اخبار الاهلى فى الصحف ليوم الخميس 29-10-2015

الأهرام لعبة القط والفأر بقلعة الجزيرة الأهلى تلقى عرضاً وحيداً لمعسكر أوروبى وآخر فى يناير لمواجهة فريق إنجليزى شهدت الساعات الأخيرة حالة من الجدل وا

زيتونة يحمل الأهلي مسئولية خضوعه للتحقيق من السلطات الألمانية
الأهلى يبحث عن العالمية مجددا امام اسبانيول الكتالونى
الغاء مباراة الأهلى و غزل المحلة – جماهير المحلة تجتاح الملعب بسبب هدف تعادل الأهلى

الأهرام

لعبة القط والفأر بقلعة الجزيرة

الأهلى تلقى عرضاً وحيداً لمعسكر أوروبى وآخر فى يناير لمواجهة فريق إنجليزى

شهدت الساعات الأخيرة حالة من الجدل والتصريحات الكثيرة حول المعسكر المغلق الذى سيقيمه الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى خلال فترة توقف الدورى فى شهر نوفمبر المقبل بسبب ارتباطات المنتخبين الأول والإوليمبى بالمشاركات القارية .

وما بين المعسكر الخارجى ثم تصريحات حول إقامته فى إحدى المدن الساحلية المصرية.تبقى حالة من الغموض تحيط بالأمر وتفرض واقعاً يائساً أمام البرتغالى جوزيه بيسيرو ، وكشفت مصادر خاصة عن حالة الضبابية التى شهدتها الساعات الأخيرة داخل غرف الجهاز الفنى للقلعة الحمراء خاصة حين علم المدير البرتغالى جوزيه بيسيرو أولا بتأجيل مباراة بتروجيت فى المرحلة الثالثة لمسابقة الدورى ليوم الأحد من جديد بعد ان تم تقديمها لمدة 24 ساعة ، وقال بيسيرو لمساعديه انه من غير المنطقى أن يرتب كل ارتباطات فريقه على موعد ثم يتم تغييره وبعدها نعود للموعد الأساسى من جديد وكل ذلك فى ساعات قليلة ..لم أر ذلك فى حياتي.

وقالت المصادر ان المعسكر المغلق الذى ينوى الجهاز الفنى إقامته به حالة من الجدل والمعلومات التى تم تداولها بشكل غير صحيح حيث ان مسئولى الأهلى ليس بحوزتهم سوى عرض اوروبى وحيد فى الفترة الحالية وهو انجليزى ، واضافت المصادر ان من تحدث عن وجود ثلاثة عروض لا يدرى شيئاً فكل ما يملكه الاهلى حالياً هو عرض خارجى وحيد ومواعيده لا تتناسب مع ما حدده البرتغالى جوزيه بيسيرو الذى طلب أن يكون ما بين 23 نوفمبر الى 3 ديسمبر ، فيما الورقة الرسمية الوحيدة مدون بها مواعيد مختلفة تماماً ما بين منتصف نوفمبر وحتى نهايته .

واوضحت المصادر ان الاهلى سيواجه صعوبة فى توفير معسكر خارجى آخر لسببين واضحين اولهما أن المدة التى يطلبها بيسيرو صغيرة للغاية بالإضافة إلى أن الفترة الحالية تشهد مشاركة كل فرق العالم فى دورياتها، بمعنى هناك صعوبة فى توفير مواجهات ودية خلال اى معسكر خارجى ، حيث ان الأندية الأوروبية تحصل على إجازة فى نهاية ديسمبر وحتى منتصف يناير تقريباً حسب الأجندة الرياضية لكل دولة .

وشددت المصادر على أن الأرجح الآن هو التوجه لمعسكر محلى باحدى مدن العين السخنة أو الجونة أو الإسكندرية حسب تصريحات سيد عبدالحفيظ مدير الكرة مساء أمس ، وقالت ان هناك عرضا رسميا لمعسكر فى يناير يتخلله مباراة ودية مع احد فرق الدورى الإنجليزى لكن هناك صعوبة فى إقامته بسبب استمرار مسابقة الدورى فى هذا التوقيت وهو ما تسبب فى دهشة النادى البريطانى من اللعب فى هذا الوقت .

على الجانب الآخر، يخوض الفريق الأول لكرة القدم تدريبه الرئيسى صباح اليوم باستاد مختار التتش استعداداً لمواجهة بتروجت المقرر لها الاحد المقبل باستاد السويس الجديد فى المرحلة الثالثة من منافسات مسابقة الدورى ، وقرر الجهاز الفنى تخفيض الحمل التدريبى من اليوم تجنباً لإرهاق اللاعبين قبل ساعات من تلك المواجهة .

وكان الفريق قد خاض مراناً عنيفاً صباح أمس تحت قيادة المدير الفنى جوزيه بيسيرو الذى عقد مع لاعبيه محاضرة مطولة فى غرفة خلع الملابس شرح لهم خطة المرحلة المقبلة وضرورة تجاوز المشكلات التى تحيط بهم وأن يكون هدفهم واحدا فقط وهو المنافسة على جميع البطولات التى يشاركون فيها .

وقاد بيسيرو المدير الفنى تدريبا عنيفا للاعبى الفريق استمر 100 دقيقة ركز خلاله على رفع معدلات اللياقة البدنية وتنفيذ بعض الجمل الفنية، ثم انفرد مساعده ألكسندر المدرب العام بثمانية لاعبين وهم احمد فتحي، ايفونا، صبرى رحيل، عمرو جمال، محمد نجيب، احمد حجازي، وليد سليمان، ومؤمن زكريا لتنفيذ فقرة طالبهم فيها بالتمرير السريع .

فيما واصل أحمد عادل عبدالمنعم حارس المرمى ورامى ربيعة برنامج التأهيل المعد لهم لشفائهم من الإصابات التى لحقت بهم خلال الفترة الماضية ، وأقترب باسم على من الانضمام للتدريبات وسيتم تحديد ذلك قبل مواجهة بتروجت حسب تصريحات الدكتور خالد محمود طبيب الفريق .

الجمهورية

لدعم اللاجئين السوريين

الأهلي يواجه بايرن ميونيخ في ألمانيا

اتفق النادي الأهلي المصري مع نظيره بايرن ميونخ الألماني علي خوض مباراة ودية علي ملعب “اليانز آرينا” معقل الفريق البافاري مطلع يناير المقبل خلال فترة توقف الدوري الألماني لكرة القدم الشتوية ويكون عائدها مخصصاً لدعم اللاجئين السوريين.

وأكد موقع بايرن ميونخ الألماني علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن هناك مباراة ودية بين الفريقين في ملعب أليانز أرينا ستكون خلال عطلة الشتاء سيستغل فيها الفريقان فترة توقف الدوري من أجل دعم اللاجئين السوريين بما ينتج عن تلك المواجهة من دخل مادي.

ويتصدر بايرن ميونيخ الدوري الألماني من تسعة انتصارات متتالية ويحقق أفضل بداية ممكنة في تاريخه. في المقابل يتصدر الأهلي الدوري بمشاركة الداخلية ومازال الفريق في مرحلة بناء واعادة اتزان بعد الخروج الموسم الماضي خالي الوفاض من جميع البطولات المحلية والأفريقية قبل أن يستعيد الفريق عافيته ويتوج بكأس السوبر علي حساب الزمالك.

يذكر أن الأهلي قد خسر 2/1 أمام بايرن في المباراة الودية التي أقيمت في يناير عام 2012 بقطر. سجل هدف الأهلي محمد بركات.

بيســـــــيرو يرفـــــــع شـــــــــــعار

“الفوز وحده لا يكفي” أمام بتروجت

رفع البرتغالي جوزيه بيسيرو. مدرب الأهلي. شعار “الفوز وحده لا يكفي” علي بتروجت “الأحد” ومصر المقاصة “الخميس المقبل” في الجولتين الثالثة والرابعة من الدوري الممتاز لكرة القدم قبل فترة التوقف الدولية حيث يسعي بيسيرو لاستعادة أداء الفريق الممتع في الجولات المقبلة.. ويسافر الفريق مساء السبت للدخول في معسكر بالسويس استعداداً للمباراة.

ويتطلع بيسيرو للاستقرار علي الخلطة السحرية للاعبين وتقديم أداء ممتع يؤدي إلي فوز مقنع بعدما غاب الأداء الجيد والانتشار الهجومي والترابط بين الخطوط في بعض الفترات خلال مواجهتي طلائع الجيش والمحلة في الجولتين الأولي والثانية بالبطولة.

وتأكد غياب أحمد عادل عبدالمنعم حارس المرمي وزميله حسام عاشور عن لقاء بتروجت بداعي الاصابة حيث يعاني عبدالمنعم من رشح في الركبة. وسيخضع لتدريبات تأهيلية في الجيمانزيوم. فيما تعرض عاشور لشد في منشأ العضلة الضامة ويتم تجهيز الثنائي لمواجهة مصر المقاصة المقرر لها الخميس المقبل في الجولة الرابعة من الدوري. في المقابل. بات صبري رحيل وحسين السيد “مارسيلو” الظهير الأيسر جاهزاً للمشاركة في المباريات. بينما نفي طبيب الأهلي الاصابة المزمنة للاعب باسم علي الظهير الأيمن الذي سيعود للتدريبات بعد يومين.. فيما مازال موقف رامي ربيعة غامضاً.

الأخبار

بيسيرو «عنيف» في تدريبات الأهلي

تكرار إيقاف المران.. والصراخ في اللاعبين.. وإصرار علي معالجة الأخطاء

خطف البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي الانظار خلال التدريبات بعد ايقافه المران أكثر من مرة في التقسيمة الواحدة والصراخ في اللاعبين لعدم تطبيق الجمل الفنية التي يتدربون عليها.. ويحاول بيسيرو فرض حالة من الشدة علي تدريبات الفريق لاسباب كثيرة للسيطرة علي نجوم الفريق بعد حالة ثورة البعض لعدم حصولهم علي فرصة المشاركة بالاضافة إلي رغبة الخواجة في محو الصورة التي حاول البعض فرضها قبل التعاقد معه بأنه ضعيف الشخصية.

ويمتلك بيسيرو رغبة قوية في معالجة أخطاء اللاعبين خاصة المدافعين وكثيرا ما يقوم بجلسات مطولة سواء مع كافة اللاعبين أو بعضهم للتركيز علي بعض الجمل الفنية ومطالبتهم بتصحيح الاخطاء التي يقعون فيها.

وقام المدير الفني قبل بداية المران أمس استعدادا لمباراة بتروجت المقرر لها الأحد المقبل في الاسبوع الثالث لبطولة الدوري الممتاز بعقد جلسة مطولة مع اللاعبين لمطالبتهم بالتركيز واصبحت المحاضرة جزءا أساسيا من المران اليوم للفريق.. كما قام ألكسندر المدرب العام بعقد جلسة منفردة مع ثمانية لاعبين لتنفيذ بعض الجمل الفنية والتكتيكية وهم احمد فتحي وايفونا وصبري رحيل وعمرو جمال ومحمد نجيب واحمد حجازي ووليد سليمان ومؤمن زكريا وطالبهم بالتمرير السريع ونقل الكرة بسرعة في ظل إخضاع الجميع لتدريبات الضغط.

وشهد المران تدريبا عنيفا للاعبين استمر 100 دقيقة شهدت تقسيم نجوم الفريق لعدة مجموعات لتنفيذ بعض الجمل الفنية.. وانفرد ألكسندر بثلاث مجموعات من لاعبي الأهلي طوال التدريب لتدريبهم علي عملية الاستلام والضغط علي الخصم.

وأنهي اللاعبون المران بالتدريب علي الكرات العرضية وتبادل لاعبو الأهلي ارسال الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء للمهاجمين لتحويلها في المرمي. اقترب باسم علي من العودة للتدريبات الجماعية بعد التخلص من آلام العضلة الخلفية التي عاني منها خلال المرحلة الماضية ومن المتوقع أن يشارك اللاعب في التدريبات خلال اليومين القادمين ويحاول الجهاز الفني تجهيزه لمباراة مصر المقاصة في الأسبوع الرابع.

وأجري رامي ربيعة مدافع الفريق أشعة أمس للاطمئنان علي إصابته في العضلة الضامة وكشف د. خالد محمود طبيب الفريق أن اللاعب يؤدي برنامجه التأهيلي بشكل جيد والأشعة التي أجراها للاطمئنان علي آخر تطورات إصابته. من جانبه كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة ان الجهاز الفني يدرس اقامة معسكر للفريق خلال فترة توقف الدوري سواء خارجيا أو داخليا في احدي مدن الاسكندرية أو العين السخنة أو الجونة. علي جانب اخر تكثف ادارة النادي محاولاتها من أجل اقناع المهندس عدلي القيعي بعد اعتذاره عن عدم تولي منصب المتحدث الاعلامي باسم النادي ومن المتوقع أن يعقد المهندس محمود طاهر رئيس النادي جلسة مع القيعي خلال الأيام المقبلة للاتفاق علي كافة التفاصيل بعودته من جديد.

المصري اليوم

«بيسيرو» يطالب بتغيير الجهاز الطبى لـ«الأهلى»

طلب جوزيه بيسيرو، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، تغيير الجهاز الطبى بالفريق بقيادة الدكتور خالد محمود، بسبب كثرة الإصابات التى يعانى منها الفريق فى الفترة الأخيرة، والذى كان آخرهم حسام عاشور، كما فقد الفريق خدمات رامى ربيعة منذ بداية الدورى، عقب تعرضه للإصابة فى مباراة السوبر أمام الزمالك، وضربت الإصابات عددا من لاعبى الفريق على رأسهم باسم على، وأحمد عادل عبدالمنعم، وعرض المدير الفنى إضافة أسماء جديدة للجهاز الطبى، واستقدام أجهزة تأهيل بدنية حديثة للمساهمة فى تعافى اللاعبين من الإصابات سريعاً.

فيما أنهى سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، اللائحة الجديدة، منتظراً عرضها على محمود طاهر، رئيس النادى، لاعتمادها، وعلمت «المصرى اليوم» أن عبدالحفيظ قام بتغليظ العقوبات المالية على أى لاعب يثر أزمة داخل الفريق أو يشتبك مع زميله، خاصة أن تلك الأمور شهدها الفريق خلال الفترة الماضية.

من جهة أخرى، تتجة النية للموافقة على عرض الشركة الراعية لإقامة معسكر فى الإمارات بدلاً من إسبانيا خلال فترة توقف الدورى عقب مباراة مصر المقاصة المقرر لها فى الخامس من نوفمبر المقبل، بسبب تصفيات الأمم الأفريقية، لعدة اعتبارات أبرزها سهولة استخراج التأشيرات للاعبين وقلة التكلفة المالية، فضلا عن رغبة محمود طاهر فى مواجهة أهلى دبى ودياً، فى إطار بروتوكول التعاون الذى تم إبرامه بين الناديين مؤخراً.

وينتظر أن يخوض الفريق مباراتين وديتين خلال المعسكر المقبل الذى سيشهد غياب لاعبى المنتخب الوطنى والأوليمبى، وأشار سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، إلى أنه فى حالة تعذر خوض معسكر خارجى، سيكون البديل معسكرا داخليا فى الإسكندرية أو الجونة أو العين السخنة خلال الفترة من ٢٣ نوفمبر وحتى ٢ ديسمبر.

فى سياق آخر، خاطب مجلس الإدارة، الأمانة العامة للقوات المسلحة، من أجل الموافقة على خوض الفريق مباريات الدورى على أرض ملعب استاد الدفاع الجوى، بداية من مواجهة مصر المقاصة فى الجولة الرابعة، وكانت أزمة قد نشبت بين الأهلى ومسؤولى اتحاد الكرة، ورفض مسؤولو النادى الأهلى خوض أى مباراة على ملعب بتروسبورت، بعدما اعترض عليه الجهاز الفنى واللاعبون.

فيما واصل الفريق تدريبات اليومية على ملعب مختار التتش بفرع النادى بالجزيرة، استعداداً لمواجهة بتروجت المقرر لها الأحد المقبل فى الجولة الرابعة، والتى ستشهد تغييرات فى التشكيل الأساسى، حيث سيتم الدفع بمحمد حمدى زكى وصالح جمعة منذ بداية المباراة، عقب تألقهما فى المران، وشهدت التدريبات تعنيف بيسيرو للاعبين، من أجل تعويدهم على طريقة اللعب التى يسعى للاعتماد عليها خلال الموسم الحالى.

كما أجرى رامى ربيعة أشعة، أمس «الأربعاء» للاطمئنان على إصابته فى العضلة الضامة، وأكد خالد محمود أن اللاعب يؤدى برنامجه الـتأهيلى بشكل جيد ولكنه لن يشارك مع الفريق خلال مواجهة بتروجت، على أن يلحلق بمباراة مصر المقاصة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 1