اخبار النادى الاهلى فى الصحف اليوم السبت ٢٨ يناير ٢٠١٧

الأهرام   6 أشهر فقط تكلف الأهلى 20مليون جنيه فى صفقة كوليبالى تأجيل معسكر دبى .. و50 ألف جنيه يثير أزمة بالنادى   تعرضت إدارة النادى الأهلى لخدي

قائمة النادى الاهلى لمواجهة النصر للتعدين اليوم
حسام البدري: مهمتنا لا بديل عنها أمام بيدفيست
البدري يمنح كوليبالي ظهوره الرسمي بالدوري أمام الداخلية

الأهرام

 

6 أشهر فقط تكلف الأهلى 20مليون جنيه فى صفقة كوليبالى

تأجيل معسكر دبى .. و50 ألف جنيه يثير أزمة بالنادى

 

تعرضت إدارة النادى الأهلى لخديعة فى صفقة انتقال الايفوارى سليمانى كوليبالى الذى تم التعاقد معه من «كيلمارنوك» الأسكتلندى مقابل 850 الف دولار بينها 50 الفا عبارة عن امتيازات تتنوع ما بين نسب مشاركات وعدد اهداف يتم تسجيلها.

ولجأ وكيل اللاعب والنادى الإسكتلندى الى التعتيم على حقيقة عقد اللاعب والذى كان ينتهى بعد ستة شهور فقط ويمكن للإدارة الحمراء التعاقد معه دون مقابل فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ولعل تحديد كيلمارنوك مبلغ 3 ملايين دولار فى بداية تفاوض القلعة الحمراء معه يبرز ذلك بوضوح ، فليس من المنطقى ان يصل المبلغ الى 850 الف دولار فقط.

 

ويبدو أن الوكيل والمحامى الإنجليزى للاعب قد استخدما واستغلا رغبة الاهلى فى التعاقد مع مهاجم بأى شكل فى تلك الفترة وتعمدوا إخفاء حقيقة الأمر لذا فان إجراءات انتقاله مرت فى سهولة ويسر ودون أى مشاكل ودفع مسئولو مارد الجزيرة ما يقرب من 20 مليون جنيه ما بين قيمة الصفقة وعمولة الوكيل ، والإدارة الحمراء لديها سيوله مالية كبيرة وليس هناك أى أزمة فى إبرام تلك الصفقة ففائض الميزانية هذا العام يصل الى 160 مليون جنيه وهو رقم لم تصل له اندية مصر طوال تاريخها.

 

وقع اللاعب عقودا تربطه بالأهلى ثلاثة مواسم ونصف بحيث يتقاضى المهاجم 165 الف دولار فى الـــــ 6 أشهر الاولى ثم 350 الف دولار فى موسم 2017-2018 ويحصل على 370 الف دولار فى موسم 2018 -2019 ثم 390 الف دولار فى موسم 2019- 2020 بإجمالى مليون و275 الف دولار طوال مدة تعاقده.

 

على جانب آخر، تقرر تأجيل معسكر النادى الأهلى الذى كان مقرراً له ان يقام بدبى بدءاً من اليوم بعد ازمة شديدة أثيرت ما بين مسئولى القلعة الحمراء والشركة الراعية بسبب إصرار الجهاز الفنى على اصطحاب كل لاعبيه الى هناك، وكانت هناك محاولات حثيثة لإنهاء تاشيرات بعض اللاعبين مثل محمد الشناوى وبعض اللاعبين الناشئين فيما تم إنهاء إجراءات تأشيرة الوافد الجديد عمرو بركات بينما يملك اللاعب الايفوارى سليمانى كوليبالى جواز سفر إيطاليا.

 

ودارت العديد من الاجتماعات طوال يوم امس والاتصالات الهاتفية لتحديد الموقف النهائى من الرحلة حتي تقرر التأجيل حتى يوم الثلاثاء المقبل لحين عودة لاعبى المنتخب العسكرى من سلطنة عمان، ويدرس حسام البدرى المدير الفنى تغيير النظام التدريبى بعودة الفريق للمران اليوم بالملعب الفرعى لاستاد الدفاع الجوى فى وجود جميع اللاعبين بعدما تقرر تأجيل السفر.

 

وعلى الصعيد الإداري، لا تزال إدارة النادى تبحث عن مخرج لأزمة إختفاء 50 الف جنيه من أحد منافذ فرع الجزيرة خلال الفترة الأخيرة وتفرض سرية تامة على الامر خوفاً من انكشاف الأمر ويتم تدخل أجهزة التحقيق بعد اكتشاف تركيب كاميرات المراقبة بشكل خاطئ، وتجرى الإدارة تحقيقات موسعه فى تلك الواقعة التى اثارت حالة من الرعب فى اوساط منافذ البيع الموجودة بالنادي.

 

 

الجمهورية

 

حمودي يغازل الأهلي باعتذار رسمي للباطن

 

عاد أحمد حمودي لمغازلة مسئولي الأهلي من أجل اتمام تعاقده مع القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية بدلاً من الانتظار لفترة الانتقالات الصيفية وذلك بعدما توصل اللاعب ووكيله لحل مع مسئولي ناديه الباطن السعودي حيث اتفق الطرفان علي دفع مبلغ يتراوح ما بين 120 و160 ألف دولار لفسخ تعاقده مع الفريق.

وعلي الفور قام اللاعب بعرض الأمر علي مسئولي الأهلي وطالبوه بالسفر للسعودية وإنهاء جميع الأمور العالقة مع ناديه مع تقديم اعتذاره للنادي والحصول علي الاستغناء الخاص به ثم يعود للانضمام للقلعة الحمراء.. علي أن يتم الإعلان الرسمي عن عودته خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وكان الأهلي قد اتفق مع اللاعب علي جميع التفاصيل الخاصة بتعاقده حيث حصل اللاعب علي مليون جنيه كمقدم تعاقد وجري الاتفاق معه علي راتبه السنوي حيث يحصل علي مليون ونصف المليون في الستة أشهر الأولي. وثلاثة ملايين جنيه في الموسم الأول. وثلاثة ملايين ونصف المليون في الموسمين الثاني والثالث. وأربعة ملايين جنيه في الموسم الرابع.

ومع عودة حمودي لحسابات النادي الأهلي في الفترة الحالية أصبح دخول عمرو بركات المنضم حديثاً لصفوف الفريق في القائمة الإفريقية أمراً صعباً للغاية خاصة أن حمودي سيكون الأقرب للانضمام إليها بالاضافة إلي وجود لاعبين تم استبعادهم من القائمة الأخيرة منهم أكرم توفيق وميدو جابر وكانوا قد تلقوا وعوداً بالانضمام لها في الفترة المقبلة.

علي جانب آخر. تسافر بعثة النادي. برئاسة سيد عبدالحفيظ مدير الكرة. إلي الإمارات اليوم للدخول في معسكر مغلق بمدينة دبي حتي يوم 7 فبراير المقبل ثم يتوجه بعدها إلي مدينة أبوظبي استعداداً لمواجهة الزمالك في كأس السوبر المقرر إقامتها يوم 10 فبراير المقبل.

وتلقي مسئولو الأهلي وعداً من الشركة التي ترعي النادي بتسليم فريق الكرة لحافلة خاصة بالنادي عقب مباراة السوبر الإفريقي.. علي أن يتمكن الفريق من استخدامه مع مباريات الدور الثاني.

 

المصري اليوم

 

وليد سليمان: بروح وأداء غانا قادرون على هزيمة المغرب

 

شدد وليد سليمان، لاعب وسط الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، على قدرة منتخب مصر على الفوز على نظيره منتخب المغرب فى المباراة المقررة بين الفريقين غداً.

 

وقال وليد سليمان: «المنتخب يستطيع الفوز على نظيره المغربى المقبلة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، إذا قدم اللاعبون نفس المستوى الذى ظهروا به فى مباراة غانا، وتحلوا بالروح القتالية والرغبة فى الفوز التى سيطرت عليهم خلال المباراة».

 

وأضاف سليمان: «أتمنى كل التوفيق للمنتخب فى مباراة الغد، وأن ينجح اللاعبون فى تحقيق الفوز والتتويج باللقب القارى الثامن للفراعنة».

 

وتطرق اللاعب إلى الأهلى، مؤكداً أن الفريق لديه طموحات كبيرة فى الفوز بلقب السوبر الذى يقام فى الإمارات، فى العاشر من فبراير المقبل.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0