفوز بهدف وحيد.. ويري أصحاب هذا الرأي أن زيزو هو الوحيد القادر علي اجتياز عقبتي إنبي والزمالك في الوقت الحالي لأن الوقت لن يكون كافيا أمام المدير الفني الأجنبي الجديد لاعداد الفريق ودراسة منافسيه اضافة إلي أن استمرار زيزو في قيادة الفريق خلال هاتين المباراتين سيمنح الادارة الوقت الكافي للتعاقد مع مدرب كبير دون تسرع خاصة مع العقبات التي تعترض طريق الإدارة في مرحلة المفاوضات مع عدد من المدربين الأجانب.

الجدير بالذكر أن البعض طرح استمرار زيزو حتي نهاية الموسم ولكن هذه الفكرة لم تلق رواجا كبيرا لاسيما مع تمسك إدارة النادي بزيزو في قيادة قطاع الكرة وهو ما يتفق مع رغبة زيزو أيضا الذي نفي من قبل استمراره في قيادة الفريق وأكد أنها مهمة مؤقتة.

تجدر الإشارة أيضا إلي أن القرار بشأن استمرار زيزو سيتخذ خلال الساعات القليلة المقبلة وذلك بعد اجتماع مسئولي مجلس إدارة النادي مساء أمس للتشاور مجددا بشأن المدير الفني حيث يسعي مسئولو الأهلي للبحث عن مصادر لتمويل صفقة المدرب الأجنبي في ظل الارتفاع الهائل في قيمة المقابل المالي وصعوبة تحمل خزينة النادي لهذا المقابل.. وفي حال استقر مسئولو النادي علي تولي زيزو المسئولية لحين الانتهاء من مباراة الزمالك. سيكون هذا إيذانا بغلق الباب أمام التعاقد مع حسام البدري الذي يبدو المنافس الوحيد والقوي لفكرة التعاقد مع مدرب أجنبي.

علي جانب آخر ينتظر مسئولو الأهلي وصول البطاقة الدولية للاعب عمرو السولية لبدء مسيرته الرسمية مع الفريق علما بأن اللاعب سيخوض المران الأول له مع الفريق لدي استئناف الأهلي لتدريباته بعد غد الاربعاء عقب الانضمام للأهلي قادما من الشعب الإماراتي.. وأكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي أن النادي ينتظر وصول المخالصة النهائية من نادي الشعب الإماراتي والتي تخص عمرو السولية حتي تتم إجراءات قيد اللاعب محليا وأفريقيا.. وأكد أن الأمر سينتهي خلال 48 ساعة ويتم قيد اللاعب محليا وأفريقيا ومن ثم يمكن أن يشارك في مران الفريق عصر الأربعاء إذا ما انتهت كل الأمور الخاصة بقيده في القائمة.

من ناحية أخري يعقد النادي الأهلي مؤتمرا صحفيا مع إحدي الشركات الراعية للنادي يوم 30 يناير الجاري وذلك بحضور ممثل مجلس الإدارة واللواء شرين شمس المدير التنفيذي والجهاز الفني للفريق واللاعبين.

إيفونا وجمعة .. جاهزان لإنبي

تحسنت حالة الثنائي ماليك ايفونا وصالح جمعة خلال الأيام القليلة الماضية واقتربا من العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية مع استئناف الفريق تدريباته عصر بعد غد الأربعاء وتبدو حظوظهما كبيرة في اللحاق بلقاء إنبي في الدوري يوم 3 فبراير المقبل.

أوضح طبيب الأهلي الدكتور خالد محمود أن الثنائي المصاب مستمر في فترة التأهيل بالجمانيريوم.. ويعاني إيفونا من شد في العضلة الخلفية فيما يعاني صالح جمعة من جذع في مفصل الكاحل.

حقنة “البلازمة” … تحدد عودة الحاوي

يواصل وليد سليمان “الحاوي” لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برنامجه التأهيلي للتخلص من الاصابة التي ألمت به مؤخرا.

أكد طبيب الفريق خالد محمود أن اللاعب بدأ يستجيب لحقن البلازما التي يخضع لها مرة كل أسبوع للتخلص من ألام الكاحل.. وأوضح أن موعد عودة اللاعب سيتحدد رسميا في غضون الأيام القليلة المقبلة بعد اختباره طبيا فور الانتهاء من الحقنة الثالثة.

المصري اليوم

«عبد الظاهر» يثير أزمة فى الأهلى .. ورفض تغريم «متعب»

يحسم قطاع الكرة بالنادى الأهلى اليوم (الاثنين) مصير مهاجم الفريق أحمد عبدالظاهر من البقاء داخل القلعة الحمراء أو الرحيل عن النادى خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

قال عبدالعزيز عبدالشافى، مدير قطاع الكرة، إنه سيحسم اليوم موقف اللاعب بعدما تلقى عرضين من ناديى إنبى ووادى دجلة، وأشار إلى أنه سينظر لمصلحة الأهلى واللاعب قبل أى قرار.

وعلمت «المصرى اليوم» أن هناك أزمة بين عبدالظاهر والجهاز الفنى فى ظل تمسك اللاعب بالرحيل، ورفض زيزو التفريط فيه، وعقد زيزو جلسة مع اللاعب أكد له خلالها أن الأوضاع تغيرت، وأن بيسيرو قد رحل، وأنه يحتاجه فى الفترة المقبلة، بينما كان رد اللاعب التمسك بالرحيل، وأبلغه بأنه يوافق على عرض إنبى ويفضله على وادى دجلة.

فى شأن آخر، رفض الجهاز الفنى تغريم عماد متعب مهاجم الفريق بعد امتعاضه على تغييره فى الشوط الثانى أمام الاتحاد. وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة: «متعب لم يصدر منه أى تصرف يعرضه للعقوبة، ولا صحة على الإطلاق لما تردد حول اعتراضه على استبداله، ومن الطبيعى أن يكون لدى المهاجم الرغبة فى الاستمرار داخل الملعب وقيادة فريقه للفوز».

وبخصوص لاعب وسط الفريق الجديد عمرو السوليه قال عبدالحفيظ إن النادى ينتظر وصول المخالصة النهائية له من نادى الشعب الإماراتى، والتى تخص عمرو السولية، حتى تتم إجراءات قيد اللاعب محلياً وأفريقياً. وأكد عبدالحفيظ أن الأمر سينتهى خلال ٤٨ ساعة ويتم قيد اللاعب محلياً وأفريقياً.

فيما تحسنت حالة الثنائى ماليك إيفونا وصالح جمعة بشكل كبير، واقتربا من العودة للمشاركة فى التدريبات الجماعية مع استئناف الفريق تدريباته عصر الأربعاء. وتبدو حظوظ اللاعبين كبيرة فى اللحاق بمباراة إنبى فى الدورى فى الثالث من فبراير المقبل.

فى شأن متصل، أعرب «زيزو» عن رضاه عن النتيجة التى حققها الفريق بالفوز على الاتحاد السكندرى بهدف لجون أنطوى، وقال: «حصدنا ٦ نقاط مهمة فى الإسكندرية بالفوز على الإسماعيلى ثم الاتحاد، واستعدنا الثقة قبل توقف البطولة، وأثق فى قدرة اللاعبين على إحراز لقب الدورى هذا الموسم»، مشيداً بمستوى بعض لاعبيه مثل أنطوى ورمضان صبحى.

بينما أوضح محمد عبدالعظيم (عظيمة) المدرب العام أن الجهاز الفنى سيحدد إمكانية خوض مباراة ودية خلال فترة التوقف عقب عودة الفريق لاستئناف التدريبات، مشيراً إلى أن نقص الصفوف فى ظل الغيابات، قد يكون سبباً فى عدم خوض أى ودية.

وزير الرياضة يحل مجلس الأهلى ويعيد تعيينه بالكامل.. و«طاهر» يوافق لإنقاذ الرياضة

أصدر خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، قراراً بحل مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود طاهر تنفيذاً لحكم محكمة القضاء الإدارى ببطلان الانتخابات وتأجيل النظر فى الطعن المقدم للمحكمة الإدارية العليا.

كانت «الإدارية العيا» قد أجلت فى جلستها أمس النطق بالحكم على الطعن المقدم من النادى ضد قرار الحل إلى ٢٨ فبراير المقبل. وقرر وزير الرياضة إعادة تعيين المجلس بكامل هيئته وفقاً للاتفاق مع اللجنة الثلاثية المكلفة من اللجنة الأوليمبية الدولية بتنفيذ خارطة الطريق للرياضة المصرية، لحين صدور قانون الرياضة الجديد. وأعلن عبدالعزيز أنه حال رغبة أى عضو من مجلس الإدارة فى الاعتذار فليتقدم باعتذار مكتوب، مشيراً إلى أنه لن يتم تعيين أى شخص من خارج المجلس. وأرجع تمسكه بإعادة تعيين مجلس طاهر إلى أنه منتخب من قبل الجمعية العمومية، ولا يتحمل مسؤولية الأخطاء الإجرائية فى الانتخابات. فيما رحب مجلس الأهلى برئاسة محمود طاهر بقبول التعيين لحين الفصل فى الطعن المقدم من النادى. وأكد مجلس الإدارة أنه متمسك بحقه القانونى فى استكمال فترته القانونية بالانتخاب وليس بالتعيين تنفيذاً لإرادة الجمعية العمومية، خاصة أن المجلس السابق ومديرية الشباب والرياضة كانا مسؤولين عن إجراء الانتخابات. وأوضح المجلس أنه سيوافق على التعيين بعدما يتسلم القرار رسمياً من وزير الشباب والرياضة، للحفاظ على استقرار النادى، وإنقاذ الرياضة المصرية من التجميد.

«السولية» يوقع ٤ سنوات ونصف.. و«عبد الظاهر» يثير أزمة فى الأهلى

وقع عمرو السولية، لاعب الشعب الإماراتى، على عقد مع النادى الأهلى، مدته ٤ سنوات ونصف، تبدأ من فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وينتظم اللاعب فى التدريبات الجماعية «الأربعاء» المقبل.

يحسم قطاع الكرة بالنادى الأهلى اليوم (الاثنين) مصير مهاجم الفريق أحمد عبدالظاهر من البقاء داخل القلعة الحمراء أو الرحيل عن النادى خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

قال عبدالعزيز عبدالشافى، مدير قطاع الكرة، إنه سيحسم اليوم موقف اللاعب بعدما تلقى عرضين من ناديى إنبى ووادى دجلة، وأشار إلى أنه سينظر لمصلحة الأهلى واللاعب قبل أى قرار.

وعلمت «المصرى اليوم» أن هناك أزمة بين عبدالظاهر والجهاز الفنى فى ظل تمسك اللاعب بالرحيل، ورفض زيزو التفريط فيه، وعقد زيزو جلسة مع اللاعب أكد له خلالها أن الأوضاع تغيرت، وأن بيسيرو قد رحل، وأنه يحتاجه فى الفترة المقبلة، بينما كان رد اللاعب التمسك بالرحيل، وأبلغه بأنه يوافق على عرض إنبى ويفضله على وادى دجلة.

فى شأن آخر، رفض الجهاز الفنى تغريم عماد متعب مهاجم الفريق بعد امتعاضه على تغييره فى الشوط الثانى أمام الاتحاد. وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة: «متعب لم يصدر منه أى تصرف يعرضه للعقوبة، ولا صحة على الإطلاق لما تردد حول اعتراضه على استبداله، ومن الطبيعى أن يكون لدى المهاجم الرغبة فى الاستمرار داخل الملعب وقيادة فريقه للفوز». وبخصوص لاعب وسط الفريق الجديد عمرو السوليه قال عبدالحفيظ إن النادى ينتظر وصول المخالصة النهائية له من نادى الشعب الإماراتى، والتى تخص عمرو السولية، حتى تتم إجراءات قيد اللاعب محلياً وأفريقياً. وأكد عبدالحفيظ أن الأمر سينتهى خلال ٤٨ ساعة ويتم قيد اللاعب محلياً وأفريقياً.

فيما تحسنت حالة الثنائى ماليك إيفونا وصالح جمعة بشكل كبير، واقتربا من العودة للمشاركة فى التدريبات الجماعية مع استئناف الفريق تدريباته عصر الأربعاء. وتبدو حظوظ اللاعبين كبيرة فى اللحاق بمباراة إنبى فى الدورى فى الثالث من فبراير المقبل.

فى شأن متصل، أعرب «زيزو» عن رضاه عن النتيجة التى حققها الفريق بالفوز على الاتحاد السكندرى بهدف لجون أنطوى، وقال: «حصدنا ٦ نقاط مهمة فى الإسكندرية بالفوز على الإسماعيلى ثم الاتحاد، واستعدنا الثقة قبل توقف البطولة، وأثق فى قدرة اللاعبين على إحراز لقب الدورى هذا الموسم»، مشيداً بمستوى بعض لاعبيه مثل أنطوى ورمضان صبحى.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0