اخبار الاهلى فى الصحف اليوم ٨ فبراير ٢٠١٧

المصري اليوم «الخماسى الدولى» ينتظم فى تدريبات الأهلى استعداداً لموقعة «السوبر» رفع الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، بقيادة حسام الب

تحليل الداخلية: عن الراحة النادرة التي لا تحدث كثيراً
والد عمرو وردة : افتكر نفسة خليفة ابوتريكة بجد و ادلع
طلب “ودي” من الأمن بنقل مباريات الأهلي الأفريقية لبرج العرب

المصري اليوم

«الخماسى الدولى» ينتظم فى تدريبات الأهلى استعداداً لموقعة «السوبر»

رفع الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، بقيادة حسام البدرى، حالة الطوارئ فى صفوف الفريق، استعداداً لموقعة السوبر المرتقبة، أمام نظيره الزمالك، بعد غدٍ الجمعة، مع تبقى ٤٨ ساعة فقط على المباراة.

وغادرت بعثة الفريق، أمس دبى، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبى التى تحتضن المباراة، وخاض الفريق مرانه الأول فى الخامسة والنصف مساء على مجمع ملاعب زايد فى أبو ظبى، وفقًا للبرنامج التدريبى الذى وضعه البدرى.

وانضم لبعثة الفريق مساء أمس خماسى منتخب مصر الأول شريف إكرامى وعبد الله السعيد وأحمد فتحى وأحمد حجازى وسعد سمير عقب عودتهم من المشاركة مع الفراعنة فى البطولة الأفريقية فى الجابون.

وقرر حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، الاحتفاء باللاعبين الخمسة وعمل حفل بسيط فى فندق الإقامة لتهنئتهم على المجهود الكبير الذى بذلوه خلال البطولة والأداء الرجولى والمشرف لكل عناصر المنتخب.

وغاب الخماسى عن مران الفريق الجماعى، أمس، حيث فضل البدرى أن يجرى بعضهم مراناً استشفائياً على هامش التدريب، حيث وضع فى اعتباره إجهاد اللاعبين، سواء من عناء السفر أو من المشاركة مع المنتخب فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

وتخلف عن التوجه مع اللاعبين إلى أبو ظبى المهاجم مروان محسن، الذى تعرض للإصابة خلال مشاركته مع المنتخب فى البطولة الأفريقية، حيث لن يتواجد مع الفريق رغم استخراج تأشيرة دخوله للإمارات مع زملائه الدوليين. وأكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، أن الجهاز الإدارى بالنادى ينهى حاليًا ترتيبات سفر اللاعب إلى ألمانيا وحجز تذاكر الطيران للخضوع لجراحة الرباط الصليبى هناك.

كان اللاعب قد أجرى أشعة رنين مغناطيسى فور وصوله للقاهرة للوقوف على حالته بدقة وطبيعة الإصابة فى الرباط الصليبى.

على صعيد متصل، أكد عبد الحفيظ أن التونسى على معلول، الظهير الأيسر للفريق، من المنتظر أن ينتظم فى تدريبات الفريق اليوم عقب إنهاء أزمته فى الحصول على تأشيرة دخول الإمارات.

وكان اللاعب قد شارك مع منتخب تونس فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية، ولم يتمكن من السفر مع الفريق خلال معسكر دبى نتيجة لبعض الإجراءات التى أدت لتأخر حصوله على التأشيرة.

على صعيد متصل، تفقد وفد النادى المكون من سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، وعصام سراج، مدير التعاقدات، وسمير عدلى، مدير العلاقات العامة، ووليد مهدى، كافة الترتيبات المتعلقة بتنظيم معسكر الفريق فى أبوظبى، الذى انطلق أمس.

وأكد عبد الحفيظ أن الفريق سيخوض ثلاثة تدريبات فى أبوظبى الأول والثانى فى الخامسة والنصف على استاد مجمع زايد، أما الأخير فسيقام فى السادسة والنصف مساء غدٍ على استاد الجزيرة الذى يستضيف مباراة السوبر.

ويعقد سيد عبد الحفيظ مؤتمرًا صحفيًا، مساء اليوم، فى فندق القصر بأبو ظبى للإعلان عن كافة الإجراءات التنظيمية الخاصة بالمباراة، وقال عبد الحفيظ إن استاد الجزيرة يتسع لـ٤٢ ألف متفرج.

فيما يعقد حسام البدرى مؤتمرا صحفيا، فى السادسة مساء غدٍ، بمشاركة حسام غالى، قائد الفريق، للحديث عن المباراة، ورؤيته لها، وآخر استعدادات الفريق، وغيرها من الأمور الفنية، ثم يجيب عن أسئلة رجال الإعلام المتعلقة بالمباراة ومعسكر الإمارات.

فى شأن متصل، أنهى وليد مهدى، منسق المباريات، ترتيبات دخول الجماهير، وبحث مع رابطة مشجعى الأهلى بالإمارات «الدخلة» التى تعدها الرابطة لتحية الأهلى واللاعبين قبل انطلاق القمة.

الأخبار

الأهلي والزمالك جاهزان لـ «قمة السحاب» في الإمارات

انفض سامر المنتخب، بـ »حلوه ومره»، ولا حديث الآن، إلا عن »لقاء السحاب» بين القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك، علي كأس السوبر في الساعة السادسة مساء بعد غد »الجمعة» بتوقيت القاهرة، »الساعة الثامنة مساءً بتوقيت أبوظبي» علي استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، ورفع الفريقان التحضيرات النهائية إلي الدرجة القصوي، حيث يؤديان اليوم المران الرئيسي، قبل أن يضع الجهازان الفنيان اللمسات الأخيرة علي الخطة والتشكيلة في التدريب الأخير غداً علي ملعب المباراة، واكتملت صفوف الفريقين عقب وصول اللاعبين الدوليين عصر أمس.

ويشهد فندق القصر مساء اليوم مؤتمراً صحفياً من الشركة المنظمة ومجلس أبوظبي الرياضي، للحديث عن الجوانب التنظيمية للمباراة، ويحضره سيد عبدالحفظ مدير الكرة بالأهلي، وإسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك، علي أن يعقد المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين غداً في ضيافة نادي الجزيرة بحضور حسام البدري وحسام غالي من الأهلي ومحمد حلمي وإبراهيم صلاح من الزمالك، وفي الوقت نفسه يتولي المهندس محمد طاهر والمستشار مرتضي منصور رئاسة بعثتي الناديين عقب وصولهما إلي أبوظبي.

بدأ الأهلي مرحلة الإعداد الأخيرة، حيث يتضمن برنامج الفريق في أبوظبي خوض ثلاثة تدريبات، بداية من المران الأول، في الساعة الخامسة والنصف مساء أمس، باستاد مدينة زايد الرياضية، والثاني في التوقيت والمكان نفسهما اليوم، علي أن يكون التدريب الأخير في الساعة السادسة والنصف مساء الغد، علي ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، وكانت بعثة الفريق قد وصلت إلي أبوظبي في الساعة الوحدة بعد ظهر أمس قادمة من دبي، ونزلت في فندق روتانا بارك، واكتملت الصفوف بوصول الخماسي الدولي من القاهرة في الساعة الثالثة عصر أمس، وهم: شريف إكرامي وسعد سمير وأحمد فتحي وأحمد حجازي وعبدالله السعيد، بعد المشاركة مع المنتخب في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالجابون، والعودة عقب اللقاء الختامي أمام الكاميرون إلي القاهرة، ولقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، وانخرط شريف إكرامي وسعد سمير في التدريب الجماعي مباشرة، نظراً لعدم مشاركتهما مع المنتخب في البطولة الأفريقية، فيما خضع أحمد فتحي وأحمد حجازي وعبدالله السعيد لبرنامج تأهيل واستشفاء، للتخلص من الإرهاق، لأن الثلاثي شارك في جميع مباريات المنتخب، وتتوقف مشاركة أي منهم علي مدي الجاهزية البدنية، وإن كانت كل المؤشرات أن حسام البدري المدير الفني للفريق لن يخاطر بجلوس أهم أعمدة الفريق علي »الدكة» في مباراة من »العيار الثقيل» أمام الزمالك، وبالتالي فإن التوجه هو الدفع بكل العناصر الأساسية، ما لم يكن هناك سبب قهري يحول دون مشاركة أي منهم، وتردد أن الأهلي لم يقطع »حبال الأمل» بشأن إمكانية وصول التونسي علي معلول الذي حصل علي التأشيرة، ويترقب الفريق وصوله في أي وقت وتقتصر الغيابات المؤكدة علي الثنائي عمرو السولية ورامي ربيعة، فضلاً عن مروان محسن الذي تعرض للإصابة بالرباط الصليبي خلال البطولة الأفريقية، وتراجع الأهلي عن فكرة سفر اللاعب إلي الإمارات لدعم ومساندة زملائه اللاعبين خلال المباراة، وتم الاتفاق علي بقاء مروان في القاهرة لإنهاء إجراءات السفر إلي ألمانيا لإجراء الجراحة ويغيب اللاعب عن الفريق لمدة 6 أشهر.

واختتم »الأحمر» تحضيراته في معسكر دبي مساء أمس الأول بالتدريب الأخير علي ملاعب أهلي دبي، وشهد حماساً منقطع النظير من جميع اللاعبين الذين بذلوا جهداً كبيراً من أجل نيل ثقة الجهاز الفني، علي أمل حجز مكان في التشكيلة الأساسية، كما أن الأهلي يريد مواصلة تفوقه في البطولة بحصد اللقب للمرة العاشرة، حتي تكون دافعاً كبيراً له في الفترة المقبلة التي تشهد تحديات صعبة، مع بداية الدور الثاني للدوري، ورغم أن حامل اللقب يتفوق بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه، إلا أنه يدرك تماماً أن المشوار ما يزال طويلاً في ظل المنافسة الشرسة من مصر المقاصة والزمالك.. وعلي ضوء التدريبات الأخيرة، وضع حسام البدري يديه علي ملامح التشكيلة الأساسية.

وأكد حسام البدري المدير الفني للأهلي أن القمة لا تعترف بالزمان والمكان، وقال: الفارق حالياً أننا نلعب بحضور جماهيري كبير، وهو ما لم يحدث في مصر منذ فترات طويلة، ولكن في كل الأحوال يجب تأكيد نقطة مهمة للغاية أنه علينا، سواء في الأهلي أو الزمالك إثبات حضارة وعراقة الكرة المصرية، من خلال الأداء الراقي من كل النواحي في أرض الملعب، والالتزام التام، وأن نحترم جماهير الفريقين التي تحضر من جميع أرجاء الإمارات، من أجل متابعة مباراة راقية، و»السوبر» غاية في الأهمية والقوة، وأنها المرة الأولي التي يلتقي فيها الفريقان مرتين متتاليتين، حيث واجه الأهلي الزمالك في المباراة الختامية في الدور الأول للدوري، ومرة أخري علي أرض الإمارات في السوبر.

قال: »كنت أتمني أن نلتقي معاً في ظروف أفضل مما نحن فيه حالياً، سواء في ظل الغيابات الموجودة، أو بعد أن كنا قاب قوسين أو أدني من لقب أمم أفريقيا، لكن يجب الإشادة بلاعبي الفريقين والمنتخب الوطني لما قدموه في الجابون».

وأبدي سيد عبدالحفيظ سعادته الغامرة خلال تفقده مقر الإقامة وملاعب التدريب وستاد المباراة، ووصف استاد محمد بن زايد بالرائع والتحفة المعمارية الجميلة، ووجه الشكر إلي الإمارات التي تقدم التسهيلات كافة لإراحة الناديين.

وفي الزمالك اكتملت الصفوف أيضاً بوصول الثلاثي الدولي طارق حامد وإبراهيم صلاح وعلي جبر، ويشهد التدريب الذي يؤديه الفريق علي ملاعب نادي القوات المسلحة حالة من التركيز التام من اللاعبين، ويخوض تدريباً مفتوحاً بملعب محمد بن زايد غداً، حتي يحصل الفريق علي جرعة معنوية من جماهيره الغفيرة.

ولم يتحدد الموقف النهائي بالنسبة لأحمد الشناوي وأيمن حنفي، فيما تعرض النيجيري ستانلي لإصابة كادت أن تخلع القلوب، ولم يستطع إكمال مران أمس الأول، إلا أن الفحص الطبي أثبت أنها مجرد »كدمة» لن تحول دون الدفع به في اللقاء، ويتحدد موقف أيمن حفني خلال تدريب اليوم بعد إجراء أشعة مقطعية علي الإصابة بتمزق في العضلة الضامة، خلال مباراة القمة بالدوري يوم 29 ديسمبر الماضي، وتوجه الشناوي إلي أحد المستشفيات بصحبة وليد عبد الرحمن طبيب الفريق، لإجراء أشعة تحدد آخر تطورات الإصابة بمزق في العضلة الخلفية خلال تواجده مع بعثة المنتخب في الجابون.

أصبح استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة جاهزاً لاستضافة اللقاء المرتقب، وظهر في أجمل حلة خلال الأيام الماضية، من خلال تزيين المنطقة المحيطة به بأعلام مصر والإمارات وشعار الناديين.

الأهرام

الأهلى يسعى لحصد مليون و800 ألف جنيه من كلاسيكو العرب بأبوظبى

نجح المهندس سمير عدلى المدير الإدارى لجهاز الكرة فى إنهاء أزمة تأشيرتى الظهير الأيسر للفريق الأول على معلول بجانب مخطط الأحمال أنيس الشعلانى والتى ظلت معلقة لمدة أسبوعين كاملين، واستجمع عدلى خبرات ثلاثة عقود من العمل الإدارى فى إنهاء تلك الأزمة التى عصت على الكثيرين من بينهم الشركة الراعية التى نظمت المعسكر المغلق فى دبى و«نفضت يدها» منها معلنه الفشل التام.

وتواصل سمير عدلى مع الإتحاد الإماراتى لكرة القدم بجانب الجهد الكبير والتعاون المثمر من مسئولى أهلى دبى الذين يرتبطون مع القلعة الحمراء باتفاقية توأمة وعلاقات تاريخية، حتى استطاع عدلى الحصول على تأشيراتى الثنائى ووصل معلول الى أبوظبى منتصف الليل والشعلانى فجر اليوم وكان المدير الإدارى فى انتظارهم فى المطار لإنهاء إجراءات دخولهما دولة الإمارات العربية المتحدة على أن ينتظما فى المران اليوم الذى يقام فى الخامسة والنصف مساء اليوم، على مجمع ملاعب زايد فى أبوظبي.

ونجح اللواء شيرين شمس مدير النادى فى إنهاء العديد من الأزمات الخاصة بفريق الكرة طوال معسكره فى دبى رغم وجوده فى القاهرة عبر اتصالاته بالشركة الراعية بجانب توفير حافلة أخرى لنقل البعثة إلى أبوظبى ، كما تابع مدير النادى أزمة تأشيرتى معلول والشعلانى لحظة بلحظة مع سمير عدلى ووجه لإدارى النادى بسرعة حجز تذكرتى طيران لهما، كما أن مدير النادى موجود بشكل مستمر داخل القلعة الحمراء حالياً بعد سفر جميع أعضاء مجلس الإدارة وقبلهم رئيس النادى لمتابعة السوبر من هناك.

الجمهورية

تذاكر الكلاسيكو “حمراء”

اقتربت المسافات بين الأهلي والزمالك في أبوظبي. وصارت المواجهة بين القطبين داخل مدينة واحدة وفي ظروف متشابهة بعد أن أنهي الأحمر معسكره المغلق في دبي. وانتقل للعاصمة.. ولم يجد منظمو السوبر المصري سوي عقد مؤتمر صحفي للجهازين الفنيين وبعض لاعبي الفريقين هنا للتأكيد علي أهمية الحديث الكروي. وضرورة الخروج به في أفضل صورة ممكنة تماشيا مع الحالة الكروية التي يعيشها الشعب المصري بعد إنجاز وصافة بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة بالجابون.

المؤتمر الصحفي سيكون المواجهة الكلامية المباشرة الأولي بين حسام البدري المدير الفني للأهلي ومحمد حلمي المدير الفني للزمالك. ويشرح فيها الطرفان رؤية كل طرف لمواجهة كلاسيكو العرب الجمعة المقبل باستاد محمد بن زايد أمام أكثر من 40 ألف متفرج.

لن يتوقف الأمر عند المؤتمر وتفاصيله المختلفة بل يمتد لحفل عشاء ضخم تقيمه اللجنة المنظمة هنا في أبوظبي والشركة الراعية. وتدعو له معظم المتداخلين في عملية تنظيم الحدث الكروي الكبير وما يرتبط به من رواج كروي وإعلامي كبير تشهده العاصمة لأول مرة. ويعتبره البعض تكراراً للسوبر السابق. ويحضر الحفل عدد كبير من نجوم الكرة العربية والعالمية ممن حرصوا علي المشاركة في الترويج لكلاسيكو العرب. والاهتمام برؤية ومتابعة نجوم المنتخب الوطني عن قرب عقب وصولهم إلي العاصمة ظهر أمس قادمين من القاهرة.

وبعيدا عن الترتيبات المشتركة للسوبر في المعسكرين الأحمر والأبيض. لاحت في الأفق مشكلة ضخمة يسعي الجميع لمعالجتها في الساعات المقبلة حتي لا تتصاعد وتزيد من حجم المشاكل المرتبطة بالسوبر.. وتكمن المشكلة في حصول الشركة الراعية للأهلي واستحواذها علي أكثر من 75% من إجمالي تذاكر المباراة عن طريق منافذ البيع المباشر في أبوظبي.. وهو ما يعني تفوق الحضور الأحمر في اللقاء أكثر وأكثر عن الأبيض. رغم مطالب الزملكاوية المتزايدة هنا للحضور والحصول علي التذاكر. وكانت راعية الأهلي المتواجدة في دبي خلال الأيام الماضية. حرصت علي التواصل مع أماكن التذاكر عبر مندوبين وممثلين لها حتي حصل بعض الوكلاء علي كميات من التذاكر ثم القيام بتوزيعها علي جماهير ومحبي القلعة الحمراء فيما بعد. وهو ما يضمن التفوق الأهلاوي في الحضور في مدرجات ستاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0