الأهلي يواجه ديروط في بداية مشوار كأس مصر الغائب

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، مشواره ببطولة كأس مصر حين يواجه نظيره ديروط في السابعة مساء اليوم على استاد الإسكندرية في دور الـ32 من عمر ال

مجلس إدارة الأهلي يتحفظ على استبعاد «رجال الطائرة» من البطولة العربية
الخطيب يطلب من رئيس مجلس النواب رفع الحصانة عن المتطاول
الأهلى يواجه الهلال 11 يناير فى اعتزال الشريدة ويعتذر عن دورة الأهلاوية

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، مشواره ببطولة كأس مصر حين يواجه نظيره ديروط في السابعة مساء اليوم على استاد الإسكندرية في دور الـ32 من عمر البطولة ، وهي المباراة التي تأجلت بسبب ارتباط الأحمر بخوض مباراتي ريكرياتيفو الأنجولي في البطولة الإفريقية.

الأهلي توج بكأس مصر 35 مرة، منها مرتان بالاشتراك مع الغريم التقليدي نادي الزمالك في نسخ 42 /43، و57 /58، ولم يفز النادي الأحمر بالبطولة منذ موسم 2006/2007، بعد أن حصد الزمالك اللقب 4 مرات، وحرس الحدود مرتين، وإنبي مرة واحدة نسخة 2010/2011، في حين تم إلغاء المسابقة موسم 2011/2012 بسبب الظروف الأمنية المضطربة التي مرت بها البلاد حينذاك.

الفريق الأحمر لن يجد أي صعوبة اليوم في عبور المنافس والتأهل لدور الـ16، وإن كان الجهاز الفني بقيادة الهولندي مارتن يول حذر اللاعبين من التهاون، مؤكدا أن مباريات الكأس مليئة بالمفاجآت ، وطالبهم باحترام الخصم وأخذ اللقاء على محمل الجد لتحقيق الفوز وبنتيجة كبيرة تعيد الثقة للعناصر البعيدة عن المشاركة الأساسية في الفترة الماضية.

ويبدو المنافس مجهولاً للأهلي تمامًا ، لكن الأهلي سيقوم بتجربة عدد من اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة كاملة في بطولة الدوري مثل أحمد الشيخ وسعد الدين سمير وباسم على وحسين السيد وعمرو السولية.

وقام مارتن يول بإستدعاء عمرو جمال مهاجم الفريق رغم مشاركته مع المنتخب المصري أمام نظيره النيجيري التي فاز فيها الفراعنة بهدف رمضان صبحي.

واختار الهولندى مارتن يول المدير الفنى للاهلى 18لاعبا للسفر الى الاسكندرية استعدادا لمباراة ديروط غدا فى دور الـ 32لبطولة كأس مصر واللاعبون هم احمد عادل ، مسعد عوض ، احمد ربيع الشيخ ، محمد هاني ، احمد فتحي ، باسم علي . محمد نجيب ، سعد سمير ، حسين السيد . حسام عاشور ، عمرو السولية ، احمد حمدي ، وليد سليمان ، عماد متعب ، وجون انطوي ، احمد الشيخ ، محمد حسين ، عمرو السعداوي

أما فريق ديروط ، فقام المدير الفني بدراسته من خلال أشرطة فيديو حصل عليها من خلال متابعة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة ، وعلاقته بالدوري الممتاز “ب”.

واستقر الجهاز الفني لفريق ديروط بقيادة ضياء الزعيم المدير الفني،على ضم 21 لاعبا في قائمة الفريق التي تقام في مدينة الإسكندرية استعدادا للقاء الأهلي في دور الـ32 لبطولة كأس مصر يوم الأربعاء القادم.

وتضم القائمة: “أحمد أبوالسعود، الحارس الأساسي، محمد رمضان عبدالهادي، الحارس الاحتياطي، ريمون عادل، محمد عصام، محروس محمود، أحمد محمود (طيطا)،أحمد صالح، محمد أحمد حسن، حسام يحيى، شعبان عبدالحميد، أحمد جميل، محمد رمضان سيد، مصطفى باريس، عبدالرحمن محمود، هشام راتب، أحمد عزت، يونس حمدي، خالد محمد سيد، أحمد عز، عمرجادالرب، أحمد حسني.

وأكد ضياء الزعيم، أن الفريق يتدريب على فترتين على ملعب بالإسكندرية تحت الأضواء الكاشفة لإكساب اللاعبين حساسية اللعب ليلا بسبب عدم تعود لاعبي الصعيد على اللعب تحت الأضواء الكاشفة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0