الأهلى يتعادل مع دفاعه و الوداد المغربى بثلاثية فى مباراة الصمت

ارجوكم مشوا جوزيه او قوموه عايزين مدافعين مش عايزين  السيد حمدى عايزين باك شمال بصحيح مش عايزين وليد سليمان انبى خامس و لا سادس الدورى على فكرة سيبو

لجنة التخطيط تناقش ملف المعارين…من سيعود و من سيرحل عن صفوف الأهلي
الأهلى يدرس تقديم شكوى رسمية ضد مرتضى منصور لرئاسة الجمهورية
مجلس الأهلي يستقبل بعثة «رجال الطائرة»

ارجوكم مشوا جوزيه او قوموه

عايزين مدافعين مش عايزين  السيد حمدى

عايزين باك شمال بصحيح مش عايزين وليد سليمان انبى خامس و لا سادس الدورى على فكرة سيبوا اللى ياخده ياخده

و ركزوا فى انهاء صفقتى دويدار و احمد شديد قناوى لو سمحتم يا لجنة الكرة

ارجوكم مشوا جوزيه المغرور او قوموه و ارحمونا من التشكيلات و التغييرات الخاطئة

هذا ملخص ما تنادى به جماهير الأهلى العريضة بعد اداء مدربها المتواضع  و المتكرر فى مباراة الافتتاح فى الدور الثمانية لبطولة افريقيا فبعد غياب صانع الألعاب و اللعب بثلاث مهاجمين صريحين فى تشكيل غريب و بعد الارتباك الشديد فى خط الدفاع و برغم هدايا فريق الوداد الكثيرة التى اهدت الأهلى تقدما ثلاثيا لا يستحقه على فريق آخر تائه تماما

الا ان العبقرى الذى يدرب الأهلى ابى الا ان يقلب المباراة بعدما ركن للدفاع الصريح بعد نزول اينو بديلا لدومينيك و نزول سيد حمدى الغير منسجم و الغريب على الفريق بدلا من جدو ليستقبل الفريق هدفا قاتلا فى الدقيقة الأخيرة من المباراة يحرم الأهلى من التصدر المبكر للمجموعة و يدفعه الى غياهب استاد رادس عندما يلاقى الترجى التونسى و من بعده رحلة الجزائر للقاء المولودية و هو مهدد تماما بتذيل المجموعة اذا استمر اداء الفريق السيىء تماما

 

الاخطاء الدفاعية تتسبب في تعادل الاهلي مع الوداد في افتتاح المشوار الافريقي

فرحة متعب وجدو بهدف التعديل للاهلي 

فرحة متعب وجدو بهدف التعديل للاهلي

تعادل فريق الاهلي 3-3 مع الوداد البيضاوي على ملعب الكلية الحربية في افتتاح مباريات الفريق بدور المجموعات بدوري الابطال الافريقي.

وتقاسم الاهلي والوداد صدارة ترتيب اندية المجموعة الثانية برصيد نقطة لكلاً منهما وبفارق الاهداف عن صاحبي المركزين الثالث والرابع الترجي التونسي ومولودية الجزائر.

وأحرز اهداف الاهلي عماد متعب (ق 4) ووائل جمعة من ركلة جزاء (ق22) ودومينيك دا سيلفا (ق76) بينما سجل لاعب الاحمر شريف عبدالفضيل هدفين من اهداف الوداد في الدقيقة الاولى و88 بينما احرز محسن ياجور الهدف الثاني للوداد.

وسيلتقي الاهلي في الجولة المقبلة مع الترجي بتونس على ملعب رادس في 30 من شهر يوليو الجاري بينما سيلاقي الوداد فريق المولودية بالمغرب.

وحسم التعادل الايجابي السبت مباراة الترجي الرياضي التونسي مع مولودية الجزائر في افتتاح مباريات المجموعة الثانية.

ويسعى الاهلي لاقتناص صدارة المجموعة الثانية بتحقيق فوز على ملعب الكلية الحربية في تمام التاسعة من مساء الاحد.

علماً بأن المباراة تقام بدون جماهير تنفيذاً لعقوبة الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) على الاهلي بسبب قيام جماهيره باشعال شماريخ بصورة مبالغ فيها خلال مباراة الاياب امام زيسكو يونايتد الزامبي في دور الـ16.

شوط مثير ينتهي بتقدم اهلاوي

بدأت المباراة بصورة مثيرة للغاية عندما لعبت عرضية من على الجانب الايمن لفريق الوداد لتجد شريف عبدالفضيل مدافع الاهلي يضعها بالخطأ في مرماه هدف التقدم للضيوف.

الا أن عماد متعب نجح في تعديل النتيجة على الفور بعد تلقيه عرضية من الموريتاني دومينيك دا سيلفا ليلعبها الدولي المصري على مرة واحدة في شباك فريق الوداد.

ونال الاهلي ركلة جزاء اثر قيام هشام العمراني مدافع الوداد بلمس الكرة بيده قبل أن تصل لرأس عماد متعب ليحتسب الحكم ركلة جزاء للمارد الاحمر.

وسجل وائل جمعة هدف التقدم للاهلي 2-1 في الدقيقة 22 من بعد تصديه بنجاح لركلة الجزاء.

بعد الهدف نجح الشياطين الحمر في السيطرة على مجريات الامور في ظل تراجع الوداد وسط ثقة كبيرة في الاداء الاهلاوي.

وتصدى حارس مرمى الوداد نادر المياغري لركلة حرة قوية سددها احمد فتحي ارضية قوية في ظل سيطرة اهلاوية على المباراة، قبل أن يرد عليه محسن ياجور بتسديدة بعيدة عن المرمى.

واتسمت تمريرات لاعبي الاهلي بالثقة في منطقة وسط الملعب والضغط على لاعبي الفريق المغربي عند امتلاكه للكرة وصعوبة شديدة تواجه لاعبي الوداد عند محاولة خلق اي فرصة.

ونال احمد السيد البطاقة الصفراء للتدخل العنيف على لاعب وسط فريق الوداد في وسط الملعب.

الوداد يخطف التعادل القاتل

جاءت بداية الشوط الثاني بضغط اهلاوي من اجل تسجيل هدف ثالث لتعزيز التقدم وضمان الفوز بينما حاول لاعبو الوداد تعديل النتيجة.

وتعرض دومينيك دا سيلفا للاصابة وسقط على ارض الملعب بعد تداخل مع مدافع فريق الوداد لكنه اكمل المباراة.

وانفرد متعب بالحارس المياغري في منطقة جزاء الوداد لكن الكرة التي سددها متعب وجدت تصدي رائع من حارس مرمى الفريق الضيف.

وعادل محسن ياجور النتيجة للوداد 2-2 في الدقيقة 61 بعد مجهود رائع من اونداما الذي مر بصورة رائعة من على الجانب الايمن لدفاع الاهلي البطيء للغاية.

وادخل جوزيه اللاعب رامي ربيعة بدلاً من احمد السيد الذي تسبب في الهدف الثاني بعد تعدي اونداما منه.

وسدد عماد متعب ركلة حرة مباشرة كانت قريبة للغاية من هز شباك المياغري لكنها مرت اعلى قليلاً من القائم.

وخرج جدو ودخل سيد حمدي بدلاً منه لدعم الخط الامامي للاهلي.

تقدم دومينيك دا سيلفا للاهلي من جديد 3-2 بعد مجهود رائع من المهاجم الموريتاني الذي استلم تمريرة حسام غالي البينية وقام بعمل مجهود رائع ونجح في التداخل مع الحارس واحراز الهدف.

وبعد الهدف الرائع خرج دومينيك المصاب ليدخل بدلاً منه معتز بالله اينو.

وتعادل فريق الوداد 3-3 عن طريق هدف سجله الاهلي في مرماه لشريف عبدالفضيل المدافع الذي سجل لثاني مرة في مرماه.

وكاد الوداد أن يسجل هدف التقدم عن طريق ايوب الخالقي الذي سدد قوية اعلى عارضة الحارس احمد عادل عبدالمنعم لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 3-3.

دفاع الأهلي يقتل انتصاره.. ويقدم التعادل هدية للوداد

تسببت أخطاء دفاع الأهلي في قنص الوداد المغربي لتعادل ثمين في القاهرة من الشياطين الحمر بنتيجة 3-3 في الجولة الافتتاحية من سباق المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.

فالأخطاء الدفاعية الحمراء خاصة من الثنائي أحمد السيد وشريف عبد الفضيل أهدت الوداد ثلاثة أهداف، عادلت الثلاثية التي سجلها الشياطين الحمر.

تأخر الأهلي بهدف مبكر سجله المدافع المصري شريف عبد الفضيل بالخطأ في المرمى الاحمر، وخطف عماد متعب التعادل للشياطين الحمر.

ثم تقدم وائل جمعة مدافع الأهلي للفريق الأحمر بركلة جزاء في الدقيقة 21، قبل أن يتعادل محسن ياجور للضيوف المغاربة في الدقيقة 61.

واقتنص الموريتاني السريع دومينيك دا سيلفا هدفا ثالثا للأهلي في الدقيقة 75 من هدية للاعب الوسط المصري الدولي حسام غالي.

لكن عبد الفضيل ارتكب خطأ ثانيا في المباراة وفشل في التعامل مع كرة كانت بحوزته، استغلها محسن ياجور وسجل منها هدف التعادل للوداد.

ونجح ميشيل ديكاستل المدير الفني للوداد والسابق للزمالك في تفادي الهزيمة أمام مانويل جوزيه مدرب الأهلي، في المواجهة الثانية بين الطرفين.

ويتساوى الفرق الأربعة في المجموعة برصيد نقطة لكل منهم بعد تعادل الترجي التونسي وموليدية الجزائر في الجولة الأولى.

اللقاء أقيم في أجواء هادئة تنفيذا لعقوبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي فرض على الأهلي استضافة الوداد من دون جمهور.

ثلاثة مهاجمين وهدف

دخل مانويل جوزيه المباراة بخطة 3-4-3 واستخدم دومينيك في موقع محمد بركات الذي أصيب بشرخ في ذراعه قبل اللقاء بيوم.

وهذا الشكل الهجومي لم يظهر في بداية اللقاء من جانب الأهلي، بل افتتح الوداد المغربي المبادرة بهدف مبكر من كرة عرضية سجلها عبد الفضيل في مرمى فريقه بالخطأ.

لكن لياقة الأهلي المرتفعة عن الوداد بشكل ملحوظ وضغطه بقوة على ضيفه المغربي، جعلت الشياطين الحمر يهيمنون على مجريات اللقاء، وردوا بهدفين سريعين.

فقد تعادل عماد متعب للأهلي من متابعة لعرضية جيدة من الموريتاني دومينيك دا سيلفا الذي شارك بجوار محمد ناجي “جدو” خلف رأس الحربة.

وسجل وائل جمعة هدف التقدم للأهلي من ركلة جزاء حصل عليها الفريق الأحمر بسبب لمسة يد من المدافع المغربي هشام العمراني.

أخطاء دفاعية

وارتكب أحمد السيد خطأ دفاعيا آخر بعدما راوغه فابريس أونداما وأرسل عرضية سجلها ياجور بنجاح في مرمى أحمد عادل عبد المنعم، ليخطف الوداد التعادل.

واشترك رامي ربيعة في موقع أحمد السيد لحماية دفاع الفريق الأحمر، خاصة وأن الأخير كان بحوزته بطاقة صفراء خشي جوزيه من تحولها إلى حمراء.

وضغط الأهلي بغية خطف الفوز مجددا، ودفع جوزيه بالسيد حمدي الصفقة الجديدة للأهلي بقميصه رقم 13 في موقع جدو.

وخطف الأهلي بالفعل هدف التقدم من بينية رائعة لحسام غالي قابلها دومينيك بسرعته بلمسة جيدة داخل الشباك.

وحاول جوزيه تأمين وسط ملعبه بإشراك المعتز بالله “اينو” في موقع دومينيك الذي وضح إصابته وهو يخرج من ارض الملعب.

لكن نزول إينو لم يساعد الأهلي على السيطرة أو التأمين الدفاعي، وخطف الوداد الهدف القاتل بعدما استغل ياجور فشل عبد الفضيل في استقبال كرة والسيطرة عليها، وأسكنها مرمى عبد المنعم.

وظهر الحنق جليا على وجه جوزيه، في حين أبدى ديكاستل رضاه بابتسامة خفيفة عن النتيجة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0