اخبار النادى الاهلى في الصحف اليوم الخميس ٥ يناير ٢٠١٧

المصري اليوم شروط «بتروجت» المالية تعرقل انضمام «بيكلى» لـ«الأهلى» تسببت الشروط المالية التى حددها مسؤولو بتروجت فى صعوبة انتقال شيميس بيكلى لصفوف ا

سداسي الأهلي ينضمون لمنتخب الشباب
السفير المصري بالمغرب يرتب لاستقبال بعثة الأهلي
الأهلي يتعادل مع الإنتاج بهدف لكــل منهما وديـًا

المصري اليوم

شروط «بتروجت» المالية تعرقل انضمام «بيكلى» لـ«الأهلى»

تسببت الشروط المالية التى حددها مسؤولو بتروجت فى صعوبة انتقال شيميس بيكلى لصفوف النادى الأهلى، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقررة فى يناير الجارى، بعدما اشترط مسؤولو النادى البترولى الحصول على ٢٥ مليون جنيه نظير منح الأهلى الاستغناء الخاص باللاعب، بعدما أبدى حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، رغبته فى التعاقد مع اللاعب لقناعته بمستواه الفنى والبدنى، الذى يؤهله لارتداء الفانلة الحمراء.

ورفض مسؤولو بتروجت تقليل القيمة المالية نظير الاستغناء عن اللاعب بسبب ارتفاع سعر الدولار.

وعلمت «المصرى اليوم» أن الأهلى رصد ١٥ مليون جنيه فقط لإتمام الصفقة، رافضاً زيادة المبلغ تحت أى ظرف من الظروف.

يأتى هذا فى الوقت الذى ينتظر فيه مسؤولو لجنة الكرة حضور جون أنطوى من غانا لإتمام عملية انتقاله لصفوف مصر المقاصة على سبيل الإعارة، نظير ٣٠٠ ألف دولار لمدة ٦ أشهر، وكانت «المصرى اليوم» قد انفردت بعرض الأهلى جون أنطوى على المقاصة للاستفادة من مقعده الأفريقى وقيد لاعب بديل له فى القائمة المحلية، ومحاولة إكساب أنطوى حساسية المباريات وإعادة تقييمه فى نهاية الموسم سواء بإعادته للفريق أو عرضه للبيع النهائى فى نهاية الموسم.

فى ذات السياق، يدرس حسام البدرى، المدير الفنى، السير الذاتية لثلاثة مهاجمين أفارقة حصل عليها عن طريق بعض الوكلاء، للمفاضلة بينهم وترشيح أحدهم للانتقال للقلعة الحمراء فى حالة عدم التعاقد مع بابل وكاسترو، لاعبى صن داونز الجنوب أفريقى.

وأرجأ البدرى قراره النهائى فى ملف صفقة اللاعب الأفريقى وعدم التعجل فى التعاقد مع أى لاعب، خصوصاً أنه يرغب فى أن يشارك اللاعب المنضم حديثاً فى المباريات مباشرةً دون حاجة للخضوع لفترة تأهيل.

ارتباك فى «كاف» بعد إحالة «حياتو» للنيابة العامة

سادت حالة من التخبط والارتباك داخل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» إثر قرار جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بإحالة عيسى حياتو، رئيس الاتحاد، للنيابة العامة، لثبوت مخالفته المادة «٨» من قانون حماية المنافسة، واستخدام وضعه المسيطر فى أسلوب ونظام منح حقوق البث المتعلقة ببطولات كرة القدم، والذى يملك وحده حق استغلاله التجارى، وقام بإعطائه لشركة «لاجاردير سبور» دون طرحها للشركات الأخرى الراغبة فى الحصول عليها فى إطار طبيعى يضمن وجود منافسة حرة وعادلة بين الشركات الراغبة فى الفوز بحقوق البث.

وقال جهاز حماية المنافسة، فى بيانه الذى أصدره أمس: «إن كاف منح شركة لاجاردير سبور الحق ذاته عام ٢٠٠٨ حتى عام ٢٠١٦ لتستحوذ على هذا الحق لفترتين متصلتين ولمدة عشرين عاما، شاملا البث الأرضى والفضائى عبر التليفزيون والبث عبر الإنترنت، وليس فقط على نطاق مصر وأفريقيا ولكن على نطاق العالم كله». وثبت من الوقائع والأدلة التى قام بها الجهاز قيام الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بالاتفاق مع هذه الشركة منذ شهر يونيو عام ٢٠١٥ على منحها حقوق البث التى ستبدأ فى عام ٢٠١٧، أى قبل عام ونصف تقريبًا من انتهاء الحقوق السارية، وأنه قام عمدًا بتجاهل عدة مطالبات بطرح بيع هذه الحقوق فى إطار مزايدة علنية تراعى قواعد المنافسة العادلة والشفافية بين المتنافسين.

كان جهاز حماية المنافسة دعا «كاف» لسرعة اتخاذ بعض التدابير وفقا للمادة ٢٠ من القانون، والتى كان من أهمها إلغاء التعاقد بينه وبين شركة لاجاردير سبور وما ينتجه من آثار داخل جمهورية مصر العربية، كما أقر الجهاز استثنائيًّا حق مؤسسة «بى إن» الإعلامية بجانب الشركة الأخرى التى تقدمت بطلب الحصول على هذا الحق باستمرار عرض فعاليات البث المباشر التليفزيونى لبطولة كأس الأمم الأفريقية لعام ٢٠١٧ المرتقب انطلاقها يوم ١٤ يناير.

كما يلزم الجهاز «كاف» بتغيير الطريقة التى يتم بها طرح حقوق البث على نحو يتم فيه تقسيمها على شكل باقات مختلفة تضمن خلق ظروف تشجع على المنافسة فى عرض البطولات، وفى نفس النطاق طالب الجهاز بفصل حقوق البث داخل مصر عن بقية دول العالم، وفصل بيع حقوق البث التليفزيونى المباشر عن البث المباشر عبر الإنترنت، حيث تجدر الإشارة بأن المفوضية الأوروبية وأجهزة المنافسة الأوروبية قامت باتخاذ إجراءات مماثلة ضد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم وبعض الاتحادات الوطنية للدول الأعضاء فى الاتحاد فى كرة القدم، وأن الجهاز استرشد بالتجربة الأوروبية فى هذا الصدد لثبوت فاعليتها.

واختتم جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بأن «كاف» يخضع لقانون حماية المنافسة وملزم بتطبيقه وفقًا للمادة الثانية من اتفاقية المقر بين الحكومة المصرية والاتحاد.

فى المقابل، عكفت الشؤون القانونية بالاتحاد الأفريقى أمس على دراسة الموقف، لاتخاذ التدابير اللازمة حيال قرار إحالة حياتو للنيابة العامة، والتزم معظم مسؤولى «كاف» فى القاهرة الصمت ورفضوا التعليق على القرار، وهرب معظمهم من الرد على الصحفيين بإغلاق هواتفهم، ورفضوا الإدلاء بأى تصريحات بسبب غموض الموقف فى ظل تواجد حياتو ونائبيه خارج مصر.

يأتى هذا فيما فجر مصدر مسؤول داخل «كاف»- رفض ذكر اسمه- مفاجأة من العيار الثقيل بأنه لا يجوز لجهاز حماية المنافسة، أو أى جهة أخرى، التحقيق مع رئيس «كاف»، أو إحالته للتحقيق، بسبب حصول «كاف» على قرار من الرئيس المخلوع حسنى مبارك بمنحه معاملة البعثات الدبلوماسية باعتباره منظمة عالمية تعمل فى مصر.

وكشف المصدر، فى تصريحاته الخاصة لـ«المصرى اليوم»، أن مسؤولى «كاف» عندما وقعوا عرض بيع الحقوق لشركة لاجاردير سبور شددوا داخل «كاف» على صحة موقفهم استنادا للائحة الداخلية التى تمنحهم حق التعاقد مع أى شركة بخصوص حقوق البث دون إبداء أسباب، واعترف المصدر بأن بيع «كاف» حقوقه العام الماضى لشركة لاجاردير سبور بسعر أقل مائتى مليون دولار أمر مثير للريبة، لكنهم برروا القرار بالتعاقد مع لاجاردير سبور لكثرة خبرتها وعملها مع «كاف» لأكثر من ١٠ سنوات متتالية، فضلا عن كونها شركة عالمية ملتزمة بتعاقداتها ولم يحدث أى أزمة مالية بين الطرفين خلال فترة التعامل بينهما، فى حين أن الشركة التى كانت منافسة لـ«لاجاردير سبور» شركة مبتدئة ومحلية لم يتجاوز عمرها فى سوق العمل عامين فقط، ما تسبب فى تخوف «كاف» من التعاقد معها رغم أن عرضها أكبر من عرض لاجاردير سبور.

واختتم المصدر تصريحاته لـ«المصرى اليوم» بأن إحالة حياتو للنيابة العامة أمر يحدث داخل «كاف» لأول مرة فى تاريخه، وبالتالى فإن الشؤون القانونية ستكثف من جهودها للرد على الأمر بشكل رسمى، مبديا تخوفه من عواقب القرار على استمرار مقر «كاف» وإمكانية نقله من مصر، خصوصا فى ظل سيطرة حياتو على أعضاء الجمعية العمومية.

الأخبار

الشيخ علي أعتاب الأهلي في يناير

كشف مسئولو النادي الأهلي مفاوضاتهم مع نادي مصر المقاصة لإنهاء إعارة أحمد الشيخ والحصول علي خدماته خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية دون الانتظار لنهاية الموسم.. وينتظر مسئولو الأهلي عودة اللواء محمد عبد السلام رئيس مصر المقاصة من الإمارات لإنهاء الصفقة بناء علي طلب حسام البدري المدير الفني للفريق.. ويحاول الأهلي الوصول إلي صيغة اتفاق مع المقاصة من خلال منحهم أكثر من لاعب بالأهلي أو دفع مقابل مادي لإنهاء الإعارة في يناير خاصة أن إعارة اللاعب تنتهي بنهاية الموسم الجاري.. وفي نفس الإطار يكثف الأهلي مفاوضاته مع أكثر من مهاجم أفريقي للتعاقد مع أحدهم لتدعيم صفوف الفريق والناحية الهجومية.

ويكثف الأهلي من اتصالاته مع الثنائي مهاجم سبورتنج لشبونة وموسي كانوتية مهاجم سيون السويسري بالإضافة إلي عدد من اللاعبين الآخرين.

الأهرام

صراع برتغالي على معلول

انضم نادى سبورتنج لشبونه البرتغالى إلى الأندية الراغبة فى التعاقد مع التونسى على معلول لاعب الأهلى وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ويتابع النادى البرتغالى معلول خلال مشاركته مع منتخب تونس فى نهائيات الأمم الإفريقية القادمة والتى تستضيفها الجابون , وكان نادى بنفيكات البرتغالى قد ابدى اهتمامه أيضا بمعلول ويتابعه خلال الأمم الإفريقية.

وتلقى معلول عدد من العروض خلال الفترة الأخيرة كان أبرزها من نادى الترجى التونسى ولكنه يتحفظ على فكرة العودة لتونس فى الوقت الحالة ويفضل الاحتراف الخارجى.

الوفد

أكرم توفيق وكريم نيدفيد ينضمان لمنتخب الشباب في بطولة إفريقيا

توصل الجهاز الفني لمنتخب الشباب، بقيادة معتمد جمال، لاتفاق مع الأهلي، على ضم أكرم توفيق وكريم نيدفيد لاعبي الأحمر، خلال بطولة إفريقيا التي ستقام في زامبيا الشهر المقبل.

وتسلّح جهاز المنتخب برغبة اللاعبين في الانضمام للفراعنة، خصوصًا أن فرصة اللاعبين المشاركين في بطولة إفريقيا ستكون كبيرة في الاحتراف الأوروبي، لأن معظم أندية أوروبا تفضل التعاقد مع العناصر المميزة وهم في سن صغيرة.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0