الأهلى يبحث نقل باقى مبارياته الأفريقية إلى «برج العرب»

  تبحث لجنة الكرة بالنادى الأهلى نقل مباريات الفريق الكروى الأول فى حالة تخطيه البن الإثيوبى المقررة بعد غد «الأحد» إ

الاتحاد السكندري يقترب من التعاقد مع أحمد خيري
الأهلي عن انتقال نجيب الى الاتحاد السكندري
ملخص تصريحات موسيماني قبل لقاء الرجاء المغربي

 

<p></p>

تبحث لجنة الكرة بالنادى الأهلى نقل مباريات الفريق الكروى الأول فى حالة تخطيه البن الإثيوبى المقررة بعد غد «الأحد» إلى استاد برج العرب، لتوفر عوامل السلامة والشروط الأمنية التى حددتها النيابة العامة.

وتلقى مجلس إدارة النادى خطاباً يفيد اشتراط الأمن عدم إقامة أى مباريات للفريق أو أى فرق أخرى فى أى ملعب يفتقد الشروط التى حددتها النيابة العامة بعد أحداث بورسعيد التى راح ضحيتها 74 مشجعاً من جماهير ألتراس أهلاوى.

ويتمسك مانويل جوزيه، المدير الفنى، بحضور الجماهير المباريات لدورها فى تحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز، واستشهد بما حدث مع الوداد المغربى فى أولى مباريات دورى المجموعات للبطولة الأفريقية العام السابق من غياب للجماهير، وبالتالى خروج الفريق من هذا الدور.

من جهة ثانية، تعهد حسن حمدى، رئيس النادى، لمسؤولى وزارة الداخلية بالالتزام بعدم حضور أى مشجع مباراة فريقه أمام البن الإثيوبى والمقررة بعد غد «الأحد» على أرض ملعب الكلية الحربية فى إياب دور الـ32 لدورى رابطة الأبطال الأفريقى، وأن يقتصر الحضور على الإعلاميين وأعضاء مجلسى إدارتى الناديين فقط.

وينتظر أن تصدر إدارة النادى بطاقات خاصة للإعلاميين الذين سيقومون بتغطية أحداث المباراة لتفادى دخول أشخاص بخلاف المتفق عليهم، وكانت إدارة النادى قد أرسلت خطاب وزارة الداخلية الذى يفيد التزامها بتأمين المباراة إلى الاتحاد الأفريقى «الكاف» الخميس .

يأتى هذا بعد انفراج الأزمة التى تفجرت مؤخراً بين النادى ووزارة الداخلية لرفض مديرية أمن القاهرة إقامة المباراة لعدم توافر الاشتراطات الأمنية التى حددتها النيابة العامة فى ملعب الكلية الحربية، وهو ما دفع مسؤولى النادى للمطالبة بإقامتها بدون جمهور لتفادى عقوبة الانسحاب من البطولة والإيقاف 3 سنوات.

و سادت حالة من الارتياح بين أعضاء الجهاز الفنى بقيادة مانويل جوزيه بعد انتهاء الأزمة، وعقد المدير الفنى جلسة مع لاعبيه، طالبهم خلالها بنسيان تداعيات الأحداث الأخيرة والتركيز فقط فى تحقيق الفوز على البن والصعود لدور الـ16 للبطولة التى يسعى الفريق لاستعادة لقبها والعودة للمشاركة فى مونديال العالم للأندية باليابان.

و ينتظر أن يؤدى الفريق مرانه الرئيسى عند التاسعة والنصف صباح اليوم «الجمعة» على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة استعداداً للمباراة، وسيعمد جوزيه لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة والتشكيل اللذين سيخوض بهما المباراة.

ويخضع الثنائى حسام عاشور ومحمد ناجى جدو لاختبار طبى أخير اليوم لتحديد إمكانية مشاركتهما فى المباراة من عدمها، وأكد د. إيهاب على، طبيب الفريق، أن عاشور مازال يواصل التأهيل بالجرى حول الملعب وأداء بعض التدريبات التأهيلية تمهيداً لعودته للمشاركة فى التدريبات الجماعية، موضحاً أن فرص عاشور فى اللحاق بالمباراة كبيرة بعد اقترابه من الشفاء من شد العضلة الضامة، وأوضح أن جدو تماثل للشفاء وسيتم حسم مشاركته فى المباراة أو جزء منها على ضوء الاختبار الطبى الذى سيخضع له.

من جانب آخر، يصل القاهرة اليوم طاقم التحكيم التونسى الذى سيدير المباراة بقيادة سليم الجديدى، ومساعديه يامن بن لوشى وحسن بشر ومعهم الحكم الرابع سعد الله يسر، كما يصل أيضاً اليوم المراقب المغربى محمد باحو.

وحدد النادى سيد عبدالحفيظ والإدارى سعيد أحمد لحضور الاجتماع الفنى الخاص بالمباراة الذى سيعقد غدا «السبت».

فيما يؤدى فريق البن تدريباته على ملاعب فرع النادى بمدينة نصر عند الساعة الخامسة مساء اليوم على أن يؤدى مرانه الأساسى على ملعب المباراة عند السابعة مساء غد «السبت» بملعب الكلية الحربية.

و قررت مديرية أمن القاهرة فرض حراسة أمنية مشددة على بعثة البن وطاقم التحكيم ومراقب المباراة فى كل تحركاتهم أثناء تواجدهم بالقاهرة قبل وبعد المباراة، لتفويت الفرصة على البن لتقديم أى شكوى ضد الأهلى للاتحاد الأفريقى، خصوصاً بعدما تقدم «فيكادا» رئيس النادى الإثيوبى بطلب رسمى للاتحاد الأفريقى لتأمين للبعثة خوفاً على أرواح لاعبيه والجهاز الفنى بسبب الظروف الأمنية التى تعيشها البلاد حالياً، مما دفع مسؤولى «الكاف» الى اشتراط الحصول على تعهد من وزارة الداخلية بتأمين البعثة

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0