الأهلى من غير انياب يخسر برونزية كأس العالم امام مونتيرى

مونتيري امام الاهلي انهى النادي الاهلي مشواره في كأس العالم للأندية باليابان بخسارة مباراة المركزين الثالث والرابع وبالتالي الميدالية البرونزية

الأهلي يفتتح مشوار المجموعات في سوسة تونس
الأهلي يضم لاعب وسط برازيلي بدلا من يدان
رمضان صبحى مطلوب فى فينورد الهولندى

مونتيري امام الاهلي

مونتيري امام الاهلي

انهى النادي الاهلي مشواره في كأس العالم للأندية باليابان بخسارة مباراة المركزين الثالث والرابع وبالتالي الميدالية البرونزية امام مونتيري المكسيكي بنتيجة 0-2 صباح الاربعاء.

سجل هدفي الفريق المكسيكي كل من خسيوس كورونا في الدقيقة 3 وسيزار دلجادو في الدقيقة 66.

وحصد مونتيري اول ميدالية في تاريخه في المونديال فيما حصد النادي الاهلي المركز الرابع للمرة الاولى في تاريخه ايضا.

الشوط الاول

اهدى خطأ مشتركا بين سيد معوض والحارس محمود ابوالسعود فريق مونتيري المكسيكي التقدم بهدف نظيف في الشوط الاول على النادي الاهلي.
جاء الهدف في الدقيقة 3 عن طريق اللاعب خسيوس كورونا.

بداية اللقاء شهدت ضغطا من جانب مونتيري الذي منذ الدقيقة الاولى وضحت نيته في المباغتة بالهجوم ولولا راية التسلل لاحرز الفريق هدفه الاول في الدقيقة الاولى.

ولكن في الدقيقة 3 استغل خسيوس كورونا خطأ فادحا مشتركا بين سيد معوض والحارس محمود ابوالسعود ليجد اللاعب المكسيكي نفسه امام المرمى تماما ليضع الكرة بسهولة بالغة في المرمي.

وضح الارتباك الشديد في صفوف الاهلي عقب الهدف حيث تعددت الاخطاء العنيفة من لاعبيه وهو ما كلف حسام عاشور بطاقة صفراء اضافة الى العديد من التمريرات المقطوعة.

بمرور الدقائق حاول لاعبو الاهلي مبادلة مونتيري الهجمات عن طريق التسديدات البعيدة وهو ما فعله احمد فتحي وحسام عاشور ولكن دفاع مونتيري كان دائما في المرصاد.

الدقيقة 24 شهدت ثاني اخطر هجمة لمونتيري في اللقاء عندما سدد نيلجادو كرة عرضية زاحفة من الجهة اليسرى من اجل ان يقابلها زميله الخالي من الرقابة ولكن لحسن حظ الاهلي ذهبت الكرة الى خارج الملعب.

واصل الاهلي تسديداته البعيدة وسدد وليد سليمان تصويبة خارجية في الدقيقة 28 مرت من فوق العارضة.

وشهدت الدقيقة 31 اخطر فرصة للاهلي في الشوط عندما ارتقى متعب عاليا ليسدد الكرة برأسه ولكن عارضة مونتيري وقفت حائلا ضد هدف التعادل المصري.

ثم انطلق فتحي من الجبهة اليمني في الدقيقة 35 بعد تجاوزه لاكثر من مدافع مكسيكي ليمرر كرة عرضية ولكن حارس مونتيري كان في الموعد ليلتقط الكرة قبل ان تصل لمهاجمي الفريق الاحمر.

واصل الاهلي بحثه عن هدف التعادل قبل نهاية الشوط وكاد ابوتريكة ان يعيد البسمة للجماهير الاهلاوية في الدقيقة 41 عندما طار في الهواء ليحول عرضية عبدالله السعيد برأسه ولكن لسوء حظه مرت الكرة بجوار القائم الايمن بقليل.

الشوط الثاني

استمر نفس منوال نهاية الشوط الاول مع بداية الشوط الثاني حيث واصل الاهلي سعيه نحو هدف التعادل وعاند التوفيق ابوتريكة في تسديدة قريبة للغاية في الدقيقة 50 كاد ليتمكن من خلالها من هز شباك الحارس اوروزكو.

وفي الدقيقة 56 سدد البديل السيد حمدي تصويبة قوية من داخل منطقة الـ18 ولكن الحارس المكسيكي كان ثابتا للغاية في الامساك بالكرة.

ضغط الاهلي تواصل بشدة وسدد عبدالله السعيد كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 65 ردها الحارس المكسيكي لتصل الى السيد حمدي الذي سدد مرة اخري ولكن في جسد الحارس.

اندفاع الاهلي الهجومي جعله عرضة لهجمات مونتيري المرتدة والتي من خلالها تمكن دلجادو من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 66 بعد انفراد تام بالمرمي المصري لم يتوان المهاجم الارجنتيني في ايداعها ببراعة في المرمى.

عاد الاهلي للهجوم ولكن هذه المرة لتقليص الفارق وليس التعادل، وسدد ابوتريكة رأسية خطيرة في الدقيقة 78 ولكن حارس مونتيري المتألق ابى ان تهتز شباكه وتمكن من اخراج الكرة بأطراف اصابعه.

وبنفس طريقة الصد في هجمة ابوتريكة، وقف المتألق اوزوكورو سدا منيعا امام تسديدة رامي ربيعة القريبة في الدقيقة 86 لتمر الدقائق الباقية بدون جديد ويقتنص مونتيري الميدالية البرونزية.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0