اخبار الاهلى فى الصحف اليوم

الأهرام 72 ساعة على مواجهة كأس السوبر.. الأهلى يخوض مرانه الأول فى أبوظبى اليوم والبدرى يجهز الدوليين نفسيا ينهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى ال

تسليم تذاكر لقاء الوداد يومي الخميس والجمعة المقبلين
حسام البدري يدرب لاعبي الأهلي على ركلات الترجيح
لماذا عاقب الاهلى الشناوى

الأهرام

72 ساعة على مواجهة كأس السوبر..

الأهلى يخوض مرانه الأول فى أبوظبى اليوم والبدرى يجهز الدوليين نفسيا

ينهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى معسكره المغلق صباح اليوم فى دبى على أن ينتقل الى العاصمة الإماراتية أبوظبى عبر حافلة خاصة وفرتها الشركة الراعية استعداداً لمواجهة السوبر أمام الزمالك المقرر لها الجمعة المقبل باستاد محمد بن زايد.

ورغم ما يحاول الجهاز الفنى لابناء الرداء الأحمر من إظهار حالة الرضا، لكن حسام البدرى المدير الفنى يشعر بحالة من الضيق كونه لم يستطع تنفيذ ما يريد طوال الفترة الماضية بسبب غياب عدد من اللاعبين الدوليين مع المنتخبات الوطنى والشباب والعسكرى بجانب التونسى على معلول الظهير الأيسر والذى لم تنته أزمة التأشيرة الخاصة به حتى الآن.

وينتقل الفريق إلى أبوظبى صباح اليوم على ان يخوض مرانه الأول هناك فى ملعب نادى الجزيرة بحضور جميع اللاعبين بمن فيهم الدوليون شريف إكرامى حارس المرمى وأحمد حجازى وأحمد فتحى وعبدالله السعيد وسعد الدين سمير بينما سيخضع المهاجم مروان محسن لأشعة الرنين المغناطيسى لتحديد حجم إصابته قبل السفر الى المانيا لإجراء جراحة الرباط الصليبى بعد ان أنهى سمير عدلى مدير جهاز الكرة إجراءات التأشيرة الخاصة به. ويغادر الخماسى الدولى اليوم الى العاصمة الإماراتية أبوظبى على أن يعقد حسام البدرى المدير الفنى جلسة معهم قبل بدء المران لإزالة رواسب خسارة اللقب خاصة فى ظل حالة الغضب الشديد التى يشعرون بها، كما يطمئن الجهاز الطبى على حالة أحمد حجازى الذى يشعر بآلام فى العضلة الخلفية بينما تبدو فرص مشاركة عبدالله السعيد ضعيفة للغاية بسبب حالة الإجهاد الشديدة التى يشعر بها ووجود البديل الجاهز فى هذا المركز خاصة حسام غالى وصالح جمعة وعمرو بركات الوافد الجديد.

وكان الفريق قد اختتم تدريباته فى الخامسة من مساء أمس بملاعب أهلى دبى بمشاركة جميع اللاعبين الذين تعافوا تماماً من الإصابات والتى لم يبق فى قائمتها سوى عمرو السولية، ورامى ربيعة، حيث يؤدى الثنائى تدريبات تأهيلية وعلاجية، تحت إشراف طارق عبدالعزيز، أخصائى التأهيل.

واستقر البدرى وجهازه المعاون على 90% من التشكيلة الرئيسية لمواجهة السوبر أمام الزمالك ويتبقى فقط الإطمئنان على حالة عناصر المنتخب الوطني، فسيكون شريف إكرامى فى حراسة المرمى وأمامه أحمد فتحى وسعد سمير وأحمد حجازى وحسين السيد وأمامهم حسام غالى وعاشور ووليد سليمان ومؤمن زكريا وعمرو بركات( كوليبالي) وجونيور اجاى ، ولم يحسم البدرى الموقف النهائى للاعب الوسط عبدالله السعيد الذى يخضع لبرنامج استشفائى كامل بعيداً عن التدريبات القوية.

وكان وفد من النادى الأهلى قد وصل أبوظبى أمس للترتيب لكل الأمور الخاصة بإقامة بعثة الفريق، والملاعب استعدادا للقاء السوبر مع الزمالك، ، وفضل الوفد الذى ضم سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وسمير عدلى مدير جهاز الكرة ، وعصام سراج الدين، المدير التجارى ومدير التعاقدات، ووليد مهدي، مدير إدارة المباريات، الاطلاع على كل الأمور ومعاينة فندق إقامة البعثة؛ بما يضمن توفير أجواء مناسبة جدا لإقامة اللاعبين تساعد فى زيادة حالة التركيز قبل المواجهة المهمة.

كما قام الوفد بزيارة ملعب محمد بن زايد بأبوظبي، الذى يستضيف السوبر وتحديد موعد تدريب الفريق عليه ليلة المباراة، كما عقد وليد مهدى جلسة مع مسئولى نادى الجزيرة الإماراتي؛ لترتيب تدريبات الفريق الأول لكرة القدم خلال الأيام الثلاثة المقبلة، كما يعقد جلسة خاصة خلال الساعات المقبلة لترتيب حضور الجماهير للقاء، وكيفية ترتيب كل الأمور الخاصة بدخول جماهير الأهلي، وإعداد الدخلة الخاصة بالمشجعين، والتى تتضمن التأكيد على قيمة وتاريخ القلعة الحمراء.

النطق بحكم إجراء انتخابات الأهلى مارس المقبل

قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة النطق بالحكم فى الدعوى المقامة من طارق إبراهيم المحامي، بصفته والدكتور إبراهيم داود الصحفى بالجمهورية لإلزام مجلس إدارة النادى الأهلى بإصدار قرار بدعوة الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد للنادى الأهلى وفقًا لأحكام القانون 77 لسنة 1975 وتعديلاته ولائحته التنفيذية ـ بجلسة 19 مارس المقبل.

وقالت الدعوى إن مجلس إدارة النادى الأهلى تم حله بموجب حكم المحكمة الإدارية العليا فى مارس الماضى وتم تعيين مجلس الإدارة كما هو من قِبل وزير الشباب والرياضة على أن تتم الدعوة لجمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد وهو ما لم يحدث بالمخالفة للقانون واللائحة.

المصري اليوم

إكرامى: من المؤلم أن ترى الكأس يرفعه غيرك

أعرب شريف إكرامى حارس مرمى منتخب مصر عن حزنه الشديد لخسارة اللقب الأفريقى فى المباراة النهائية للبطولة، بعد الخسارة أمام نظيره الكاميرونى ٢/١ أمس الأول.

وبمجرد عودته إلى مصر مع بعثة الفراعنة كتب شريف إكرامى على حسابه الشخصى بموقع «تويتر» للتواصل الاجتماعى: «كم هى مؤلمة أن ترى كأس أفريقيا أمامك ويرفعه غيرك».

وأضاف حارس مرمى القلعة الحمراء: «قاتلنا حتى النهاية، خسرنا البطولة نعم، ولكننا ازددنا ثقة واسترجعنا الهيبة المصرية الغائبة». وكان المنتخب قد عاد لنهائيات القارة بعد غياب ٦ سنوات عن المشاركة فى البطولة التى يعتبر السيد المتوج لها. وكان إكرامى قد أصيب خلال التدريبات الأولى للمنتخب فى الجابون قبل أول مباراة للمنتخب وخضع للتأهيل على مدار نحو ١٠ أيام شهدت تألقا كبيرا للحضرى، مما حرم حارس الأهلى من المشاركة فى أى مباراة.

مؤمن زكريا: الخسارة لا تقلل من إنجاز أبطال منتخب مصر

أكد مؤمن زكريا، لاعب وسط الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى أن المنتخب الوطنى قدم أداءً جيداً خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية فى الجابون على مدار مبارياته الستة فى البطولة.

وقال زكريا إن الخسارة من الكاميرون فى النهائى ـ رغم كونها محزنةـ إلا أنها لا يمكن أن تقلل أبدا من المجهود الكبير الذى قدمه اللاعبون طوال البطولة، حيث كانوا على قدر المسؤولية، وتجاوزوا ظروفا صعبة، ومباريات قوية إلى أن وصلوا للنهائى. وعن مباراة كأس السوبر ومواجهة الزمالك يوم ١٠ فبراير الجارى، أوضح مؤمن زكريا أن السوبر ديربى جديد بين الأهلى والزمالك، ويمثل أهمية خاصة لكل فريق، ومن ثم فإن الأهلى يستعد بكل قوة، من أجل الفوز والحصول على اللقب، مشيرا إلى أن اللقاء يختلف عن مباريات الدورى، لأنها مباراة تساوى بطولة، ولابد من فائز، وهو ما يمنح كل لاعب دفعة معنوية كبيرة لإظهار أفضل ما لديه، من أجل المساهمة فى إحراز اللقب. وأوضح مؤمن أن المباراة ستقام فى أجواء جيدة، حيث الملاعب متميزة جدا بالإمارات والتى تعتبر فألا حسنا على لاعبى الأهلى، بعدما سبق وحققوا لقب السوبر فى الموسم الماضى بها، وهو ما يسعى لاعبو الأهلى إلى تكراره مجددا فى مواجهة الجمعة.

الأخبار

اللاعبون الدوليون يصلون اليوم وبرنامج خاص للاستشفاء بعد «مشوار» الجابون

ليلة حزينة للأهلي والزمالك في معسكر السوبر بالإمارات

ليلة حزينة عاشتها بعثتا الأهلي والزمالك مساء أمس الأول، بعد أن ضاع حلم تتويج الفراعنة باللقب الأفريقي الثامن، عقب الخسارة أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف، في نهائي »النسخة 31» بالجابون 2017، وكان القطبان الكبيران يمنيان النفس بمواصلة المنتخب المسيرة الناجحة حتي النهاية، لأن الفوز علي »الأسود غير المروضة»، ينعكس بالإيجاب علي معنويات الجميع، خاصة لاعبي الفريقين الدوليين، قبل سفرهم إلي أبوظبي، والانضمام إلي التحضيرات لمباراة السوبر المقررة يوم الجمعة المقبل في الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، باستاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية.

تحول معسكر الأهلي في دبي، والزمالك في أبوظبي إلي ما يشبه »خلية النحل»، وفضل الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري، متابعة النهائي الأفريقي في مقر الإقامة، حيث تم تجهيز قاعات خاصة وأجهزة تليفزيون عملاقة، فيما حل الزمالك ضيفاً علي نادي الجزيرة وتابع المباراة أمام شاشات عملاقة، وسط حالة من التفاؤل الكبير بقدرة »الفراعنة» علي تخطي »الأسود»، وعمت الفرحة الطاغية الجميع، بعد الأداء الرائع للمنتخب طوال أحداث الشوط الأول والمبادرة في التقدم بالنتيجة بهدف محمد النني، ولكن الموقف تحول إلي النقيض تماماً مع بداية الشوط الثاني الذي سيطر عليه لاعبو الكاميرون وخطفوا هدفين عن طريق »البديلين» نيكولاس نكولو وفانسون أبوبكر، وخيم السكون التام عقب نهاية المباراة التي انتهت في الساعة الواحدة صباحاً بتوقيت أبوظبي، وسرعان ما خلد الجميع إلي النوم، والتركيز في مباراة السوبر، وينتظر الأهلي وصول الخماسي شريف إكرامي وأحمد فتحي وأحمد حجازي وسعد سمير وعبدالله السعيد، وتنفس حسام البدري الصعداء عندما شارك حجازي في النهائي الأفريقي بأكمله، ما يعني أن اللاعب لا يعاني من الإصابة، الأمر الذي يجعله مرشحاً لقيادة الدفاع »الأحمر» في »السوبر»، وتبقي النقطة المهمة هي الاطمئنان علي جاهزية اللاعبين الدوليين من الناحيتين البدنية والنفسية، خاصة أن البعض منهم وتحديداً حجازي وفتحي والسعيد يعانون من الإرهاق الشديد، وهو ما ينطبق علي ثنائي الزمالك علي جبر وطارق حامد، بينما ليس هناك مشكلة بشأن إبراهيم صلاح الذي لم يلعب بصفة أساسية مع المنتخب.. وأبدي لاعبو الأهلي والزمالك تقديرهم وفخرهم واعتزازهم للجهود الجبارة التي بذلها المنتخب في البطولة الأفريقية، والأداء الرائع طوال المباريات، بصرف النظر عن الخسارة أمام الكاميرون، وأشاروا إلي أن لاعبي المنتخب يستحقون الإشادة، ورغم عدم الحصول علي الكأس، إلا أن الفريق قدم صورة رائعة عن الكرة المصرية في المعترك القاري الذي عادت إليه بعد غياب ثلاث بطولات متتالية، كما أن عدم الفوز باللقب ليس نهاية العالم، لأن الجيل الحالي أمامه هدف أكبر وأهم، وهو الوصول إلي نهائيات كأس العالم »روسيا 2018»، والمنتخب قادر علي ذلك بما يملكه من لاعبين موهوبين، كما أن البداية مبشرة بالحصول علي »العلامة الكاملة»، في أول مباراتين بالتصفيات.. ويحاول البدري وحلمي تخفيف الحمل التدريبي للاعبين الدوليين، مع إمكانية منحهم راحة اليوم، علي أن ينخرطوا في التدريب الأساسي غداً، ولكن المؤكد أن مشاركة الجميع في المباراة مؤكدة، لأنهم من العناصر الذين لا يمكن الاستغناء عن خدماتهم، في ظل الحاجة إلي جهودهم.

وأدي الأهلي تدريبه الأخير بالملعب الفرعي لنادي أهلي دبي في الساعة السادسة مساء أمس، قبل أن تشد البعثة الرحال إلي أبوظبي في الساعة الحادية عشرة صباح اليوم، واستئناف المران في الفترة المسائية، وقام حسام البدري بتخفيف الحمل التدريبي، بدليل أن الفريق تدرب أمس علي فترة واحدة، بعد أن كان يؤدي مرانه علي فترتين صباحية ومسائية، منذ الوصول إلي دبي الاثنين الماضي، وتأكد بصفة نهائية عدم مشاركة علي معلول وعمرو السولية، فيما وصل محمد نجيب مرحلة الشفاء التام.. وقام وفد الأهلي المكون من سيد عبدالحفيظ مدير الكرة ووليد مهدي مدير إدارة المباريات والمهندس سمير عدلي مدير العلاقات العامة وعصام سراج المدير التجاري والتعاقدات بالتوجه إلي أبوظبي صباح أمس لمعاينة مقر الإقامة وملاعب التدريب وكذلك ستاد محمد بن زايد الذي يحتضن مباراة السوبر.. وفي الزمالك، تبدو الأمور طبيعية، ويشعر الجميع بحالة من الارتياح لاستعدادات الفريق الذي أصبح مكتمل الصفوف، وانخرط »الموهوب» أيمن حفني في التدريبات الجماعية التي يقودها المدرب محمد حلمي، علي فترة واحدة يومياً في الساعة السابعة مساءً بملاعب نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، علي أن يشارك علي جبر وإبراهيم صلاح وطارق حامد في تدريبات اليوم، من خلال برنامج خاص للاستشفاء والتخلص من إرهاق السفر والمشاركة مع المنتخب في النهائيات الأفريقية.. ويجد محمد حلمي صعوبة كبيرة في اختيار التشكيلة الأساسية نظراً لكثرة اللاعبين الجاهزين في مختلف المراكز، كما أن الأوراق الهجومية عديدة، بما في ذلك الوافد الجديد حسام باولو الذي ظهر بمستوي رائع في التدريبات، وتبدو المفاضلة بينه وبين باسم مرسي في غاية الصعوبة.. وقال إسماعيل يوسف مدير الكرة إن الأمور تمضي كيفما يريد الجهاز الفني، وجميع اللاعبين جاهزون، والمعسكر أشبه بـ »ثكنة عسكرية»، لتوفير أجواء التركيز للاعبين، وفضلنا عدم خوض أي مباريات ودية منذ وصول البعثة يوم السبت الماضي، ويتمني إسماعيل يوسف أن يقدم الفريقان مباراة رفيعة المستوي تليق بمكانتهما وشعبيتهما الجارفة، وتمتع الجماهير الغفيرة المنتظر حضورها إلي الملعب، كما أن الزمالك قادر علي إسعاد عشاقه بالحصول علي لقب السوبر.. وحرص مدير الكرة بالزمالك علي توجيه الشكر إلي الإمارات حكومة وشعباً، وكذلك الشركة المنظمة للمباراة، مؤكداً أن البعثة قوبلت بحفاوة كبيرة، وهذا ليس غريباً علي الإمارات بلد الخير.. وبسؤال إسماعيل يوسف عن خسارة المنتخب للنهائي الأفريقي قال إن ما حدث أصاب الجميع بحالة من الحزن العميق، ولكن الرياضة ليست مكسباً علي الدوام، واللاعبون قدموا المطلوب منهم وبذلوا أقصي الجهد علي مدار أيام البطولة، ووصل المنتخب إلي المحطة الأخيرة، بعد أن غاب عن المشاركة لثلاث دورات متتالية، وبعد العودة بلغ المباراة الختامية، وهذا تطور وإنجاز كبير في حد ذاته، وعلينا الوقوف داعمين للفريق خلال الفترة المقبلة لأن الفرصة متاحة أمامه لبلوغ نهائيات كأس العالم بعد غياب طويل، وتحديداً من مونديال »إيطاليا 90».

وشدد تيجانا الكرة المصرية علي أن لاعبي الزمالك في قمة التركيز لخوض مباراة السوبر، وهم عازمون علي إسعاد الملايين من جماهيرهم، وقدراتهم تؤهلهم لحصد البطولة والعودة إلي القاهرة بالكأس.

 

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0