اخبار النادى الاهلى فى الصحف ليوم الاربعاء 28-10-2015

الأهرام تفاصيل 18 شهرا من المفاوضات لإنشاء استاد الأهلى الجديد من الخيال الإماراتى دخل مشروع حلم جماهير الأهلى حيز التنفيذ فعلياً وهو إنشاء استاد ال

تأجيل الحكم فى بند الــ 8 سنوات إلى 7 فبراير بناءً على طلب الأهلى
أبوتريكة يرفض الراحة ويشارك فى تدريبات الأهلى مساء اليوم
يوسف : الأهلي يرفض تأجيل مباراة الزمالك و الانتاج الحربي … المعاملة بالمثل

الأهرام

تفاصيل 18 شهرا من المفاوضات لإنشاء استاد الأهلى الجديد من الخيال الإماراتى

دخل مشروع حلم جماهير الأهلى حيز التنفيذ فعلياً وهو إنشاء استاد النادى بفرع الشيخ زايد بعد العديد من الاجتماعات التى تمت طوال الفترة الماضية وقادها المهندس محمود طاهر رئيس القلعة الحمراء، ورغم ان إدارة الأهلى ناقشت العديد من العروض لإنشاء الملعب الرسمى لها الذى يعتبر أحد اهم محاور طموحات ومستقبل عشاق مارد الجزيرة فى الحقبة العشرية المقبلة، إلا أن التحركات والاجتماعات التى يعقدها طاهر ويغلفها بطابع السرية هى البوصلة الحقيقية فى تحويل هذا الحلم الى حقيقة على أرض الواقع.

وكشفت مصادر خاصة لـ«الأهرام» عن أن أولى خطوات إنشاء ملعب الاهلى لم تكن منذ فترة قريبة ولكن بدأت منذ 18 شهر تقريباً وتحديدا فى شهر أبريل من عام 2014 مباشرة حين عقد طاهر إجتماعاً مع مجلس إدارته بعد إنتخابه بفترة قليلة تحدث معهم حول هذا الأمر ، ثم تبعه بلقاء اخر استمع فيه لشرح حول ملعب جديد سيتم إفتتاحه بعدها قيل له وقتها انه الأفضل والأجمل ربما فى العالم بأسره .

واضافت المصادر أن رئيس القلعة الحمراء تحدث هاتفياً لمرات مع بعض الوسطاء ثم مسئولى الشركة المنفذه لاستاد هزاع بن زايد فى نهاية شهر أبريل من العام الماضى (2014) وقبل الإفتتاح الرسمى له بمعنى أن فكرة محاكاة استاد الأهلى لهذا الملعب لم تكن وليدة مباراة القمة مع الزمالك التى أقيمت هناك قبل ايام على كأس السوبر المصرية والتى حسمها المارد الأحمر 3/2 .

وأوضحت المصادر أن رئيس الأهلى تلقى دعوة لحضور افتتاح ملعب هزاع بن زايد فعلياً بمباراة مانشستر سيتى والعين الإماراتى والتى أقيمت هناك فى منتصف مايو من العام الماضى ، وظل هناك يومين كاملين قضاهما فى اجتماعات كاملة مع مسئولى شركة العين التى أنجزت تلك التحفة المعمارية التى حصلت على افضل وأجمل ملعب فى 2013، واستمع طاهر للمسئولين والمهندسين المنفذين للمشروع حول هذا الأمر وكل شيء يخص الاستاد وطريقة إنشائه وفكرته ومتطلبات بدء العمل فيه وإمكانية تطوير الشكل الخارجى بمايناسب الطابع المصرى أو إضفاء شكل نسر القلعة الحمراء أو رموز الأهلى عليه فى الشكل الخارجي.

وتلقى رئيس الأهلى تقريرا مفصلا حول الملعب ورسوم هندسية حول إنشائه وتصميمه وفكرته ، ثم حضر وفد من الشركة المصممة للقاهرة مكون من 13 مسئولا وعقدوا جولة جديدة من الاجتماعات مع لجنة التسويق بالأهلى بأحد الفنادق القريبة من المطار ثم اجتماع آخر مع رئيس القلعة الحمراء.

وشددت على ان مسئولى الأهلى أستقروا بشكل كبير على تنفيذ ملعب الشيخ زايد بنفس شكل هزاع بن زايد لكن تبقى النقطة الاهم والتى يتضمنها التقرير الذى تسلمه رئيس النادى محمود طاهر بأن تكلفة الإنشاء مليارا ونصفا المليار جنيه.

وقالت المصادر ان تكلفة الإنشاء عالية جداً وفوق إمكانات القلعة الحمراء فى الوقت الحالى لذا، فان هناك جولة جديدة من المفاوضات ستعقد خلال الفترة المقبلة بهدف التوصل لصيغة معينة لتنفيذ هذا المشروع سواء بنظام pot أو دخول شركات تمول هذا الصرح الكبير.

الجمهورية

البرتغالي بيسيرو فض مشاجرة بين عمرو جمال وصبحي

المفاضلة بين معسكر إعداد في الإمارات أو اسبانيا

يفاضل الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة البرتغالي جوزيه بيسيرو بين الإمارات واسبانيا لاقامة معسكر اعداد للفريق الأول لكرة القدم خلال فترة الدوري المقبلة لانشغال المنتخب الوطني بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العام .2018

علي جانب آخر انتظم الفريق في التدريبات أمس الثلاثاء وذلك بعد انتهاء الراحة السلبية تم منحها للاعبين عقب الفوز يوم الأحد الماضي علي غزل المحلة بهدفين نظيفين وشهدت التدريبات مشادة بين رمضان صبحي وعمرو جمال اثر كرة مشتركة تدخل فيها الأخيرة بقوة علي قدم صبحي مما آثار غضبه ليدخلا في مشادة كلامية لكن بيسيرو تدخل وأنهي الأزمة قبل ان تتفاقم ويخضع رامي ربيعة مدافع الفريق لاختبار طبي اليوم الأربعاء لتحديد موقفه من المشاركة مع الفريق أمام بتروجت وكان اللاعب قد تعرض لاصابة في العضلة الضامة أثناء مشاركته أمام الزمالك في كأس السوبر ابعدته عن المباريات.

تلقي الجهاز الفني للفريق صدمة كبيرة بعد تأكد غياب حسام عاشور لاعب وسط الفريق عن مباراة بتروجت لاصابته بشد في منشأ العضلة الضامة ويدرس الجهاز الفني الدفع بأحمد فتحي في وسط الملعب بدلا من عاشور علي ان يعود باسم علي للعب في مركز الظهير الأيمن أو الابقاء علي فتحي في مركز الظهير الأيمن والدفع بصالح جمعة بدلا من عاشور.

كما تأكد غياب احمد عادل عبدالمنعم عن المباراة لمعاناته من اصابته برشح في الركبة وأكد خالد محمود طبيب الفريق ان عبدالمنعم وعاشور سيكونان جاهزين للمشاركة في مباراة الفريق أمام مصر المقاصة المقرر اقامتها في الخامس من الشهر المقبل.

في المقابل اصبح صبري رحيل جاهزا للمشاركة في المباريات وقد يقود الجبهة اليسري للفريق في مباراة بتروجت بعد شفائه من الاصابة وكان رحيل يعاني من خراج في قدمه وهي الاصابة التي ابعدته عن مباراة غزل المحلة الأخيرة.

الأخبار

خناقة بين عمرو ورمضان.. في تدريب الأهلي

بيسيرو يفض الاشتباك.. وعبد الحفيظ يطلب من المتمرد عرضا للرحيل

شهد تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشادة عنيفة بين عمرو جمال ورمضان صبحي بعد التدخل العنيف من الأول علي الثاني خلال التقسيمة التي أجراها الجهاز الفني أمس بعد العودة للتدريبات استعدادا لمباراة بتروجت المقرر لها مساء السبت المقبل بالسويس في الاسبوع الثالث للدوري الممتاز.. بدأت المشادة بالتدخل من عمرو وسرعان ما قام رمضان بتعنيف اللاعب بطريقة أثارت غضب الجميع بالمران وهو ما اضطر البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للتدخل وتهدئه الوضع بين اللاعبين وطالبهما بالجدية فقط داخل المران وعدم تجاوز اي فرد في حق الآخر.

هذا وتأكد غياب حسام عاشور لاعب الفريق عن مباراة بتروجت بسبب إصابته في منشأ العضلة الضامة وكان اللاعب قد أصيب في مباراة المحلة وأدي تدريبه التأهيلي في الجيم. وانتظم صبري رحيل في التدريبات الجماعية بعد شفائه من الاصابة التي لحقت به ومنعته من مباراة غزل المحله.

وعقد بيسيرو اجتماعا خاصا مع حسين السيد الظهير الأيسر علي هامش التدريب ثم تبعه باجتماع اخر مع حسام عاشور لاعب الوسط وقام بتصحيح اخطاء الثنائي خلال مباراة المحله خاصة تحركاتهما داخل الملعب.

وحرص بيسيرو علي عقد جلسة مع اللاعبين قبل بداية المران من أجل مناقشة الاخطاء التي وقعوا فيها خلال مباراة المحلة الخيرة من أجل تفاديها في المباريات المقبلة خاصة ان الفريق يلعب دائما للفوز وعليه التخلص من كافة الاخطاء في المرحلة المقبلة..

وبعيدا عن استعدادات الفريق.. تلقي الجهاز الفني عرضا لاقامة معسكر خارجي خلال فترة توقف الدوري أحدهما معسكر اماراتي وآخر اسباني وسيفاضل الجهاز الفني بين المعسكرين لاختيار الافضل لاعداد اللاعبين بشكل أفضل للمرحلة المقبلة.

وبعدما تردد خلال الايام الماضية رغبة عمرو جمال في الرحيل عن الفريق لعدم مشاركته بصفة أساسية وعدم حصوله علي الفرصة علمت أن سيد عبد الحفيظ طالبه بالتركيز في التدريبات فقط وفي حالة رغبته في الرحيل عليه تقديم عرض قوي يليق باسم النادي من أجل دراسته جيدا.

هذا ويناقش مجلس إدارة النادي في اجتماعه المقرر له 3 نوفمبر المقبل تشكيل لجنة الكرة الجديد الذي يتقدم به المهندس محمود طاهر رئيس النادي بالإضافة لاعتماد تشكيل الجهاز الفني الجديد وراتب البرتغالي جوزيه بيسيرو ومعاونيه وتشكيل قطاع الكرة بالكامل.

هذا وتستعد ادارة الكرة برئاسة عبد العزيز عبد الشافي « زيزو « الاعلان خلال الساعات القليلة القادمة عن تشكيل قطاع الكرة الجديد واسم مدير قطاع الناشئين.. واجتمع زيزو برئيس الأهلي اتفق خلاله علي جميع الاسماء التي سيتم الاعلان عنها.

المصري اليوم

الأهلى يمنح السولية ٢٫٥ مليون جنيه لضمه فى يناير المقبل

منح مسؤولو النادى الأهلى عمرو السولية، لاعب الشعب الإماراتى، ٢.٥ مليون جنيه عقب توقيعه على استمارة رغبة بالانضمام للنادى الأهلى خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، فى حضور محمد عبدالوهاب، عضو مجلس الإدارة، ووالد اللاعب، ويتبقى فقط إنهاء الاتفاق مع مسؤولى الشعب الإماراتى.

وعلمت «المصرى اليوم» أن النادى الإماراتى لا يمانع فى رحيل السولية للقلعة الحمراء خلال يناير المقبل، خاصة أن عقد اللاعب موسم واحد بشرط التقدير المادى الجيد.

وتدرس لجنة الكرة ضم اللاعب مقابل مبلغ مادى، وصفقة تبادلية من شريف حازم أو أحمد عبدالظاهر، بعدما رفض عمرو جمال، رأس الحربة، الرحيل للنادى الإماراتى متمسكاً بالاحتراف الأوروبى.

من ناحية أخرى، حصل مسؤولو النادى على توقيع باسم عبدالعزيز، الظهير الأيسر لنادى مصر المقاصة، للانضمام لصفوف الأهلى فى يناير المقبل، لدعم الجبهة اليسرى فى ظل الإصابات المتكررة لصبرى رحيل، والمستوى المتذبذب الذى يؤدى به حسين السيد، وتنتظر لجنة الكرة الرأى النهائى للمدير الفنى جوزيه بيسيرو حول مستوى اللاعب من أجل إنهاء التعاقد بشكل رسمى، خاصة فى ظل رغبة اللاعب فى التواجد داخل القلعة الحمراء.

من جهة أخرى، استأنف الفريق التدريبات الجماعية أمس، الثلاثاء، على أرض ملعب مختار التتش استعداداً لمواجهة بتروجت.

وقررت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، تأجيل موعد مباراة بتروجت والأهلى فى الجولة الثالثة للدورى، لمدة ٢٤ ساعة لتقام فى الأول من نوفمبر المقبل، بدلاً من الحادى والثلاثين من أكتوبر الجارى وذلك بناء على رغبة قوات أمن السويس التى رفضت استضافتها على أرض ملعب استاد السويس، واشترط تأجيلها للأحد المقبل.

وشهد المران مشادة بين رمضان صبحى وعمرو جمال، بسبب تدخل الثانى بقوة مع الأول، ما جعل صبحى يخرج عن أعصابه ويوبخ جمال بقوة، إلا أن المدير الفنى بيسيرو احتوى الأمر سريعاً وطالبهما بالالتزام، واعتبر المشادة حماسا زائدا بينهما.

كما انتظم صبرى رحيل، الظهير الأيسر، فى المران عقب تعافيه من الإجهاد فى العضلة الخلفية، وأصبح جاهزاً للمشاركة فى المباراة المقبلة بعدما غاب عن مواجهة غزل المحلة.

وعقد المدير الفنى قبل بداية المران جلسة مع اللاعبين استمرت ١٥ دقيقة شرح خلالها الأخطاء التى ظهرت أمام غزل المحلة، فيما واصل رامى ربيعة التأهيلات البدنية تحت قيادة مدرب الأحمال سيمو، وتأكد غياب اللاعب عن مباراة بتروجت لعدم تعافيه من الإصابة فى العضلة الضامة، وأيضاً باسم على الظهير الأيمن لمعاناته من إجهاد فى العضلة الخلفية.

وغاب عن المران حسام عاشور، الذى تأكد غيابه عن المباراة المقبلة بسبب الإصابة فى منشأ العضلة الضامة، واكتفى حسين السيد بالتدريبات التأهيلية مع طارق عبدالعزيز، إخصائى التأهيل، ومن المنتظر أن يخضع السيد لاختبار طبى قبل مران الفريق اليوم عند العاشرة صباحاُ لتحديد موقفه من المشاركة أمام بتروجت.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0